كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البنك الدولي يعيد شراكته مع السودان



شارك الموضوع :
أعلن البنك الدولي إعادة شراكته مع السودان بالموافقة على صندوق استئماني جديد، هو صندوق دعم المانحين، الذي سيعمل حتى شهر ديسمبر للعام 2019م، فيما أكد السودان التزامه بمبلغ خمسة ملايين دولار للصندوق الجديد للعام 2014م.

وبدأ الصندوق السابق عمله في العام 2005، ونفذ حافظة عمليات ضمت 15 مشروعاً، واستطاع استقطاب 600 مليون دولار من ثماني دول خصص منها 76 مليون دولار للتربية والتعليم والزراعة.

وأُفتتحت يوم الأربعاء ورشة بفندق السلام روتانا رأسها وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني مجدي يس والمديرة القطرية للسودان وجنوب السودان والصومال بالبنك الدولي بيلا بيرد.

وقال يس في مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء، إن الصندوق الجديد سيعمل على استقطاب موارد من المانحين، وإن موارد الصندوق السابق مشجعة بما يسمح باستمرار التجربة.

من جانبها، أكدت المديرة القطرية بيلا بيرد أن للبنك حافظة عمليات جارية تزيد قيمتها عن 100مليون دولار عبر برامج إنمائية تتوزع على مجموعة واسعة من القطاعات مثل التعليم وإدارة الموارد الطبيعية.

وأشارت إلى أن الصندوق الجديد لدعم المانحين بالسودان يعد إضافة مهمة تعزز شراكتهم مع السودان.

وذكرت أن صندوق دعم المانحين القومي ساهم في تحقيق عدة نتائج مهمة تعود بالنفع على الشعب السوداني منها مساعدة 780 ألف شخص للحصول على الخدمات الأساسية للرعاية الصحية والتغذية والخدمات السكانية.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        “منها مساعدة 780 ألف شخص للحصول على الخدمات الأساسية للرعاية الصحية والتغذية والخدمات السكانية”

        ديل وين؟ في سودانا دة ولا سودان تاني؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.