كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

زيادة رواتب أساتذة الجامعات بالسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت وزيرة التعليم العالي السودانية سمية أبوكشوة، عن تعديلات في الهيكل الراتبي للأستاذ الجامعي سيتم تطبيقها في القريب العاجل. وقالت إن المجلس الأعلى للأجور، أوصى وزارة المالية بالموافقة على مقترح تحسين شروط الخدمة لأعضاء هيئة التدريس.

وقالت أبوكشوة في اجتماع المجلس القومي للتعليم العالي، إن هناك جهوداً متواصلة وخطوات ستتخذ لاستكمال بقية الإجراءات التي سيعقبها تطبيق هيكل راتبي جديد للأستاذ الجامعي في القريب العاجل.

وأشارت إلى أن الوزارة اعتمدت التقديم الإلكتروني للقبول بمؤسسات التعليم العالي، والذي يمثل البداية الحقيقية للحكومة الإلكترونية حسب تعبيرها.

وقالت أبوكشوة إن الفترة السابقة شهدت توسعاً أفقياً ورأسياً في مؤسسات التعليم العالي، بعد القرارات الصادرة بإنشاء جامعات الجنينة والضعين والخليفة عبدالله، إلى جانب إنشاء كليات الطب في كل من جامعة نيالا والدلنج والنيل الأزرق.

من جهته قال مدير جامعة أم درمان الإسلامية حسن عباس، إن الاجتماع المنعقد بجامعة أم درمان الإسلامية، ناقش عدداً من القضايا التي من بينها التقديم الإلكتروني، وقضايا تمويل مؤسسات التعليم العالي، وهجرة أساتذة الجامعات، إلى جانب متابعة توصيات الاجتماع السابق.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        يا ربي حا يدةنا قدر مرتب السعودية ولا الخليج لو زي مرتب الاستاذ الجامعي في الصومال برضو كويس

        الرد
      2. 2

        أنا أعمل أستاذا جامعيا بالمملكة العربية السعودية , راتبي بحمد الله تعالى يربو على (23) مليون جنيه سوداني , لكن والله لو أني أجد ربع هذا الراتب في السودان لعدت اليوم قبل الغد , فالسودان أطيب وأحلى وأجمل بقاع الأرض , وما حملنا على تحمل ويلات الغربة إلا اشياء هي أشد من الغربة نفسها , فيا وزارة التعليم العالي الأستاذ الجامعي يحتاج لتغيير حقيقي في سلم الرواتب وفي وضعه الوظيفي كما يحتاج لبيئة جامعية نظيفة يجد فيها المعينات للعطاء والأداء العلمي , والأمر ليس مجرد تمثيلية تكون نهايتها زيادة مليون أو نصف مليون يتبعها حديث وإعلام أضخم منها , وطلابنا حقيقة في أمس الحاجة لنا , وعطاؤنا الذي نعطيه هنا أجدر أن نعطيه لأهلنا وطلابنا وأبناؤنا هناك وهم أحق به من غيرهم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.