كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إستشهاد ستة من العسكريين والمواطنين بالفاشر اثر مواجهات مع مسلحين


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]إستشهد ستة من العسكريين والمواطنين بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور نتيجةً للمواجهات التي وقعت مساء أمس وصباح اليوم بين القوة المشتركة العاملة في تأمين المدينة ومجموعة مسلحة بمنطقة البورصة بالمدخل الشرقى لمدينة الفاشر.
وكشف والى شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر أن الاعتداء قامت بها عصابة مسلحة أرادت إحداث
(زلزلة) للأوضاع الأمنية وخلق إشكالات بمدينة الفاشر.
وأوضح كبر فى معرض حديثه فى اللقاء التفاكري الذى عقده اليوم بمقر حكومة الولاية بالفاشر مع إتحاد اصحاب العمل لمناقشة هموم وقضايا النشاط التجاري والاستثماري بشمال دارفور ، أوضح أن الاعتداء أدى إلى استشهاد ثلاثة من القوات المسلحة من بينهم ضابط برتبة النقيب بجانب استشهاد ثلاثة مواطنين ، منهم اثنين بسبب حادث مرورى وقع اثناء المطاردة ، بينما استشهد الآخر وهو طفل يبلغ عمره إحد عشرة عاماً بسبب طلق ناري عشوائي .
وقال أن استشهاد عدد من القوات النظامية دليل على انها قد بذلت جهوداً مقدرة تجاه بسط الأمن والإستقرار .مؤكداً أن المجموعة المسلحة قد بدأت تتوارى وتبحث عن مخرج.
وأعلن كبر عن حزمة من الإجراءات الأمنية المرتقبة من خلال اجتماع لجنة أمن الولاية ، بجانب استصدار بيان حول الأحداث التي شهدتها مدينة الفاشر وتسمية العصابة التي ارتكبت الهجوم باسمها.وطمأن كبر المواطنين بممارسة حياتهم بصورة طبيعية. وكان والى شمال دارفور وأعضاء لجنة أمن الولاية وأعضاء حكومته قد شاركوا في تشييع الجثامين لمقابر الشهداء بالفاشر شمال.

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=3]موسى هلال ما غلط فيك يا كبر لما قال عنك ود حرام[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.