كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. فساد المؤسسة الخيرية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]تتناقل أوساط الأطباء والإداريين والموظفين بالمستشفى الخيرية العلاجية أحاديث الفساد وحكاية السفريات المستمرة للمدير العام الذي لا يحمل أي مؤهل ولا علاقة له بالحقل الطبي الذي تعمل في مجاله المؤسسة التي يقف على قمتها الإدارية.. وأهل الخاصة والمقربون من المدير لا حديث لهم الآن سوى تجاوزات المدير وسفرياته غير المعلومة وغير المسنودة بأهداف حقيقية ولكنهم وصفوها بأنها سفريات للترفيه دفعت فاتورتها أموال طائلة من الدولارات وآخر فاتورة لسفريات المدير الخارجية بلغت (175) ألف جنيه، وبحسب إفادات المصادر فإن الجهة الإدارية العليا بالخارج ربما تفتح ملف فساد المدير بهذه المؤسسة خصوصاً أنها تشهد استقالات وهجرة مستمرة لكوادرها الطبية المتخصصة.

الكوليرا في الجنوب

أعلن مدير قسم الرقابة والاستجابة للأمراض بوزارة الصحة في الجنوب اوثونا ثابو، في تصريحات صحفية، أن حالات الإصابة بمرض الكوليرا ارتفعت إلى «56» حالة. في السياق كشف وزير الصحة رياك قاي كوك، عن خطة تتضمن آليات لتوعية المواطنين بمخاطر مرض الكوليرا.

مياه وادي حلفا

دشنت وزارة الموارد المائية والكهرباء العمل في حل مشكلة مياه وادي حلفا، ووصلت لموقع المشروع آليات العمل وأتيام المهندسين المنفذين بجانب وصول جرارات محملة بالأنابيب والمعدات التي يحتاجها العمل لمدينة وادي حلفا.
وأوضح م. محمد غبوش المهندس المقيم لمقاول المشروع الشركة الوطنية لتصنيع معدات المياه، أن أتيام المهندسين والفنيين والعمال توزعت في أجزاء المشروع المختلفة، وبدأ العمل في كل المسارات في تزامن واحد، كاشفاً عن إنجاز مسافة «3.5» كلم في الخط الناقل لمحطة التنقية، مضيفاً أن العمل بمحطة التنقية سيشمل نظافة وتأهيل وتجديد كل أجزائها، بجانب تحويل الحركة فيها من هيدرولوجي إلى الالكتروميكانيك. ومن جانبه قال «م.م» المكاشفي محمد، بوحدة مياه الشرب والصرف الصحي، إدارة تنفيذ المشروعات، واستشاري المشروع، قال إن بداية العمل بالمشروع مبشرة، وإن المعدات والأدوات اللازمة لإكمال العمل وصلت لمدينة وادي حلفا، والأتيام الآن تعمل في كل أجزاء المشروع، وأبان المكاشفي أن المشروع يتكون من تأهيل مأخذ المياه، الخط الناقل بطول «14» كيلومتراً، تأهيل وتجديد محطة التنقية وتنفيذ الخطوط الرئيسة الداخلية بالمدينة بطول كلي «25» كيلومتراً.

تسرع والي ..

والي الولاية القريبة من الخرطوم بعد تلقيه تقارير مشكوك في صحتها، استدعى مدير قطاع الشركة الكبرى بولايته وهي تعمل في مجالات تنموية مختلفة، ودخل معه في مشادات واتهامات عنيفة وأمر بوقف عمل الشركة فوراً، وتسبب ذلك في أزمة عميقة خاصة أن الشركة لها صلة بمؤسسة نظامية، الأمر الذي جعل الوالي يبحث عن الوساطات «بيديه وكرعيه» في الخرطوم.

زيادة أسعار طباعة الصحف

أعلنت بعض مطابع طباعة الصحف، عن زيادة أسعارها بنسبة تفوق الـ«10%» ما يلقي بأعباء إضافية على كل الجرائد وسوقها، وتسود حالة من القلق وسط الناشرين والعاملين في المجال الصحفي من خطورة هذه الزيادات على استمرار الصحف، وتجرى اجتماعات مطولة هذه الأيام بين الناشرين والمطابع، لاحتواء آثار هذه الزيادة، التي تُبرر بارتفاع أسعار العملة الصعبة والصعوبات التي تواجه المطابع في استيراد الورق..

مناشدة

يناشد الأهل بمحلية الضعين ومنطقة الأمير ـ ريفي أبو مطارق ــ الخيرين والمنظمات بدعم مشروع المياه: حفر آبار، دوانكي بالمنطقة. وفي هذا الإطار يثمنون جهود عمدة العواطفة بالعاصمة لدعمه الكبير من ماله ووقته لهذا المشروع بغية القضاء على العطش بالمنطقة.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.