كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. الاتجار بالبشر والاتصالات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]ناقش المنتدى الأسبوعي بمنزل اللواء طيارعبدالله علي صافي النور قضيتين مهمتين، قدم فيها اللواء شرطة أحمد عطا المنان مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة بوزارة الداخلية بصفته الشخصية، تونيراً حول ظاهرة الاتجار بالبشر وخطورتها على الأوضاع في البلاد وجذورها والتدابير للحد منها ومحاربتها، بينما قدم المهندس طارق حمزة الرئيس التنفيذي للشركة السودانية للاتصالات سوداتل، شرحاً عن التطورات المذهلة في عالم الاتصالات وتسارع هذه الثورة التقنية وتأثيراتها الاجتماعية على المعاملات الرسمية والحكومة الإلكترونية، وحول هذين الموضوعين جرت مناقشات طويلة استمرت لما يقارب الثلاث ساعات، وترأس المنتدى الفريق أول فاروق علي محمد وشارك فيه عدد من القيادات والرموز السياسية والاجتماعية والثقافية والفكرية .

«الرواد» أصبحت سعودية

أعلن مسؤول في شركة الرواد للتطوير العقاري في السودان، إحدى أكبر الشركات العقارية أن «90%» من أسهم الشركة، أصبحت ملكاً لرجال أعمال سعوديين، وقال مديرالتسويق في شركة الرواد مصعب عبدالعظيم إن الشركة التي أصبحت شبه مملوكة لرجال أعمال سعوديين، لم تتأثر بقرار البنك المركزي القاضي بمنع التمويل المصرفي. وأضاف أن الشركة تتعامل مع زبائنها مباشرة من دون وسيط أو بنك وعن طريق البيع بالدولار الأمريكي وليس العملة السودانية.

نجاح عملية السيامي السوداني

نجحت جهود الأطباء بالسعودية أمس في فصل التوأم السيامي السوداني «محمود وممدوح»، وذلك بعد عملية معقدة من «9» مراحل استمرت «13» ساعة في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض، التي نفذها فريق جراحين بقيادة المستشار بالديوان الملكي ورئيس الفريق الجراحي الطبي الدكتور عبد الله الربيعة الذي أعلن في نهاية العملية أن التوأم سيكون في العناية المكثفة تحت إشرافه، مهنئاً الشعب السوداني وأسرة الطفلين بنجاحها.

وزيرة التنمية تهنئ «الإنتباهة»

بعثت وزيرة التنمية الاجتماعية د.أمل البكري البيلي بتهنئة لصحيفة «الإنتباهة» على إحرازها للمركز الأول على الصحف الأكثر توزيعاً، واعتبرت الوزيرة خلال التهنئة التي بعثتها للصحيفة، بأن المواطن اهتم بها للكلمات الرصينة والعبارات الوطنية التي تحويها، كما بعثت الوزيرة بالتهاني لكل طاقم الصحيفة والعاملين .

لقاء خاص ..

علمت «الزاوية» أن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح، عقد لقاءً خاصاً جداً بمنزله بحي الراقي بالخرطوم قبيل سفره لجنوب أفريقيا، مع مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي، وتطرق الموضوع لكل ملابسات القضية المتعلقة بتوقيف إمام الأنصار وموقفه من قوات الدعم السريع..

تعديل في أمانات اتحاد الشباب

أصدر رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني قرارات بتكليف أمناء أمانات، شملت المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات وأمانة الفكر والثقافة والمنظمات والإعلام والعلاقات العامة، وتجيء هذه التعديلات في إطار الإجراءات الروتينية لأجل التجويد والتجديد والتطوير.

مبادرة بناء السودان

تقيم مؤسسة سودان فاونديشن، دعوة للقاء تفاكري حول مبادرة بناءالسودان «2015ـ 2025»م التي تهدف لتطوير النشاط المجتمعي من خلال القطاع الخاص، تحقيقاً للتنمية الاجتماعية وتوليد فرص توظيف للشباب، وسيقام اللقاء يوم غدالاثنين عند الساعة الثانية ظهراً في فندق السلام روتانا، ويخاطب اللقاء صاحب المبادرة الوزيرالسابق أسامة عبدالله محمد الحسن.

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.