كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البيت الأبيض يدعو مصر لإلغاء حكم «إعدام إخوان المنيا»



شارك الموضوع :
دعا البيت الأبيض السلطات المصرية إلى إلغاء أحكام الإعدام والإحالة إلى المفتي الصادرة بحق لحوالي 700 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة.

وقال المتحدث باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما في بيان، الإثنين، «إن حكم اليوم، على غرار حكم الشهر السابق، يشكل تحديا لأبسط قواعد العدالة الدولية»، واعتبره «سابقة خطيرة».

وأضاف: «نحث الحكومة المصرية على إنهاء استخدام المحاكمات الجماعية والتراجع عن هذه العقوبات الجماعية وأيضا العقوبات السابقة وضمان حصول كل مواطن على الإجراءات الواجبة».

وأمرت محكمة جنايات المنيا، الإثنين، برئاسة القاضي سعيد يوسف سعد صبره، وعضوية القاضيين إبراهيم وليد وطلعت جودة، بإحالة أوراق 683 متهما بينهم المرشد العام للإخوان محمد بديع إلى المفتي، بعد اتهامهم، بـ«اقتحام مركز العدوة وتعريض السلم العام للخطر”، وحددت جلسة 21 يونيو المقبل، للنطق بالحكم عليهم».

كما قضت ذات المحكمة بإعدام 37 من أنصار مرسي، في قضية أخرى، كان قد صدر بحقهم في مارس الماضي، قرار بإحالة أوراقهم إلي المفتي، فيما قضت بالسجن المؤبد لـ491 آخرين كانت قد أحيلت أوراقهم سابقا للمفتي، بعد اتهامهم بـ«الهجوم على أقسام شرطة في مدينتي سمالوط، ومطاي بمحافظة المنيا».

أ.ف.ب

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]اذا ما الغو الحكم ونفذوه حتمعلو شنو كلام فارغ فى فارغ انتو سبب البلاوى فى كل العالم الاسلامى بلاء يخمكم[/FONT][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [[B]SIZE=5]هل رأيتم نفاقاً أكثر من ذلك ؟؟؟أمريكا في نفس اليوم الذي صدرت فيه تلك الأحكام الجائرة تفرج عن طائرات الأباتشي المخصصة لإبادة المناضلين الشرفاء ….وتأتي اليوم لتزرف دموع التماسيح على أولئك المحكوم عليهم بالإبادة الجماعية …..هذه جبهة معادية لكل ما هو إسلامي….هل سمعتكم بكلمة حق أو حتى كلمة نفاق لإدانة تلك المهزلة من بريطانيا….فرنسا….بلجيكا….اسبانيا …الخ…تلك الدول جميعها وعلى رأسها أمريكا تشن حرباً مفضوحة ضد كل ما هو إسلامي ….عندما تعرض مسلمو الرينغيز ببورما خلال العام الماضي للإبادة والتشريد من قبل البوذيين ….كافأتهم تلك الدول برفع العقوبات والسكوت على نظام حكمهم الذي كانوا يصفونه بالدكتاتوري …ولكنه الآن أصبح من أصلح أنواع الحكم في العالم بعدما سار على نهجهم في إبادة المسلمين!!! وفرنسا التي تدعي الحرية والديمقراطية والمساواة …تساهم بصورة مباشرة في إبادة مسلمي أفريقيا الوسطى بعد أن قضت بدم بارد على مسلمي مالي .!!!!![/SIZE][/B]

        الرد
      3. 3

        الغريبة إنو المفتي المزعوم هذا سيفتي في حكم محكمة مدنية علمانية وغير شرعية ليقتل مسلمين يقولون لا إله إلا الله؟؟ لماذا يجعل علماء مصر ومفتوها من أنفسهم مطية سهلة وأضحوكة ساذجة تصد الآخرين عن الإيمان وللإساءة لأبسط قيم الدين والكرامة الإنسانية حتى ينبري لهم أوباما والكفار الآخرين ليهدوهم إلى سواء السبيل؟ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!!

        الرد
      4. 4

        تتكلموا عن الديموقراطية و الحرية التقول بتشتغلوا بيها طيب لامن كان الصرب بيقتلوا و يغتصبوا في ناس البوسنة المسلمين زمان كنتوا وين ؟ ياخي انتو منعتوا ناس البوسنة يشيلوا سلاح يدافعوا بيهو عن نفسهم .

        الرد
      5. 5

        السيسي وعصابته يقومون بهذه المجازر من اجل ان ترضى عنهم امريكا واسرائيل وهم يعرفون بان هذه الجرائم في حق المسلمين واهل سيناء تجعلهم خير عبيد تختارهم امريكا واسرائيل لخدمتهم في المنطقه , فارجو ان لاينسى هؤلاء العبيد ان هذه الجرائم تحفظها امريكا واسرائيل لهم لتدينهم بها امام محكمة الجنايات الدوليه , فان فرحوا اليوم بفعلتهم هذه سياتي يوم ويجدون ان الحبل قدالتف حول رقابهم جميعا . فامريكا واسرائيل وبيدهم محكمه الجنايات يتربصون لكم في الذره .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.