كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حدث تاريخي في دوحة العرب اليوم



شارك الموضوع :

حدث تاريخي في دوحة العرب اليوم


السد والريان وجها لوجه في نهائى كأس أمير قطر
هل يواصل السد تفوقه أم يقول الريان كلمته!!؟؟
تفاؤل راؤول في المؤتمر الصحفي يريح أنصار السد
لأول مرة منذ 13 عاما: طاقم حكام قطري يدير النهائي
ما هو سر الرقم 72 في قميص محمد أبو تريكة؟
خطوة جريئة لمازدا في إختيار قائمة صقور الجديان

{ تشهد العاصمة القطرية الدوحة اليوم حدثا ضخما وعيدا كرويا بديعا وتجمعا رياضيا كبيرا لابرز الشخصيات الرياضية بالعالم، وذلك عندما يلتقي السد والريان في نهائي كاس أمير قطر.

{وازدان استاد خليفة الدولي هنا بدوحة العرب لاستقبال الحدث الكبير والضيوف القادمين من كل انحاء العالم حيث وجهت الدعوات لكبار الشخصيات في عالم كرة القدم وسيشهد اللقاء الشيخ سلمان بن ابراهيم الرئيس المنتخب للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورؤساء اتحادات كرة القدم بالسعودية والامارات والبحرين وعمان وكذلك ضيوفا من اتحادات افريقية وامريكية ورموزا لكرة القدم العالمية والخليجية والعربية.

{ وظلت الدوحة تستقبل خلال الساعات الماضية ضيوفها القادمين من شتي انحاء العالم لمشاهدة اللقاء الكبير بين السد والريان، وافردت الصحافة المحلية المتميزة ملاحقها الرياضية الانيقة للحديث عن النهائي الحلم بين السد الوصيف والريان بطل 2010 و 2011 وطالعنا التغطية الحية للحدث والحوارات والمقابلات والاخبار المتنوعة والتصريحات النارية التي تسبق عادة مثل هذه اللقاءات التاريخية.

{ ووقفنا مثل كل الذين تابعوا المؤتمر الصحفي قبل المباراة عند الحديث القوي للنجم الاسباني راؤول خاصة وان اللاعب كان يتحدث بثقة وتفاؤل وقال انهم جاهزون فنيا ومعنويا.

{ وراؤول بخبرته الطويلة في الملاعب العالمية يمثل قوة هائلة في خط هجوم السد بل ستكون الاثارة والمتعة حاضرة والاسباني راؤول ينافس زميله في الفريق خلفان ابراهيم علي لقب افضل لاعب في الموسم.

{ والحق يقال ان خلفان كان نجما ساطعا ولامعا في الدوري القطري هذا الموسم وكذلك نجم الريال السابق كان عنوانا بارزا لكل انتصارات السد وستكون عملية اختيار الافضل صعبة جدا على اللجنة المكلفة.

{ في السد هناك لاعبين يعتمد عليهم المغربي عموتة المدير الفني للفريق بينهم العراقي يونس محمود صاحب الاهداف الغالية والقاتلة وشاهدناه يسجل في نصف النهائي ويصول ويجول، ايضا هناك في القائمة اللاعب الجزائري المعروف نذير بلحاج الذي تابعناه في العديد من الدوريات قبل ان يحط رحاله بدوحة العرب ويلتحق بفريق السد وهو لاعب يجيد تنفيذ المهام ويعتبر من اهم اسلحة المغربي عموتة.

{ الامور لا تختلف كثيرا عن سابقتها اذا نظرنا لفريق الريان الطرف الثاني في لقاء اليوم التاريخي.

{ وفي الريان السامبا البرازيلية حاضرة في وجود الثنائي البرازيلي تاباتا قائد الفريق والمايسترو صانع الالعاب نيلمار الهداف.

{ وعلى رأي مدرب الريان ديغو اجويري ستكون المهمة صعبة امام السد صاحب الخبرة، لكن هناك رغبة كبيرة في الفوز والتتويج باللقب.. بل هناك ثأر ومحاولة لكسر التفوق المستمر لفريق السد.

{ وتقول الاحصاءات ان السد والريان التقيا في النهائي 4 مرات في اعوام 79 و 82 و 91 و 2000م وفيها كلها فاز السد وتوج باللقب.

{ وطالعنا في الصحف اليوم معلومات مثيرة ومدهشة عن نهائي 2000م الذي جمع الفريقين وفيه كان المدرب الحالي لفريق السد حسين عموته لاعبا وسجل هدفا في المباراة وساهم في فوز الفريق باللقب.. ويعيد التاريخ نفسه ويتواجه السد والريان وعموته مدرباً.

{ لقد تابعنا هنا في دوحة العرب التحضيرات والترتيبات للقاء اليوم التاريخي.. وسيطر قرار الاتحاد القطري بمباركة رئيسه الشيخ حمد بن خليفة بن احمد باسناد ادارة المباراة لطاقم حكام وطني سيطر على كل الاخبار المتعلقة باللقاء. وكان الخبر الاكثر جذباً.

{ وهي المباراة الاولي منذ 13 عاما يدير فيها نهائي هذه البطولة طاقم حكام قطري.. وسيكون الحكم الدولي عبدالرحمن عبده الذي اختير لادارة اللقاء محط انظار الجميع اليوم على ملعب خليفة الدولي.

{ اليوم كلنا موعودون بنهائي تاريخي بين السد والريان..

٭ لحن الختام

{ كالعادة سيبهر القطريون العالم بدقة التنظيم وروعته في نهائي كاس امير قطر.. وكالعادة فان الدوحة استقبلت ضيوفها بالترحاب.

{ النقل التلفزيوني سيكون حدثا مميزا ايضا.. فقد شاهدنا كيف تمت التحضيرات والخطة المعدة للنقل الذي يقوده خبير برتغالي حضر خصيصاً لهذا اللقاء.

{ المنافسة في التعليق حامية.. وهناك نخبة من المع المذيعين في قناة الدوري والكاس والجزيزة جاهزون لتقديم ابداعاتهم في التعليق.

{ بالامس تابعنا لقاء بن ياس الاماراتي والخور القطري في ذهاب نهائي كاس الخليج الذي اسفر عن التعادل.

{ وعندما نذكر بن ياس نذكر معه النجم المصري محمد ابوتريكة افضل نجوم الكرة في ارض الكنانة.

{ الملفت للنظر ان ابوتريكة يرتدي القميص رقم (72) وللذين يستفسرون عن سر هذا الرقم فهو عدد شهداء حادثة بورسعيد الشهيرة.

{ ابوتريكة كان يرتدي الرقم 22 وهو رقم البوابة التي دخل بها الى الحرم المكي الشريف.

{ لانستبعد ان نشاهد ابوتريكة امام المريخ في المباراة الودية المرتقبة لفريق القرن بالسودان.

{ الخطوة التي اقدم عليها مازدا باختياره لقائمة صقور الجديان لمباراتي غانا وزامبيا في تصفيات المونديال مباراة اثيوبيا الودية تستحق المساندة والحماية.

{ توقعنا في قوون ان تحدث ثورة في المنتخب.. ولم يخيب مازدا توقعاتنا.

{ تستضيف القاعة الكبرى باكاديمية سباير حفل توزيع الجوائز لنجوم الموسم القطري.

{ بالطبع سيكون الحفل حدثا يضاف للاحداث الرائعة التي تصنعها قطر كل عام.


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.