كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فلتبدأ انتفاضة الهلال من لقاء سيد الأتيام



شارك الموضوع :

فلتبدأ انتفاضة الهلال من لقاء سيد الأتيام


فليتحرر لاعبو الهلال من آثار الخروج الافريقي
إقالة جارزيتو عالجت سلبيات الدفاع، فمن يعالج العقم الهجومي؟
الآمال معلقة على الثلاثي تراوري ، مهند، كاريكا
الهلال وأقوى نزالات الممتاز أمام الخرطوم وأهلي شندي لحسم الممتاز
رسائل من عطبرة والفاشر: المريخ لن يفلت
هذا الثلاثي المريخي أساسي في قائمة الوالي للانتخابات
هل تتعلم جماهيرنا من درس برشلونة وريال مدريد؟!

{ على لاعبي الهلال وبعد إقالة جارزيتو أن يحرروا أنفسهم من حكاية البطولة الافريقية والخروج المبكر من هذه المرحلة، فهذه مرحلة انتهت وتجاوزها الجميع، والكل مشدوه هذه الايام بالدوري الممتاز وتقلباته والتي سببها الأساسي طرفي القمة وخسارة كل منهما لعشر نقاط ف سابقة لم تحدث من قبل والدورة الاولى لم تكتمل بعد!!

{ لا عذر للاعبي الهلال بعد اليوم والمطلوب التركيز واستعادة نغمة الانتصارات بعد هذه التعادلات غير المبررة والتي ومهما كان للتحكيم السييء دور في احداها إلا أننا لا نلوم لاعبي الهلال منها!!

{ المطلوب اللعب بفدائي وبحماس وإذا كانت إقالة جارزيتو قد أتت بطريقة جديدة ودفاع متماسك وشباك نظيفة فما الذي يمنع هجوم الهلال من التسجيل وغزو شباك الخصوم؟؟ فهل يوجد في الساحة خط هجوم أو محترفين أو لاعبين أخطر وأميز من نجوم الهلال الحاليين!؟؟

{ على مستوى الاحتراف فإن تراوري بدأ بداية قوية وظل الهداف الأكثر تسجيلاً للهلال منذ انطلاقة الموسم سواءً على المستوى المحلي أو الافريقي ولابد من أن يواصل بنفس الانطلاقة ويبعد عنه الاحباطات، ولولا صيام منافسيه لتخطوه.

{ كاريكا الهداف المرعب وهداف المنتخب والهلال على مر المواسم السابقة نعرف تماماً أن الخواجة جارزيتو جهجه كرته وأصبح (يجدعه) في الاطراف وتارة في وسط الملعب ورغم كل ذلك ظل يبذل جهداً كبيراً وصنع العديد من الفرص لزملائه ولكن غياب التسجيل عندما يحتاج الهلال يصبح امراً صعباً على الجماهير.

{ وهذه رسالة له ليستعيد مكانته وتعود له الثقة فلا تزال جماهير الهلال تؤمل فيه الكثير وعليه أن يتذكر وقفتها معه وإستقبالها الحار له يوم مهرجان الهلال واستقبال النجوم الجدد وكيف احتفت معه بهدفه في أهلي مدني.

{ مهند الطاهر كان ولا يزال الكثيرون يعتقدون أنه ومع وجود البرنس ظل يتعرض للظلم ولا تتاح له الفرص الكافية سواءً في المشاركة أو حتى عند المشاركة في الكرات الثابتة ولكن ماذا يقول الآن وهو أساسي وماذا يقول الآن وبعد كل هذه الفرص والمشاركات؟؟ عليه الالتفات لنفسه ولكرته فالموهبة التي منحها له رب العباد يجب أن يرعاها ويحافظ عليها ولا يتعالى أو يتطاول عليها!! خاصة ميزة التهديف القوي نحو المرمى!!

{ والحديث يمكن أن يطول ويطول لو حاولنا استعراض كل لاعب على حدا، أمثال بشة أيضاً الهداف الهلالي والافريقي حتى على مستوى المنتخب.

{ وكذلك نزار حامد وسانييه وغيرهم من النجوم ولكن تركيزنا إنصب على نجوم بعينهم لأنهم يملكون الآن الفرصة والقرار لاثبات الذات وبحكم الخبرة والتجارب لقيادة الهلال في خط المقدمة وتسجيل الأهداف.

{ اعتقد وبعد زوال جارزيتو لا خوف على دفاع الهلال ومرماه فمع رباعي الدفاع وفي وجود ارتكاز مميز في الثلاثي نزار والشغيل وعمر بخيت لن ينال أحد من شباك الهلال بسهولة.

{ وفي تألق سامي وسنكارا ومساوي وأي اثنين من الاطراف سواءً كايا أو فداسي أو بويا فإن دفاع الهلال مؤمن تماماً.

{ والهلال في بقية مباريات الدورة الاولى أمام أكبر تحدٍ لمنافسين خطيرين، الخرطوم الذي يقف على الصدارة وأهلي شندي المتطلع للصدارة أيضاً وكلاهما قهر المريخ ، ومباراتهما مع بعض انتهت تعادلية، وحتى يأتي تفوق الهلال وانفراده التام بالصدارة لابد من الفوز عليهما وذلك ليس بالأمر الصعب فسبق وأن قهرهما كثيراً.

