كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاولى في العالم الاسلامي ..تكريم طفل عمره 6 سنوات يحفظ القرآن كاملاً في السعودية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] في حالة قد تكون فريدة من نوعها على مستوى السعودية والعالم، استطاع طفل في السادسة من عمره أصله من ميانمار، التي يطلق على جاليتها في المملكة وصف “البرماوية” حفظ القرآن الكريم كاملاً، ما جعله محطّ اهتمام الكثيرين اضافة الى إدارة مدرسته التي قامت بتكريمه.

وبحسب ما قال والد الطفل، فقد حفظ “مصعب صديق أمير حمزة” القرآن كاملاً قبل دخوله المدرسة الابتدائية؛ شأنه في ذلك شأن شقيقته الكبرى.

وقد نقل موقع سبق الإلكتروني، عن مدير مدرسة السعدية بمكة المكرمة، قوله إنه دُهش عندما علم بوجود طالب بمدرسته يحفظ القرآن كاملاً برغم وجوده في الصف الأول الابتدائي؛ مؤكداً أن الطالب أثبت قدرة كبيرة في الحفظ على الرغم من وجود لثغة الأطفال في نطقه.

يذكر أنه تم تكريم والد الطفل وشقيقته أيضاً بمبالغ نقدية وشهادات تكريمية من شيخ وأعيان الجالية البرماوية في المملكة.

دنيا الوطن
خ.ي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ما شاء الله تبارك الله. .. نسأل المولى عز وجل أن يحفظه لوالديه وينفع به الإسلام و المسلمين. .. وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

        الرد
      2. 2

        ايش البرماوية ؟ هولا كانت دولتهم اسمها بورما والان اسمها ماينمار وهي حكومة بوذية اشتراكية شيوعية وهذه الايام يحرقون المسلمين وهم احياء بعد ربطهم بالحبال اطفالا نساء رجال بهدف تهجيرهم من بلادهم الى بنغلاديش والدول المجاور ودول الخليج , اللهم فرج كربتهم . وهم شعب متدين ولهم حماس ديني وانفة وسرعة بديها في حفظ القران الكريم ومع اصوات رخيمة في تلاوة القران الكريم ولهم شيوخ وقراء في بلاد الحرمين , اللهم احفظ الحافظ الصغير وبارك في ال بيته واتمم عليهم نعمتك يارب .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.