كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عزالدين: هذه التفاصيل العلمية والوظيفية لأبناء المرحوم بروفسور “مندور المهدي” لأدلل على أنهم قادرون على أن يمتلكوا أكثر بكثير مما ذكر



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كثيراً ما أطلقت عبارة (سوق الكذابين) على عدد من المواقع الإلكترونية السودانية التي يديرها أصحاب الغرض والمرضى و(الرجرجة) والدهماء من المتطفلين دون خبرة أو دربة أو معرفة على مهنة الإعلام، فانعدمت المصداقية عندهم، وانقطعت خيوط الثقة بينهم والقارئ السوداني الواعي والحصيف.
} بالأمس، وقع موقع (حريات) الذي يديره “الحاج وراق سيد أحمد” وجوقته عندما نشروا خبراً عن قطع أراضٍ يملكها أبناء نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم (السابق) الدكتور “محمد المهدي مندور المهدي” الذي يخضع لعلاج طويل منذ عدة أشهر في بريطانيا، بينما في الحقيقة أن القطع خاصة بإخوانه وأخواته، وهم أطباء وعلماء ومهندسون يعملون بين بريطانيا والخليج، فهل يستكثرون على كل واحد (قطعة أرض)؟!!
} وصلني في ما يلي التوضيح التالي من الدكتور “أبوبكر مندور المهدي” المقيم في “لندن”:
طالعت في جريدة (حريات) الإلكترونية خبراً عن أملاك “مندور المهدي” نائب رئيس المؤتمر الوطني والذي صاحبته صورة لأخي “محمد المهدي مندور المهدي” حيث أشار الخبر إلى امتلاك كل من “أبوبكر مندور المهدي” لقطعة في الخوجلاب و”عمر مندور المهدي” لقطعة بالمنشية و”عبد العزيز مندور المهدي” لقطعة بالأزهري و”محمد المهدي مندور المهدي “لقطعة بالمجاهدين و”عصماء مندور المهدي” لقطعة بالأزهري و امتلاك “زينب مندور المهدي” لقطعتين بالفردوس والثورة .
الخبر كما يفهم منه يشير لفساد “مندور المهدي” الذي ملك كل من أبنائه و بناته المذكورين أعلاه قطع أراضٍ في مواقع مختلفة و الحقيقة هي كما يلي :
صاحب الصورة في الخبر الذي أشير إلى أن اسمه “مندور المهدي” هو أخونا “محمد المهدي مندور المهدي” نائب رئيس المؤتمر الوطني السابق وليس المرحوم البروفسور”مندور المهدي” الذي توفي عام 1981 عليه الرحمة و المغفرة، المذكورون في الخبر ليسوا أبناء “محمد المهدي مندور المهدي “كما يشير الخبر بل إخوانه و أخواته و للتوضيح أرجو أن تسمحوا لي بسرد الآتي :
القطعة المذكورة باسم “أبوبكر مندور المهدي” (استشاري الجهاز الهضمي لندن المملكة المتحدة) في منطقة الخوجلاب وهي عبارة عن استحقاق سكني (خطة إسكانية) باسم زوجتي المحامية “نوال محمد علي البنا” وعندما دفعتُ مبلغها قبل أكثر من خمس سنوات (3) مليون جنيه سوداني بالقديم ذكر أنه حسب القانون لابد أن يضاف اسم الزوج وهنا كما لا يخفي عليكم كان سوء القصد والنية عندما أخفى كاتب الخبر اسم زوجتي لقد عملت بالسعودية لمدة ثلاث سنوات بالمستشفى العسكري بالرياض وأعمل حالياً ببريطانيا لأكثر من (20) عاماً ولقد بنيت بيتاً في مربع (11) كافوري بعد أن اشتريت أرضه من حر مالي ولا أدري لماذا أغفل من صاغ الخبر هذه المعلومة. ذكر أيضا أن “عمر مندور المهدي” يملك قطعة أرض في المنشية وأيضا يتضح سوء القصد فهذه القطعة مسجلة باسم “عمر مندور المهدي” وزوجته بعد أن اشتروها سوياً عندما كانا يعملان كطبيبين بالمملكة العربية السعودية وقد عمل بعدها ببريطانيا لمدة (15) عاماً وحالياً يعمل بالإمارات كاستشاري في الطب الباطني والغدد الصماء والسكري.
أما “زينب مندور المهدي” والتي تعمل كأستاذة جامعية بالسودان فقد كانت في صحبة زوجها الأستاذ الجامعي في فترة اغتراب بالمملكة العربية السعودية واشترت القطعتين بحر مالها.
أما “عبد العزيز مندور” فهو يعمل ككبير مهندسين في كبرى شركات صناعة المفاعلات النووية بالولايات المتحدة الأمريكية وقد اشترى قطعته الوحيدة بالسودان في مربع (3) الأزهري من حر ماله منذ عدة سنوات.
أما “عصماء مندور” المتخصصة في مجال الاقتصاد والتي تعمل ببنك السودان فقد اشترتها بسلفية من بنك السودان بمدينة الأزهري.
أما “محمد المهدي مندور المهدي” الاستشاري في مجال الصيدلة فنحمد الله أنهم لم يجدوا له سوى قطعة واحدة استبدلها باستحقاقه في خطة الأطباء والصيادلة في مدينة المجاهدين قبل أكثر من (17) عاماً وحينها لم تكن المجاهدين إلا خلاء في أقاصي جنوب الخرطوم وما زال “محمد” يسكن في بيت والده بالخرطوم اثنين.
لقد اضطررت لأن أذكر هذه التفاصيل العلمية والوظيفية لأبناء المرحوم بروفسور “مندور المهدي” لأدلل على أنهم قادرون على أن يمتلكوا أكثر بكثير مما ذكر وما تركه والدهم بكده وكفاحه كفيل بإعاشتهم الحياة الكريمة التي يريدونها.
أخي جاء في محكم التنزيل (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ).
سأتصل بالأخ “الحاج وراق” صاحب موقع (حريات) الإلكتروني وأطلب منه اعتذاراً مكتوباً في نفس الموقع الذي نشر فيه هذا البهتان والإفك على كل الضرر الذي أصابنا كأسرة وإن لم يفعل فأمامنا المحاكم وغيرها حيث ما كان.
ولك جزيل الشكر والتقدير.
أبوبكر مندور المهدي

