كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هارون للصحفين : أنا بخلي الولاية ما بشيلها معاي في شنطتي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قلل والي شمال كردفان أحمد محمد هارون، من حجم التظاهرات التي خرجت في مدينة سودري “الثلاثاء” الماضي احتجاجاً على نقص الخدمات وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص واعتقال 46 آخرين، وقال هارون: أعتبر ما جرى حادث محدود، من قبل نفر عبروا عن رأيهم في مسيرة صغيرة لا تعبر عن الرأي العام في سودري” وأكد أنه سيزور المنطقة هذا الأسبوع.. ونفى هارون في تصريحات محدودة بالبرلمان علمه بحيثيات الأحكام الآنية التي صدرت في حق المتظاهرين وقال: ” ما أقدر أدعي أنو عندي معلومات كافية عنها باعتبار أني أنا بخلي الولاية ما بشيلها معاي، ما عندي تفاصيل أكتر ما ذكرت باعتبار أنا في الخرطوم” هذا بجانب أن بالولاية والٍ بالإنابة ولجنة أمن وأضاف: ” ما المناسب أنك تشيل المؤسسات معاك في شنطتك” واستنكر هارون على الصحفيين الذين استفسروا عن التحديات الأمنية بالولاية انصرافهم عن موضوع نفرة شمال كردفان الى قضية المظاهرات وتابع: “يا اخ أنا مدبرس منكم معقول نحنا بنتكلم في قضية كبيرة زي دي وإنتو غرقانين في 20 نفر عملوا مظاهرات” وأردف: “يا جماعة ما تحبطوا الشعب السوداني عليكم الله”، وقال نرغب في أن توقد الصحافة شموع أمل جديدة وما “نبقى مأزومين” ورفض هارون الخوض في أي تفاصيل بشأن قوات الدعم السريع وقال “القضية دي طلعنا فيها بيان وسطر جديد وأنا ملتزم بكلامي”ومازح الصحفيين” إنتو مأزومين ليه والله مأزومين” وتابع “إنتو دايرين جلسة طويلة وإعادة تأهيل نفسي”.

صحيفة الجريدة
البرلمان: سارة تاج السر
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ربنا يوفقك و يديك العافية يا مولانا أحمد هارونز

        إبراهيم محمد عثمان
        الأبيض – حى الشويحات

        الرد
      2. 2

        ربنا يوفقك و يديك العافية يا مولانا احمد هارون, و الله راجل و ود رجال و عافى منك تب.

        إبراهيم محمد عثمان( الشويحى)
        الأبيض _ حى الشويحات

        الرد
      3. 3

        كان من الواجب على الوالي أحمد هارون قبل أن يغرق في نفير نهضة شمال كردفان أن يزور أطراف الولاية ووسطها ليرى ويتعرف عن كثب على الناس وأحوالهم وحاجياتهم وآرائهم , دون هيلمانة وصخب بل على الطبيعة ,وأن يمر على مجمل القرى وليس بالضرورة أن يعتمد على تقارير الأفندية أو أن يزور المناطق القريبة من الأبيض !! هالساعة ماذا يعرف عن سودري وعن أهلها وناسها وحاجياتهم ولماذا تظاهروا؟؟, وقد يمكنه زيارة معظم جهات الولاية في أقل من أسبوع بسيارتين فقط مع ستة أشخاص , أربعة من الحرس وكاتب واحد ( سكرتير ) ليدون ما يسمع وما يجيب به الوالي واسم من يقابل من الناس وأسماء القرى التي يمر عليها , ولو كنت مكــانه لفعلت ذلك ولبذلت قصارى جهدي حتى أقدم للمجتمع المسكين الذي لم ير قط في حياته تنمية !! وعلى الجميع الدعــاء له حتى ينجح , وليس الدعاء عليه أو الوقوف عل الحياد بل الواجب كما قال احد الأئمة الإعلام : لو أعلم أن لي دعوة مستجابة لدعوت بها للحاكم حتى يوفقه الله في سياسة الرعية وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه , وهذا معنى ما قاله الإمام المبجل أحمد بن حبل رحمه الله . وكل الأئمة الأعلام سادتنا وقدواتنا بعد النبي صلى الله عليه وسلم ,, وأنا مالكي المذهب , فأتباع المذاهب الفقهية بالمناسبة يحب بعضهم بعضاً وليسوا كأتباع الأحزاب العمياء التي ربما انطبق عليها قول الله عنها ( كل حزب بما لديهم فرحون ) فكل حزب يسعى إلى تدمير ما يبنيه الآخر أو ينتقصه ويستصغره , فإذا سألت اليوم أياً من أتباع الأحزاب غير المؤتمر الوطني , سيقول لك إن هذا الحزب ظل لربع قرن يغطس البلاد من هوة إلى هوة ولم يقدم لها أي شيء وضيع البلد وسقط حجر التعليم وجــوّع الناس وما جلب لها غير المرض والفقر والجهل وهي الأدواء الثلاثة التي ظل السودان يعاني منها !! وهذا المتحدث يعلم في قرارة نفسه أن كل ما قاله خطــأ ولا يمت إلى الحقيقة بأي سبيل وهو يعلم أنه كاذب أشر ولكنه المرض الحزبي الذي لا فكاك منه ولا شفاء حتى الذهاب إلى القبر , والمهم الآن أن يعمل الهارون على خدمة الولاية وتنميتها بعيداً عن الجهوية والقبلية ( ولا أريد أن أسأل عن قبيلة الوالي ) وبعيداً عن محاباة المحازبين , فكلهم مواطنون سودانيون , ليس غير !!

