سياسية

ردود فعل ناقدة لقول القيادي بالشعبي بشير رحمة لاردة في الدين ويمكن أن تكون اليوم مسلماً وغداً يهودياً أو نصرانياً !!


توالت ردود الفعل المستهجنة و الناقدة بالشارع السوداني ومواقع التواصل على خلفيّة ما قاله القيادي بالمؤتمر الشعبي بشير آدم رحمة لاتوجد ردة في الدين و يمكن أن يكون الشخص اليوم مسلماً وغداً مسيحياً ثم يهودياً أو حتى ملحد،، ووصفه البعض بالزنديق وآخرون بالمأسوني والشيعي !

وكان أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي الدكتور بشير آدم رحمة قد هاجم بشدة حكم الإعدام على الطبيبة «أبرار» بسبب ردتها، وقال في حوار مع آخر لحظة ينشر لاحقاً، لا توجد ردة في الدين والاستتابة ثلاثة أيام، وزاد بشير أنه يمكن أن يكون الشخص اليوم مسلماً وغداً مسيحياً ثم يهودياً أو حتى ملحد، واستدل بالآية «الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا وازدادوا كفراً».
وطالب بشير بحذف المادة التي تقول بإعدام المرتد لأنها لا أصل لها في الإسلام .

وعلق عدد من الناشطين بمواقع التواصل مفندين قوله قائلين : إن الآية التي استدل بها أشارت إلى اليهود عندما آمنوا بموسى ثم كفروا وعبدوا العجل وعندما كفروا وعبدوا عيسى .و قد دل القرآن الكريم والسنة المطهرة، على قتل المرتد إذا لم يتب في قوله سبحانه في سورة التوبة: {فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}، فدلت هذه الآية الكريمة على أن من لم يتب لا يُخلى سبيله.

وتساءل البعض إذا كان الفتوى كذلك لماذا تم إعدام محمود محمد طه فشيخه الترابي قال محمود محمد طه مرتد عن الاسلام وتم فيه حكم الاعدام ، واليوم الشعبي ينتقد حكم إعدام ، سبحان الله هل يتاجرون بالدين ، كما اضاف آخر ( من شابه شيخه فما ظلم ) .
وكان الدكتور بشير آدم رحمة، قد وقع في منزلَق خطر في وقت سابق بسبّه لصحابة رسول الله، صلى الله عليه وسلم، حينما رد على سؤال وجهه إليه أحد الصحفيين فقال مجيباً : «لو جاء صحابي للحكم في جو شمولي سوف يصبح دكتاتوراً !!

العيسابي ـ سوداناس


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]نحنا جربنا الاسلاميين 25 سنه ومانفعو خلونا المره دي نجرب الجماعه ديل امكن ينفعو[/SIZE]

  2. ناس المعارضة ديل من شدة حقدهم على الحكومة ممكن يقولوا السودان لحدي دنقلا تابع لمصر.ديل ناس فقدوا البوصلة. وأغلبم ضاربم الزهايمر.

  3. وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (86) أُولَٰئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (87) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ (88) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (89) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ (90) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يُقْبَلَ مِنْ أَحَدِهِم مِّلْءُ الْأَرْضِ ذَهَبًا وَلَوِ افْتَدَىٰ بِهِ ۗ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ (91) سورة آل عمران
    ما رأيك أيها الدكتور في هذه الآيات ؟

  4. لماذا تنشروا اراء وفتاوي حزب المائعين هذا – انهم حزب ضال مضل لا بارك الله فيه ولا فيه قياداته عليهم من الله ما يستحقون عاجلا غير آجل يارب العالمين

  5. دي شخص ماسوني شيعي زنديق لعنة اللة علية كلامة هذا يعني ان لاقيمة للدين يجب تقديمة للمحاكمة بتهمة الزندقة كلام اخطر من ارتداد شخص او شخصين دي دعوة لترك الدين

  6. يقول الله تعالي في محكم تنزيله وهو أصدق القائلين:

    (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ ۖ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ۖ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللَّهِ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ ۗ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىٰ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ۚ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ وَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) سورة البقرة الآية217

    ويقول تعالي:

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ)سورة المائدة 54

  7. سبحان الله كل يوم زنديق جديد فلو طبقت الشريعة حقيقة لكان كل هؤلاء من المستتابين او اقامة الحد عليهم فهؤلاء يعتبرون الحديث في حدود الله كحديثهم في الحوار ممكن نحاور وممكن لا ممكن نهادن النظام وممكن نعارض والا فما معنى أن يقول الدكتور بشير لا ردة في الاسلام استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه من مثل هذه الاقوال .

  8. قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من سب اصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين)

    فهذا الزنديق ربيب الزنديق آية الله الترابي قال في سيدنا معاوية رضي الله عنه وارضاه ( لو جاء صحابي للحكم في جو شمولي سوف يصبح دكتاتوراً.. ولديك مثال في معاوية بن أبي سفيان )

    فهل تعلم ايها الجاهل من هو سيدنا وسيدك معاوية رغم انفك وانف الشيعة
    أنه خال المؤمنين وكاتب الوحي أخو ام المؤمنين ام حبيبة رملة بنت ابي سفيان زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم “” ابن الصحابي ابي سفيان وامه الصحابية هند “” فأين شرفك وشرف سيدك الترابي من شرفه.

  9. جزاكم الله خيرا كل من علق ودافع عن ديننا الحنيف
    بس برسل رساله لمن يفتي ضد الدين واتمني ان يقرا رسالتي
    اولا انت راجل كبير في عمرك وما عارف اي وقت يجي يومك الا تسال نفسك عندما تقابل رب العباد سبحانه وتعالي ايقف معك الترابي ومن معه صدقني ودي شبه متاكد منها انهم حا ينكروك لان الفيهم لحاله يشيب الراس ارجع لربك واستعوز مما قلته قبل الممات يوم لاينفعك لا مال ولا بنون ولا حزب اتقي الله في نفسك واهلك