رياضية

ليفربول يمهد الطريق لمانشستر سيتي للتتويج بلقب البريميرلييج


[JUSTIFY]فرط ليفربول بفوز كان في متناوله بتعادله مع مضيفه كريستال بالاس العائد إلى النخبة 3-3 اليوم الاثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وأرتفع رصيد ليفربول إلى 81 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي يلعب الاربعاء مباراة مؤجلة مع ضيفه استون فيلا قبل المرحلة الاخيرة الاحد حيث يستضيف وست هام، فيما يستقبل ليفربول على ملعبه انفيلد رود نيوكاسل.

على ملعب سلهيرست بارك، تقدم ليفربول بثلاثية بيضاء قبل ان تهتز شباكه 3 مرات خلال 9 دقائق في ربع الساعة الاخير.

ونجح ليفربول الذي فاز ذهابا 3-1، في افتتاح التسجيل بعد عدة محاولات خطيرة، اثر تسديدة من دانيال ستورديج تحولت من ظهر أحد المدافعين إلى ركنية نفذها ستيفن جيرارد من الجهة اليمنى وتابعها جو الن برأسه في اقصى الزاوية اليمنى لشباك الحارس الارجنتيني خوليان سبيروني (18).

وكاد سواتريز، متصدر ترتيب الهدافين، يضيف الهدف الحادي والثلاثين في البطولة والثاني في اللقاء من ركلة حرة بعيدة، لكن كرته انحرفت قليلا عن القائم الايسر (31)، وحرم الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه اصحاب الارض من التعادل بإبعاده في اللحظة المناسبة كرة زاحفة ارسلها جايسون بوتشيون (32)، واخرى عالية حولها بقبضة يده للاسترالي مايل جيديناك (35).

وفوت سواريز فرصة هدف ثان للضيوف بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من ستوريدج اطلق لها العنان بعيدا في المدرجات (38)، وابعد سبيروني كرة قوية لسواريز (42)، واطاح جو الن بكرة قريبة داخل المنطقة ارسلها فوق الخشبات (45+1)، وتردد ستوريدج في التسديد بعد عدة مناولات قصيرة داخل المنطقة (45+2).

وفي الشوط الثاني، كانت بداية كريستال بالاس نشيطة بشكل اوضح، لكن المحاولات الجديبة جاءت من جانب ستاوريدج الذي تصدى لها سبيروني وارتدت من القائم الايمن الى سواريز الذي اكملها برعونة بعيدة (51).

وعوض ستوريدج بعد كرة عالية من الخلف فتلاعب بأكثر من مدافع وسدد من بين الارجل فارتطمت بقدم احد المدافعين وسكنت الشباك (53) مسجلا هدفه الحادي والعشرين.

وعوض سواريز خيباته السابقة بعدما تبادل الكرة مع رحيم سترلينج وانهاها في الشباك رغم تصدي سبيروني التصدي لها دون ان يتمكن من ابعادها كليا (55) رافعا رصيده الى 31 هدفا.

وكاد جلين جونسون يضيف الرابع بتسديدة قوية بعيدة المدى تألق الحارس سبيروني في ابعادها (67)، وقلص الايرلندي داميان ديلاني الفارق بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بظهر جونسون وخدعت مينيوليه (79).

واضاف كريستال بالاس الهدف الثاني سريعا بعد دخول الكونغولي الديموقراطي يانيك بولازي المنطقة من الجهة اليسرى وارسل كرة قصيرة إلى دوايت جايل، بديل بونتشيون، والبعيد عن الرقابة ارسلها قوية في قلب المرمى (81).

وارتبكت صفوف ليفربول وفتحت شوارع في دفاعاته فادرك كريستال بالاس التعادل من كرة عالية وتمريرة رأسية إلى جايل الذي امتصها داخل المنطقة وتقدم بها ووضعها في اقصى الزاوية اليمنى (88).

وكان ليفربول على وشك الخروج فائزا في الوقت بدل الضائع بعد 3 تسديدات متتالية لكرة تعاقب عليها البديل النيجيري فيكتور موزس (مرتان) وسواريز الذي هطلت دموعه مع اطلاق صافرة الحكم واحتمال ضياع فرصة احراز اللقب الاول بعد 24 عاما من المحاولات الفاشلة.

[/JUSTIFY]
[FONT=Tahoma] موقع كووورة
م.ت
[/FONT]