كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية تحقق فوزاً تأريخياً على إيران في طهران


شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]
حقق المنتخب السعودي فوزا مستحقا علي نظيره الإيراني بهدفين لهدف وحول تأخره الي فوز ثمين في اللقاء الذي جري بين الفريقين مساء السبت بطهران ضمن لقاءات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010.

ورفعت السعودية بهذا الفوز رصيدها من النقاط الي 7 نقاط وصعدت للمركز الثالث بفارق 3 نقاط عن كوريا الشمالية المتصدرة بعد فوزها علي الامارات بهدفين نظفين، بينما توقف رصيد إيران عند 6 نقاط ويتراجع رابعا.

جاءت المباراة سريعة ومثيرة منذ بدايتها، وقدم الفريقان مباراة مرتفعة الإيقاع خاصة في شوطها الثاني الذي شهد هدفا إيرانيا وهدفين سعوديين قلبا المباراة رأسا علي عقب.

ومع بداية الشوط الأول شهدت الدقيقة 26 إضاعة مهدي فيكيا مهاجم إيران فرصة هدف التقدم من انفراد تام وتصدي له وليد عبد الله الحارس السعودي.

ثم إلغاء هدف سعودي لنايف هزازي في الدقيقة 36 بداعي التدخل العنيف من أسامة هوساوي مع مدافع إيران قبل ان تصل الكرة لرأس هزازي.

ومع الدقيقة 39 لم يحتسب حكم اللقاء الياباني ضربة جزاء واضحة وضوح الشمس للأخضر بعد ان استخلص ناصر الشمراني كرة من الدفاع الإيراني وانفرد بالحارس الذي اعترضه بشكل غريب ولم يحتسب الحكم سوي ضربة مرمي.

ومع الشوط الثاني واصل الأخضر السعودي الأداء الجيد، ووسط الضغط علي مرمي إيران، اذا بمسعود شجاعي لاعب وسط إيران يصوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك وليد الذي فضل في التعامل معها.

واستمر الأداء السعودي علي نفس المنوال ولم يتأثر بهدف إيران ليتمكن هزازي من تعديل النتيجة في الدقيقة 76 من انفراد بعد تمريرة متقنة من قائد الفريق محمد نور ليضع هزازي الكرة في الشباك بسهولة.

وتواصل الضغط السعودي بغية احراز هدف ثان، وكاد هزازي يسجل من جديد في الدقيقة 85 ولكنه فشل في السيطرة علي الكرة، وبعدها بدقيقة تمكن المدافع اسامة المولد من خطف رأسية قوية من ركنية ذهبت بسلاسة الي الشباك وذهبت بالنقاط الثلاث للمملكة، لينعش امال السعودية في التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي.

حقق المنتخب السعودي فوزا تأريخيا على ايران وفي طهران وأمام 100 ألف مشجع ايراني وذلك حينما كسب ايران بهدفين مقابل هدف في التصفيات الاسيوية لكأس العالم .
طوكيو (رويترز) – سجل شونسوكي ناكامورا هدفا لمنتخب اليابان في الشوط الثاني ليقوده للفوز 1-صفر على البحرين السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وسدد ناكامورا كرة من ركلة حرة احتسبت لليابان أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني للقاء الذي اقيم بمدينة سايتاما واصطدمت بالمدافع عبد الله المرزوقي قبل ان تسكن شباك سيد جعفر حارس مرمى البحرين.

وظل رصيد البحرين عند اربع نقاط بعد خسارتها الثالثة في خمس مباريات وتتخلف بفارق سبع نقاط عن الصدارة التي انتزعتها اليابان برصيد 11 نقطة. وتحتل استراليا التي لم تلعب في هذه الجولة المركز الثاني برصيد عشر نقاط من اربع مباريات.

وتضم المجموعة الأولى ايضا قطر واوزبكستان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة الى نهائيات كأس العالم بينما يخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الثانية ويلتقي الفائز مع نيوزيلندا بطلة منطقة الاوقيانوس في مواجهة حاسمة اخرى من اجل الظهور في النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا.

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

من ناحية اخرى ازداد موقف المنتخب الإماراتي صعوبة في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم بعدما خسر أمام خراج أرضه أمام منتخب كوريا الشمالية بهدفين نظيفين صباح السبت.

