كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسي : اقتدي بالرسول محمد في رؤيتي لقضايا المرأة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]التقى وزير الدفاع المصري السابق والمرشح المحتمل للرئاسة، عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، وفداً من المجلس القومي للسكان (حكومي)، تتقدمهم مقررة المجلس، هالة يوسف، وقال خلال الاجتماع إن رؤيته الإيجابية لقضايا المرأة تأتى اقتداءً بالرسول محمد.

واستغرق اللقاء ساعتين، وحضره 15 من الخبراء في القضية السكانية والتنمية وعلى رأسهم ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق ورئيس مجلس إدارة مركز بصيرة لبحوث الرأي العام (مستقل)، وطلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات بمصر، بحسب مسؤولة في المجلس القومي للسكان.
وقالت المسؤولة التي فضلت عدم ذكر اسمها، لوكالة الأناضول إن حديث السيسي مع وفد المجلس طغت عليه الصبغة الدينية.

وبحسب المسؤولة، قال السيسي خلال اللقاء إن رؤيته الإيجابية لقضايا المرأة نابعة من اقتدائه بالرسول محمد (خاتم الأنبياء).
ولفتت إلى أن السيسي استشهد بآيات من القرآن الكريم والحديث الشريف وخاصة عند تناوله لقضايا تخص النساء وأطفال الشوارع.

وتابعت أن حديث السيسي ورؤيته للقضية السكانية في برنامجه الانتخابي تتمحور حول ثلاث قضايا؛ أولها التعليم من خلال الاهتمام بالمُعلم، ونقلت عن السيسي قوله إن المُعلم محتاج طبطبة من المجتمع″، وإن أوضاع المعلم الاقتصادية سيئة، ولابد ان يقوم المجتمع بتقديره.

أما القضية الثانية، بحسب المسؤولة، تمثلت في ملف تشغيل الشباب، وقالت المسؤولة إن تلك القضية حازت اهتمام السيسي، وكانت هناك توصيات خلال الاجتماع بأهمية تدريب الأفراد على أساليب التكنولوجيا الحديثة لتحسين قدراتهم، وكذلك اقتراح بإيجاد وضع أفضل للنساء في منظومة العمل.
ولفتت المسؤولة إلى أن المحور الثالث، الذي تحدث فيه السيسي هو ضرورة تطوير الخطاب الديني، بما يتلائم مع عظمة الدين الإسلامي، وضرورة ان يتم تجديد الخطاب الديني بعيدا عن العنف والتشدد بما يتناسب مع مقتضيات التنمية الشاملة.

وقالت المسؤولة إن لقاء وفد المجلس مع السيسي يأتي في إطار لقاءاته مع مرشحي الرئاسة للوقوف على موقفهم من القضية السكانية، مضيفة أن المجلس يجهز للقاء مع المرشح الناصري حمدين صباحي، دون أن توضح موعد محدد لذلك اللقاء.
بدورها، قالت الحملة الانتخابية للسيسي في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، اليوم، إن السيسي في لقائه مع وفد المجلس القومي للسكان قال إن الزيادة السكانية أحد أهم المشكلات التي تواجه مصر في المرحلة الراهنة، مؤكدا أنه من الممكن استغلال القوة البشرية التي يتمتع بها المجتمع المصري في التأسيس لنقلة اقتصادية كبيرة، في السنوات المقبلة حال القدرة على توفير فرص عمل للشباب، والحد من معدلات البطالة، ونسب الفقر.

وأوضح السيسي أن المشكلات التي تعانى منها مصر، ليست وليدة الصدفة، لكنها تراكمت على مدار العقود الماضية، التى شهدت فيها البلاد تراجعا على كافة المستويات في التعليم والصحة والاقتصاد والثقافة، بالإضافة إلى مشكلات الفهم والممارسات الخاطئة في إدارة الدولة.
وأضاف المرشح الرئاسي أن الطبقة المتوسطة في المجتمع تعرضت لمحنة كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة قلة الدخل المتاح لها، وعدم قدرتها على تلبية احتياجاتها، وهذا أمر ساهم بشكل كبير فى نمو الفساد داخل المجتمع المصري، مؤكدا أن العامل الأول في ظهور الفساد بمصر هو العوز ونقص الامكانيات في ظل تراجع مستويات التعليم والثقافة وابتعاد الخطاب الديني عن الواقع.

ولفت إلى أن آليات مواجهة الفساد خلال الفترة المقبلة يجب أن تعتمد على إقناع المواطن بالعيش دون تجاوز، وأن يكون العمل والاجتهاد أساس التميز في ظل الاحتكام لمبدأ تكافؤ الفرص.
وتجرى الانتخابات الرئاسية يومي 26 و27 مايو/ آيار المقبل.

صحيفة القدس العربي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        محمد سليقة ساي كدة!!!

        اللهم صلي و سلم و بارك على سيدنا و نبينا محمد خير البرية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.