كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

خارجية السودان: العلاقات مع مصر إستراتيجية وأساسها المصالح المشتركة



شارك الموضوع :

أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن العلاقات مع مصر علاقات إستراتيجية أساسها المصالح المشتركة لمنفعة شعبى البلدين الشقيقين.

وأشار البيان الذى قدمته الخارجية السودانية أمام المجلس الوطني”البرلمان السودانى” فى جلسة الاستماع يوم الاثنين برئاسة الدكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس إلى أن السودان يتمتع بعلاقات مستقرة مع الدول الخليجية، مبينا أن العلاقات مع المملكة العربية السعودية تقوم على الاحترام المتبادل، مؤكدا دعم السودان لاستقرار وأمن المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن للبلدين العديد من الاتفاقيات.

وأكد البيان، أن العلاقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة هى علاقة راسخة وتتسم بالاستقرار والتشاور فى المحافل الإقليمية والدولية، كما أشار البيان إلى أن السودان ينظر بعين الاعتزاز لعلاقته مع دولة قطر الشقيقة، وبالنسبة لدولة الكويت أكد البيان أنها ظلت داعمة لتحقيق الاستقرار والأمن فى السودان وخاصة فى شرقه.

كما تطرق البيان إلى موقف السودان ووقوفه إلى جانب الإجماع العربى فيما يتعلق بالقضية السورية، داعيا إلى حل سياسى للأزمة السورية يجنبها الحلول العسكرية التى لا تسهم إلا فى تدمير سوريا، كذلك أكد البيان مساندة السودان ودعمه للقضية الفلسطينية فى جميع المحافل الإقليمية والدولية باعتبارها قضية العرب المحورية. أما بالنسبة لدولة ليبيا فقد أكد البيان مواصلة السودان تقديم المساندة لها فى كافة المجالات، حيث قدم العديد من فرص التدريب فى المجالات العسكرية والشرطية والمدنية بما يرفع من قدرات المؤسسات الليبية ومنسوبيها.

وأكد بيان الخارجية السودانية، مواصلة الجهود لتعزيز العلاقات مع الدول الآسيوية من خلال التعاون والتواصل فى المحافل الدولية والإقليمية.

وبما يختص بعلاقة السودان مع الدول الأوربية تطرق البيان إلى أن تكثيف الزيارات واللقاءات الثنائية وتنظيم سلسلة من الملتقيات الاقتصادية والثقافية قد أسهمت فى إحداث اختراق فى العلاقات السياسية مع الدول الأوربية.

الخرطوم (أ ش أ)

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        لسع انتو ماسكين فى الشقيقه…الله الشقيقه التحميكم النوم آآآآآآمين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.