كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تهاني الباشا : التردي الحادث في المسرح والدراما سببه علي مهدي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت الممثلة والمخرجة تهاني الباشا، بأنّ مسرحية الأكذوبة كانت بمثابة التحدي بالنسبة لها، وأضافت، بأنّ جميع من إطلع على نص المسرحية كان يقول بذلك.

وأضافت في حديثها مع حكايات بأنّ مسرحية الأكذوبة تعد من أصعب النصوص التي أخرجتها على الإطلاق.
من ناحية أخرى شنّت تهاني الباشا هجوماً قاسياً على الأستاذ علي مهدي ووصفته باللاعب لأجل أغراضه وأجندته الشخصية. نافية بأنْ يكون خلافها معه شخصياً، بل لسيطرته على مقاليد الإتحاد طوال الـ (22) سنة الماضية، قبل أن يتحكّم مرة أخرى على مجلس المهن الموسيقية والمسرحية. وواصلت بأن التردي الحادث في حقول الدراما والمسرح، من آثار هذا التحكم.

وفي السياق قالت الباشا بأنّهم قدموا الدعوات لوزارة الثقافة لحضور عرض مسرحية الأكذوبة، لكن لا الوزير ولا أي مسؤول من الوزارة لبى الدعوة، بالرغم من أنّ المسرحية من عمل الفرقة القومية للتمثيل، والتي تتبع لوزارة الثقافة. وأضافت بأن الوزارة لم تلبِ أية دعوة، في الوقت الذي كانت حاضرةً في مهرجان البقعة المسرحي.

صحيفة حكايات
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        كلامك صحيح وإذا ما أبعدوا هذا الرحل وواحد تانى أسمه كمال حامد لا مسرح ولا كورة فى السودان لن ينجحا أبداً أبدا

        الرد
      2. 2

        شخصيات زي كمال شداد وعلي مهدي مكنكشين في اماكنهم وما بيدوا اي شخص فرصة
        كمال شداد الحمدلله ناس الرياضة شفوت وقدروا عليهو لكن على مهدي ده الله يخارجنا منو
        يا ابو علوة ما خلاص هوينا ياخ يا اقدم من الترابي زاتو

        الرد
      3. 3

        فعلاً رجل رخم . والسودانيون بطبعهم مجاملين . بطلوا هبل وزحوا العولاق دا . لابس ليهو جلابية خدرا وشنب زي ضنب العنز . ايه القرف دا . الزول دا اصلو ما ردتوا . مسيخ ومتقرضم .

        الرد
      4. 4

        على مهدى متملق الحكومه ويحب الشووووو والظهور والبوبار ويعمل لمصلحته الشخصيه فيجب تغيييره فورا وانا ماعارف الاخوه فى الدراما هم يدرون انه ما قدم شى طيل ال٢٢ عام وكيف ساكتين عليهو سبحان الله

        الرد
      5. 5

        الكيزان مربيين دقونهم لزوم اللهط واللقف ، “علي مهدي” وشنبه المبسوط بيه ده زير عديل مش كوز …. يعني كوز وبيغرف من الزير ..

        وبعدين هذه الشخصية معروفه لدي الكل أنتهازي ومنافق وكذاب …

        عشان كده مكنكش في محله وما عاوز يدي فرصة لأي آحد تاني ، ولو حصل وشالوه من مكانه حيلاقوه ما بيختلف من حرامية الوآلي …

        ما كفاية بيأكل هو وشنبو في وقت وآحد ..

        الرد
      6. 6

        على المهدي العامل شنبو زي تصادم لوري الجمعية دا صدى عديييل وعتت في حاجه اسمها دراما وما قدم اي حاجه لدراما غير انه كل مره تلقى محشّر نفسه في مهرجان ويقعد يتكبكب ويكسر التلج خصوصا لاولاد الرقاصه المصريين ديل ! يا حليلك ياصاحب الابتسامه والضحكه الاستاذ الفنان الراحل / الفاضل سعيد الله يرحمه ويغفر له .. تاني وين زيك .. مستحيل تتكرر !

        الرد
      7. 7

        [B][SIZE=5][FONT=Arial]انتو في شنو والناس في شنو ..همكم بارد اسي العندو نفس يحضر مسرحيه منو شوفو الفساد الحاصل في البلد دي [/FONT][/SIZE][/B]

        الرد
      8. 8

        العاجبني في السودانيين الايام ديل ماعندهم كبير ولاوزير ولاعم شنبو ولاعمي ضنبو اي فاسد ياخد علي راسه!!؟

        الرد
      9. 9

        الاستاذه تهاني الباشا .. لك مني التحية والتقدير وانت مثال للصراحة والصدق , وماصرحتي به هو عين الحقيقة وكنت شجاعة وكثيرون يعون هذه الحقيقة ويتكتمون عنها لأنهم منافقين وجبناء .
        المدعو ( علي مهدي ) هو سبب إنتكاسة الدراما في السودان ماذا قدم للدراما ؟؟؟ هو فاشل بكل المقاييس .. فشل وهو ممثل وهو ثقيل الدم وبعيد جدا عن الكوميديا فشل وهو إداري دمر حركة الدراما وزرع الدسائس والفتن وحارب الإبداع والمبدعين ومنع التطور والتقدم ومازالت الدراما السودانية علي النمط القديم دون تطور دون مواكبه ،،، انظروا من حولنا جميع الدول العربية خطت خطوات واسعة في هذا المجال وتقدمت وخاصتا دول الخليج ، أما نحن كما نحن لارحناولا جينا ، نفس النمط نفس الركاكة نفس الايقاع البطيئ نفس الرتابة نفس التعابير القديمة واللهجة السودانية المهجنة ، ضعف الحوار عدم التحكم في التعابير ضعف الاخراج إضمحلال الإنتاج .
        هذا هو حالنا وسيظل هكذا طال ما يتحكمون علي هذا القطاع أمثال علي مهدي ومن يقفون حوله .
        كثر الله امثالك استاذه تهاني الباشا وقلل من امثال علي مهدي وأعوانه …

        الرد
      10. 10

        من خلال معرفة شخصية لصيقة بعلى مهدى فأننى أأكد بأن على مهدى عاطل موهبة و رجل متملق و أنتهازى و متسلق و منافق و زنديق و لاتهمه غير مصلحته الشخصية فقط – و هذا هو حال كل الانقاذيين .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.