كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عقوبات أميركية على مسؤولين بجنوب السودان خلال أيام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت مصادر دبلوماسية أميركية وأخرى، يوم الإثنين، إنه من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة، عقوبات على مسؤولين في حكومة جنوب السودان، وقيادات في قوات المتمردين في الأيام القادمة. وستتضمن العقوبات حظر سفر وتجميد أموال.

‭ ‬وقالت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها، إن العقوبات سوف تتضمن حظراً على السفر إلى الولايات المتحدة، وتجميد أي أموال تخضع للاختصاص القضائي الأميركي. وأضافت المصادر قولها ـ دون ذكر أسماء ـ إن أفراداً من جانبي المتمردين والحكومة سوف تشملهم العقوبات.‭‭‬

وقال مسؤول أميركي عن التوقيت المتوقع لهذه الخطوة “في الأيام القادمة.” وأكدت مصادر أخرى، أن الولايات المتحدة اتخذت بالفعل قراراً بمعاقبة عدة أفراد.. والسؤال الآن متى يكون ذلك.

ورفضت المصادر أن تفصح عن هوية من سيفرض عليهم عقوبات، خشية أن يسارعوا إلى تحويل أموالهم بعيداً عن متناول السلطات الأميركية.

وجاءت أنباء هذا التحرك الأميركي الوشيك، في حين هدد وزير الخارجية جون كيري، بفرض عقوبات على زعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشار، إذا رفض مفاوضات السلام، بينما تقاتل القوات الحكومية من أجل السيطرة على مدينة بانتيو النفطية الشمالية.

ويدرس أعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أيضاً، فرض عقوبات للأمم المتحدة، بالإضافة إلى أي خطوات أحادية تتخذها واشنطن.

شبكة الشروق
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.