صحيفة المجهر السياسي
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        واني لله اشهدبصحة كل مازكره د.ابوبكر مندور المهدي…..حسب معرفتي لهذه العائلة الكريمة..والتي كان لوالدها دور رائد في مجال التعليم في السودان

        الرد
      2. 2

        إذا كنا نسعى لإسقاط هذه الحكومة الفاسدة بالإفساد والتلفيق فلتبق هذه الحكومة ولتنعم لأن التلفيق لا يصمد طويلا وإن دل على شيئ فإنما يدل علي قصر نظر ومسلك طفولي لا يأتي بخير أبدا ولا يرجى من صاحبه إلا الشر والنكوص والتدحرج

        الرد
      3. 3

        د ابوبكراستشاري الجهاز الهضمي لندن المملكة المتحدة
        أقتبس فقط ،أن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح قبلكم وأيضا اقتبس
        ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بعلمكم وفهمكم
        كل الأمر أن الداء قد استشرى وانتشر فأحتار النطاسون أي عضو يبترون
        وما أكثر القصص في مجال تخصصكم عن بتر السليم وترك الموبوء
        فقط هي الهلوسة من الحمى التي اصابتنا نتيجة لألتهاب فيروسي حاد نسأل الله أن ينجينا ويشملنا برحمته والعارف عزو مستريح
        حريات اعتذرت ومقال كباشي النور في الراكوبة كان شافيا
        الدولار قرب عشرة وما تمسكنا هلوسة يا دكتور

        الرد
      4. 4

        تعرفت على هذه الأسرة الكريمة وهم من ذلك براءة وفعاً كان لي شرف المبيت مع دكتور محمد المهدي في بيت والده بالخرطوم2وليس له بيت خاص.

