كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور: إيطاليا تعرض تاريخها للبيع لسداد ديونها



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قلعة “غراديسكا دي إسونزو” التاريخية؛ واحدة من الممتلكات العامة التي عرضتها الحكومة الإيطالية للبيع، في مسعى للحصول على موارد مالية تواجه بها أزمتها الاقتصادية، غير أن القلعة لم تستطع جذب أي مشترٍ لها.

تقع القلعة في بلدة “غراديسكا دي إسونزو” على الحدود الإيطالية السلوفانية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 7000 نسمة، بناها البنادقة في تلك المنطقة القريبة من الحدود مع البلقان التي كانت تحت حكم العثمانيين آنذاك.

عُرضت القلعة للبيع منذ الحادي عشر من إبريل/ نيسان الماضي، وانقضت في السادس من الشهر الجاري المهلة الممنوحة لتقديم عروض الشراء، دون أن يُقدم أي عرضا للشراء.

ويمكن لدى زيارة القلعة تخمين سبب عدم الإقدام على شرائها. فالقلعة، كما لاحظ مراسل الأناضول خلال زيارته لها، تُركت لمصيرها عشرات السنين دون عناية ولا ترميم، وهو ما جعلها مساحة للمشي والتريض فقط.

فيما قال مسؤولون عن عملية بيع الممتلكات العامة في إيطاليا لمراسل الأناضول، إنه لا معلومات لديهم عما إذا كانت القلعة ستعرض للبيع مرة ثانية.

وبذلك لم يُكتب للقلعة التي بنيت في القرن التاسع عشر بغرض “الدفاع” عنإيطاليا، أن تقوم بدور في الدفاع عن بلادها أمام خطر الأزمة الاقتصادية.

الاناضول
خ.ي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.