كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والي سنار: لا وجود للفساد بالولاية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتهم والي سنار أحمد عباس بعض الجهات الإعلامية والصحفية بتشويه صورته، ونفى وجود فساد في الولاية. وقال إن الفساد الذي تتحدث عنه الصحافة لا وجود له في الواقع. وأعاب على الصحف تشويه الصورة لدى المستثمر الأجنبي.

وأكد عباس في افتتاح الملتقى الإعلامي الأول بولاية سنار، أن حكومته لن تتأثر بما تنقله بعض الأقلام المسمومة – حسب وصفه-، وقال إن بعض الأقلام تسعى لزعزعة الاقتصاد والترويج بالأكاذيب الملفقة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يضر بالاستثمار.

وأكد تقدم ولاية سنار في كافة المجالات الاقتصادية والتنمية والطرق. وجدد التزام حكومته بتطوير الأجهزة الإعلامية المحلية، لعكس ما أسماه الوجه المشرق والترويج للاستثمار.

وطالب عباس الإعلاميين بضرورة تحري الدقة والمصداقية في نشر المعلومات من أجل المصلحة العامة، داعياً إياهم لتسخير الإعلام لخدمة البلاد، وعكس حجم المشروعات التنموية الكبيرة.

وناقش الملتقى ورقتين واحدة بعنوان (الإعلام الإلكتروني)، وأخرى بعنوان (الإعلام الولائي.. المشكلات والحلول) قدمها مدير الثقافة والإعلام مزمل الصادق.

واستعرض الصادق خلال الورقة، الوضع الراهن بالأجهزة الإعلامية الرسمية في الولاية (سونا، الإذاعة والتلفزيون)، ومدى جودة الرسالة الإعلامية الموجهة، والمعوقات التي تواجه تلك الأجهزة، والحلول المقترحة .

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اهلنا قالو حقيقه الاختشو ماتو وشبعو موت بالله بعد الانكشف من فساد في الولايه جاي تتحدث عن مستهدف ياخي قوم لف انت اهلك ناس ودالعباس شامنك وناس سنار كارهنك اما سنجه فقاعد ليهم في قلبهم ومورم فشفاشم وفاقع مرارتهم عندك شنو عملتو سمح في ولايه سنار تشفع ليك ؟؟قولها انت والببغوات التبعك

        الرد
      2. 2

        اخي الفاضل والي سنار م احمد عباس ان توزيع التنمية في عهدكم غير متوازن وغير عادل ,لقد اهملتم مناطق كثير في ولايتكم مثل منطقة السوكي بالرغم من انها من اكبر مناطق الولاية كثافة سكانية و من اكبر المناطق انتاجا وتدر للولاية بعائدات كبيرة.لايوجد بها متر اسفلت واحد ,معظم مدن وقري محلية السوكي تتاخر يوم بعد يوم وهجرها سكانها بسبب ظلمكم لهذه المنطقة .كل مشاريعكم فيها مجرد أحلام ووعود تخديرية لانسان السوكي الطيب البسيط وتبعون له الوهم والسراب في مجال التنمية والتطور من وعودزلط سنارالسوكي سنجة الدندر ومصنع سكر السوكي .لقد انتهت في عهدتكم المشاريع المرويه (شاشينا-السوكي – ودسلمان -كركوج)وصارت مكاتبها ومساكنها خراب وتهدم ترعها ومحكماتها ومنظمات مياه ريها وتعطلت طلمبات بياراتها وهجر مزارعها الزراعة.ام الخدمات الصحية فيها اذكر فلا حرج لايوجدكوادر طبية كافية ولااجهزة تشخصية ولاسيارات اسعاف ولاعنابرلكل أنواع التخصصات ولا توجد كل التخصصات الطبية ماعد النساء التوليد (واحد طيب لكل مستشفي).اما مجال المياه لاتوجد شبكات في مدن السوكي وانما الموجود شبكات قديمة تم عملها بالجهد الشعبي وبطرق غير فنية ولاتوجد خدمة المياه كل ساعات النهار اما المساء تتوفق تماما.
        اخي الوالي نرجوك وندعوك ان تتق الله في انسان ومنطقة السوكي وان تقيم العدل في توزيع التنمية بالولاية وات تربط المنطقة الشرقية بطريق اسلفت وان تهتم بتطوير الخدمات الطبية والتعليمية وغيرها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.