وظل المنتخب الإماراتي في ذيل المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة وبفارق 3 نقاط عن المنتخب السعودي صاحب المركز الرابع الذي يخوض مباراة في وقت لاحق نفس اليوم أمام إيران.

وتصدرت كوريا الشمالية المجموعة الثانية مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن المنتخب الكوري الجنوبي الذي لعب مباراة أقل.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2010 والتي ستقام في جنوب أفريقيا.

بدأ المنتخب الكوري المباراة بقوة مستغلا عامل الأرض والجمهور لإحراز هدف مبكر، وكثف من هجماته في الشوط الأول لكن دفاع الأبيض الإماراتي وحارس مرماه حالا دون دخول أي أهداف في الشوط الأول من المباراة.

ونجح المنتخب الإماراتي في تهديد مرمى أصحاب الأرض في العديد من المناسبات لكن التوفيق والحظ لم يحالفا الفريق الأبيض.

وعاند الحظ المنتخب الأبيض بعدما منع القائم الأيسر لحارس كوريا هدف محقق من تسديدة إماراتية قوية في الدقيقة 51.

وكانت هذه نقطة التحول في المباراة حيث تحول المنتخب الكوري بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة قوية من لاعب الوسط غير المراقب “بارك نام شول” اخترقت شباك الحارس ماجد ناصر في الدقيقة 51.

ومرة أخرى، كاد المنتخب الكوري أن يضاعف النتيجة من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالحائط البشري قبل أن تغير اتجاهها وتمر بجانب القائم الأيمن لحارس الأبيض في الدقيقة 56.

وسدد محمد إبراهيم “البديل” كرة يائسة من خارج منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى المنتخب الكوري.

وفي الدقيقة 90، نجح المنتخب الكوري في إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية حولها “مون ان جوك” الذي حول عرضية أحد زملائه إلى هدف في الشباك الإماراتية لتنتهي المباراة 2-0 لصالح أصحاب الأرض.

من ناحية ثالثة ني منتخب قطر بخسارة مذلة خارج ارضه باربعة اهداف مقابل لا شيء امام اوزبكستان السبت في طشقند ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وقاد المهاجم فرهود تادجييف منتخب اوزبكستان لتحقيق فوزه الأول في المرحلة النهائية للتصفيات بتسجيله ثلاثة اهداف بالرأس قبل ان يضيف البديل انفارجون سولييف الهدف الرابع.

وتراجع المنتخب القطري للمركز الخامس والأخير في المجموعة الأولى بعدما تجمد رصيده عند اربع نقاط من خمس مباريات ويتأخر بفارق الأهداف عن منتخبي البحرين واوزبكستان اللذين يملكان الرصيد ذاته.

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 11 نقطة من خمس مباريات اثر فوزها في وقت سابق السبت 1-صفر على البحرين فيما تحتل استراليا المركز الثاني بعشر نقاط من اربع مباريات.

ولعبت قطر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بعد طرد المدافع بلال محمد اثر تدخل عنيف على احد لاعبي اوزبكستان.

وبدا تأثير طرد مدافع الغرافة فوريا على المنتخب القطري الذي استقبلت شباكه الهدف الأول في الدقيقة 34 عن طريق تادجييف بضربة رأس من مدى قريب بعدما سقطت الكرة بسهولة من بين يدي محمد صقر حارس مرمى قطر.

واضاف تادجييف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما ارتقى فوق الدفاع ليسدد برأسه كرة متقنة في شباك قطر بعد تمريرة عرضية متقنة من جاسور حسنوف.

وواصل تادجييف تألقه في الشوط الثاني وانهى لعبة ثلاثية رائعة بضربة رأس من داخل منطقة الجزاء محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 53.

وفي ظل النقص العددي فشل المنتخب القطري في اللعب بأسلوب منظم ولم يشكل خطورة على المرمى الاوزبكي وسدد مرة واحدة في الدقائق الأخيرة عبر حسين ياسر لاعب الأهلي المصري.

واحرز البديل سولييف غير المراقب الهدف الرابع بضربة رأس اخرى من مدى قريب بعد كرة عرضية من انفار جافوروف.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة الى نهائيات كأس العالم بينما يخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الثانية ويلتقي الفائز مع نيوزيلندا بطلة منطقة الاوقيانوس في مواجهة حاسمة اخرى من اجل الظهور في النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا.

[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.