        وشهدت له محاسبه لمدير مالي كبير بوزارة الصحة سدد له مبلغ دون علمه وهو مبلغ لا يسوى شيء (قيمة جركانة زيت) وأمره برد المال العام وقد فعل.

        لله درك يادكتور محمد المهدي.

        الرد
      5. 5

        [COLOR=#0AFF00][SIZE=7]لكم العتبى حتى ترضوا[/SIZE][/COLOR]

        الرد
      6. 6

        بسم الله الرحمن الرحيم

        يجب على المسلم الصحيح أن يتحري في كلمة او خبر قبل نشره أو نقلة لان
        لان الله سوف يساله يوم الدين وقد تهوي الكلمة بصاحبة الى نار جهنم كما
        جاء في معنى حديث الصادق المصدوق النبي صلى الله عليه وسلم ونحن محاسبين علي
        كل حصاد ألسنتنا و كتابتنا كذلك مسالة التعميم على الناس فيها أثم كبير
        فاذا اردت ان تصف مجموعة بشىء ما عليك تقديم بعض منهم.
        اما عن اسرة استاذ الاجيال مندور المهدي القاصي و الداني يعلم دوره ومسيره
        حياته في التعليم مرورا من معلم الى بروفسور في جامعة الخرطوم وقد ربى ابنائة
        تربية صالحة وعلمهم احسن التعليم حتى صاروا قامات كل في مجال عمله وهم بعدين
        عن جميع هذه الشبهات وارجو ان يتحرى الجميع الصدق حتى يكتبوا عند الله من الصدقيين.

        الرد
      7. 7

        من هو هذا الوراق البواق وماذا يساوي بجانب هؤلاء العلماء الاجلاء ومن سرد هذا الدكتور لعمل هؤلاء العلماء الاجلاء والله اذا كانوا عايزين يشتروا الخرطوم كان اشتروها من اقصاها الي اقصاها الظاهر وراق واحد فايق ورايق

        الرد
      8. 8

        [حتى نتاكد نحن عامة الشعب من شرف هذة الاسرة فليستقيل مندور المهدى من المؤتمر الوطنى … وبعد ان عرفت هذة الاسرة فساد المؤتمر الوطنى وما دام هذة الاسرة تدعى النزاهة والشرف فان واجب الاخلاق والضمير يحتم عليها انا يستقيل ابنها مندور المهدى وعندها سنرفع لكم قبعات الاحترام … ولا يستقيم الظل والعود اعوج …والدكتور ابو بكر لم يتطرق لمشاركة اخية فى السلطة مما يعنى رضاءة التام عن هذة المشاركة…

        الرد
      9. 9

        أخي وزميلي المهندس عبدالعزيز مندور وكما قال سيدنا علي كرم الله وجهه ألسنة الخلق أقلام الحق. نسأل الله أن يثقل من ميزان حسناتكم في ماأصابكم من إبتلاء، ويكفيكم شرفاً شهادة جميع القراء.والسلام أخوكم في الله المهندس عاصم برير (ورديات بحري الحرارية سابقاً) .

        الرد
      10. 10

        حسب معرفتي لهذه العائلة الكريمه والعفيفه اشهد ماقاله الدكتور ابوبكر مندور واتنمى لللاخ العزيز د محمد الشفاء العاجل واسال الله الكريم ورب العرش العظيم ان شيفى اخونا د محمد . مع تحيات اخوكم عبدالله قنتى السعوديه الرياض .

        الرد
      11. 11

        اذا أراد الله نشر فضيلة سلط عليها لسان حسود,شوفو الخير اللى اللى جاء لهذه الأسره وهذه الشهاده من أناس فضلاء كرام لأخوة كرام.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.