{ ودعونا نقول فلتبدأ انتفاضة الهلال من لقاء اهلي مدني المرتقب وهو ليس بغريب على الهلال ورغم معاناته الأخيرة إلا أن مستواه مع الديبة بدأ يتحسن وكان على الأقل من المفترض أن يخرج متعادلاً مع الخرطوم!!

لحن الختام:

{ قلنا بأن الطريق قد يكون سالكاً أمام المريخ في بقية مباريات الدورة الأولى فجاءتنا رسالتان الأولى من عطبرة وقول أنصار الأهلاوي بإن المريخ لن يفلت ودافع قلق للثأر ورد الاعتبار مثل دافع اللاعب سفاري والذي تقلد يومها الكابتنية وقهر المريخ في شندي!!

{ ومن فاشر السلطان يقول أنصار المريخ بإن فريقهم لن يخسر على أرضه وظلت نتائجه مميزة وسيحرجون المريخ كثيراً خاصة وأن الفريق استعاد عدداً من لاعبيه الموقوفين.

{ وأهم محطات المريخ أيضاً نيل الحصاحيصا والذي أحرج أهلي شندي وتعادل معه فهل يفعلها التماسيح وهناك لقاء مدني الاهلي في مواجهة المريخ فهل يفعلونها على طريقة الاتحاد مع الهلال؟؟

{ جولات حاسمة وساخنة والكل يتطلع في مواجهة طرفي القمة بعد الظروف التي يعيشها الفريقان، الهلال على المستوى التدريبي واقالة جارزيتو، والمريخ مع الفراغ الإداري والاستقالات ولجنة التسيير.

{ يهاجم البعض كابتن الهلال وقائده مساوي في حين أن اللاعب يشارك باستمرار ويؤدي بأفضل المستويات.

{ قال البعض إن الخبير سيحة يحتاج لنظارات قبل الافتاء وتحليل الحالات الخطيرة التي تتعلق بنقض أهداف أو ركلات جزاء!!!

{ الحالات المشكوك فيها فلنترك أمرها للحكم!!! مثل حالة آدم ساير والتي يجزم سيحة بأن اللاعب هو الذي مرر الكرة ثم عرقله مساوي!!! بالمناسبة قلت لمحدثي كيف تطلب من سيحة بأن يلبس نظارة وهو أساساً يلبسها؟؟

{ قال البعض إن قرارات اللجنة المنظمة ظلت من الحالات والتي كانت تتطلب قرارات مثل التي جرت في لقاءات المريخ الأخيرة وشهدها الجميع!! البعض يتعلق بالجماهير..

والبعض بالفنيين..

والآخر باللاعبين..

{ حداثة تم ايقافه من قبل اتحاد الكرة وتصريحاته لم تتوقف بعد.

{ ألم أقل لكم من قبل فترة بإن جارزيتو يعرض خارج الزفة.

{ رغم الرباعيات في قمة الكرة الاسبانية، لاحظوا حجم وكثافة الجماهر التي ستتابع مبارياتهما في الدوري الاسباني اليوم؟؟

{ راجي ينطلق من الخلف وأصبح مهددًا للهدافين.

{ أين موانزا المريخ؟وذلك الشعر الغزلي، لا أقصد هنا شعر اللاعب!!!

{ ما أروع تراب الكوميديا عندما يتألق فخري في نكات الرياضة.

{ الأجمل في احتفائية (قوون) أن فخري وفي حضور رئيسي القمة الهلال والمريخ تحاشاهما تماماً في النكات. وركز على المنتخب الوطني أبو أربعات أمام غانا.

{ وبمناسبة المنتخب الوطني مسؤولين من الخير.. أخبارو شنو؟؟

{ نجاحات ما بعدها نجاحات يحققها كروجر المريخ مع سان جورج الاثيوبي. أحرج الزمالك بالقاهرة وتعادل معه 1/1 تأهباً للقاء الاياب باديس ابابا.

{ في الأخبار المريخ يفاوض جارزيتو وسادومبا، ويرابط لمساوي!! طيب ما نفتح ليكم استاد الهلال للتمارين والمباريات؟؟؟؟

{ المستشار مدحت والذي دخل مع صحيفة جمال الوالي السوداني في عراك وصل ساحات المحاكم، الآن تسود علاقة طيبة بين الطرفين ربما تنهي كل شيء ويصبح الطرفان في منظومة المجلس القادم.

{ والطرفان بكل المقاييس مكسب كبر للمريخ يضاف لهما الفريق عبد الله حسن عيسى، وعيسى آدم، والذي من شدة حبه للمريخ أن مطعمه اوركسترا المعمول على النظام العالمي أو الطراز الاوروبي مصبوغ باللون الأحمر.

{ وهنا نقول راحت عليك يا الكاردينال.

{ وبمناسبة الكاردينال نقدم التهاني بهذا التكريم ودرجة الدكتوراة الفخرية.


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.