كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير: الغرب إستخدم المؤسسات الدولية لإخضاع السودان



شارك الموضوع :

قال الرئيس عمر البشير إن الغرب ظل يستهدف السودان بسبب ثرواته واستخدم المؤسسات الدولية مثل مجلس الأمن وصندوق النقد الدولي.
واوضح البشير لدى لقائه ببيت الضيافة قيادات منظمة وحدة النقابات الإفريقية الذي اعلن تضامنه مع السودان في مواجهة استهداف المحكمة الجنائية، ان الغرب أخيراً استخدم المحكمة الجنائية كحلقة من حلقات الاستهداف لاخضاع السودان مستغلاً بعض المشكلات الداخلية.
وأكد البشير في هذا الخصوص أن الدول الغربية ظلت تدعم التمرد سياسياً وعسكرياً واعلامياً ومنعت تنفيذ إتفاقية سلام دارفور. وجدد موقف السودان الثابت المناهض للهيمنة الدولية ضد الدول الافريقية والعربية والشعوب المستضعفة، واشاد البشير بوقوف العمال الأفارقة وقيادتهم مع السودان في مواجهة ادعاءات المحكمة الجنائية.
كما أكد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية المضي قدماً في مواصلة مسيرة البناء والتنمية والتعمير في الولايات كافة الى أن يتحقق السلام الشامل في دارفور رغم تسلط وبغي دول الغرب والاستكبار على استهداف البلاد.
وقال نافع مساء الخميس في لقاء القيادات النقابية والأفريقية التضامني مع عمال وشعب السودان بقاعة الصداقة إن قرارات أوكامبو ضد رمز السيادة السودانية أسقط القناع الحقيقي والأخلاقي عن مسائل الهيمنة الغربية وتدخلها في شؤون الدول الافريقية عامة والسودان بصفة أخص، بالاضافة لسقوط مقدرة الدول الغربية ومقدرتها الاقتصادية وانهيار اقتصادها.
واشاد د. نافع بالوقفة القوية والصلبة للقيادات العمالية الافريقية مع السودان وموقفهم ورفضهم الواضح لهذه القرارات.
وطالب د. غازي صلاح الدين مستشار رئيس الجمهورية بضرورة تحديد استراتيجية افريقية لمواجهة التحديات التي تواجه القارة الافريقية مشيراً لمساعٍ من الدول الغربية لنهب ثروات القارة، وأيد غازي مطالبة النقابات والعمالة الافارقة في انسحاب جميع الدول الافريقية الأعضاء في المحكمة، ودعا د. غازي في المحاضرة التي قدمها أمس بقاعة الصداقة بعنوان انعكاسات قرار الجنائية على مسيرة السلام في السودان، الاتحادات النقابية العمالية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة اعادة روح المبادرة وحث الحكومات على تحقيق الاستقرار المطلوب، وزاد: نحتاج لضمير واعٍ جديد في افريقيا للوصول لمستقبل مشرق في العالم الافريقي.
وقال إن الرئيس السابق لجمهورية جنوب افريقيا يزور البلاد حالياً في اطار لجنة للتحقيق حول ما يجري في السودان والسعي لايجاد حل مناسب.
واشار ألسون مناني مقايا وزير العمل بوقفة النقابات الافريقية مع شعب وحكومة السودان، وأكد حسن شمونو الامين العام لمنظمة وحدة النقابات الافريقية سعيهم الجاد لانسحاب الدول الاعضاء كافة من عضوية المحكمة الجنائية.
وقال بروفيسور ابراهيم غندور رئيس اتحاد عمال السودان ان جميع العمال يرفضون القرارات الظالمة لأن قضية دارفور شأن داخلي ولا تؤثر على الامن والسلم، وذكر ان الازمة الاقتصادية العالمية التي يعيشها العالم كان أول ضحاياها بسطاء العمال في دول العالم الثالث

الخرطوم (smc)الرأي العام

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اخجل ياريس الغرب مستهدف السودان عشان ثرواته الاف السوانين يموتون بالجوع والفغر والملاريا سنويافترنا وتعبنا من الكذب والخطب الحماسيه لو فى ثروات اخرجوها عشان الشعب المسكين ده ارتاح

        الرد
      2. 2

        الاهم ما فى الموضوع انه امر التوقيف سارى المفعول , وما هذه الزيارات الا مجاملات دبلوماسية عادية وواجبة مثل عيادة المريض عندنا

        الرد
      3. 3

        السلام عليكم يا رئيس الجمهورية المشكلة في الغرب هذا اكيد ما فية جدل لكن في مشكلة تانية كلنا صارفين عنها النظر الا وهيا التمرد والاحزاب والمعارضة هذا كله سبب الماسي الا الشعب السوداني الطيب ومغلوب على امره والفرحة الكبرى الى الغرب لو توحدنا وانهينا المشاكل الداخلية المشاكل الخارجية اصلا ماها مشكلة اللهم احفظ بلدي السودان الحبيب من كل خائن ومتربص @@@ وطني وان شغلت بالخلد عنه نازعتني اليه في الخلد نفسي

        الرد
      4. 4

        صابر اتير ومعاوية بالله ماتستحو تقولو الكلام ده :crazy:
        السودانيون وكتين الحار ما بلوموا بعض;(
        😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.