كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاتحاد الأفريقي يحذر من “سلبيات” اعتقال المهدي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حذر الاتحاد الأفريقي من التأثير السلبي لاعتقال رئيس حزب الأمة المعارض الصادق المهدي، على عملية الحوار الوطني بالسودان. وأعرب في الوقت نفسه عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة. مشدداً على أهمية إجراء الحوار الوطني لمصلحة السودان.

وناشدت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي دلاميني زوما، الأطراف السودانية، عدم تقويض عملية الحوار الوطني، على خلفية اعتقال السلطات السودانية، الصادق المهدي، والدعوات إلى التراجع عن الحوار مع الحزب الحاكم.

وطالبت زوما في بيان أصدرته مفوضية الاتحاد الأفريقي، يوم الثلاثاء، الأطراف السودانية بعدم إعاقة وتقويض مناخ الحوار الوطني في السودان.

وأشادت بزيارة رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو أمبيكي، إلى السودان، ولقاءاته مع منظمات المجتمع المدني السوداني، وحزب المؤتمر الوطني، وأشارت إلى أن هذه التفاعلات خلقت فهماً مشتركاً لضمان نجاح الحوار الوطني.

ويعمل أمبيكي بتفويض من الاتحاد الأفريقي لتسوية النزاعات السودانية الداخلية، والنزاع مع دولة جنوب السودان، والتقى عدداً من قادة المعارضة بالخرطوم، وطلب من السلطات السودانية السماح له بمقابلة الصادق المهدي، في محبسه بسجن كوبر.

ولفتت زوما -بحسب الاناضول- إلى أهمية الحوار الوطني من أجل مستقبل السودان، وأعربت في الوقت نفسه عن قلقها الشديد إزاء التطورات الأخيرة في السودان.

وحذرت من أنها تؤثر سلباً على عملية الحوار الوطني، فيما جددت تأكيدها على دعم الاتحاد الأفريقي للسودان، ومساعدته من أجل إقامة نظام سياسي جديد.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]هو الاتحاد الافريقى دا اعور بشوف بعين واحده هو لو كان الاتحاد اتحاد بصحيح كان عمل حلف عسكرى زى الاحلاف العسكريه فى الدنيا هم عميانين للحاصل فى افريقيا الوسطى والتدخل الفرنسى الفظيع لمساندة فءة ضد اخرى واشعال الفتنه ضد المسلمين روحو داهية تاخدكم وبلاء يخمكم [/FONT][/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.