        الرد
      4. 4

        [B] مولانا أحمد هارون …. مثال حي للسوداني الأصيل الذي يحب

        وطنه وأهله … فهو مثل الغيث … أينما وقع … نفع

        حفظكم الله … ورعاكم … وسدد خطاكم … وعمر بكم البلاد

        ونسأل الله سبحانه وتعالى … أن يعينكم في نهضة كردفان الغرة

        أم خيرآ برة … رأينا جهودكم في جميع الميادين … وصمودكم في جنوب

        كردفان … نتمناك واليآ على الجزيرة الخضراء … حتى تعود الحياة

        إلى أبو المشاريع … مشروع السودان الأول … مشروع الجزيرة .[/B]

        الرد
      5. 5

        بالله عليكم ده اسلوب واحد عنده ذرة مسؤولية الفظ سوقية وردود مستفذه لكن ان طلع العيب من اهل العيب ما عيب عموما التظاهرة الصغيرة تعني فشلك ولو كنت والي عادل ما كانت حصلت سوا كنت موجود او غير موجود تحاشيت الاجابة عن قوات الدعم السريع لماذا؟

        الرد
      6. 6

        الوالي احمد هارون من ابناء الوطن المخلصين وهو رجل تقي ومتدين ومتواضع اتركوا الرجل يعمل واتركوا الاساليب التي تهدم البلاد ولاتبني متي يتم البنيان يوم تمامه اذا كنت انت تبنيه وغيرك يهدم . والكلمة تهدم والكلمة تبني .وتقوا الله في هذا الشعب الصابر .

        الرد
      7. 7

        حديث الوالي للصحفيين:(معقوله نحن بنتكلم في نفير النهضةوانتم تتحدثون عن
        مسيره قام بها20 نفر يعبرون عن رأيهم؟؟؟)
        الكلام في الأسفير : (قوات الامن بسودري تفرق مظاهرة بالقوة وتعتقل 46 ويصاب فيها اربعة أشخاص من جراء الاستخدام المفرط للبنبان.وقد عقدت محكمة فورية في ظرف ساعتين حكمت بموجبها على قادة المسيره باحكام تصل الى ستة اشهر سجن)

        السؤال:من نصدق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      8. 8

        لماذا تحاشى الحديث عن قوات الدعم السريع ؟؟
        الجميع يعلم أن هذا الوالي هو الذي طرد هذه القوات من ولايته بعد أن حاصرت حاضرتها ونهبت السوق بحجة انها لم تنال حقوقها ومرتباتها ..
        هل يخشى أحمد هارون مصير الصادق المهدي ؟؟ .. وليه نقطة سطر جديد .. طيب الناس الحقهم راح ديل يعوضن منو ؟؟

        الرد
      9. 9

        أنا بخلي الولاية ما بشيلها معاي
        معقول ده رد على أعضاء البرلمان
        وماذا كان رد أعضاء البرلمان على هذا الأسلوب الأستفزازي
        طبعا يا مولانا لو سافرت آخر الدنيا لازم تكون عارف أي شئ عن ولايتك طالما أنت الحاكم ودي بيسألك منها الله ما أعضاء البرلمان حتقول لله نفس كلامك ده!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.