سياسية

برلمانيون يطالبون بمنع الدستوريين من الحج أكثر من مرة


[JUSTIFY]حسمت نائب رئيس البرلمان سامية أحمد محمد الجدل الذي أثارته توصية وزارة الإرشاد والأوقاف بإنشاء مجلس أعلى للحج والعمرة، ووجهت الوزارة الدفع بالقانون للبرلمان لإجازته، وأكد عضو البرلمان مهدي أكرت أن إنشاء المجلس يمثل عبئاً على الدولة بمتطلباته من عربات ومبانٍ، واعتبره مدخلاً للخروج من ولاية المالية على المال العام وفتح باب للتجنيب.وقال: «فترنا من هذه المجالس»، مشدداً على ضرورة منع الدستوريين من الحج أكثر من مرة وترك الفرصة للفقراء والمساكين. وفي ذات الوقت طالب أكرت الوزارة بضرورة اتخاذ إجراءات لمواجهة ردة انتشار الخمور البلدية والمستوردة بالبلاد، وأكد العضو إبراهيم تمساح على أهمية تكثيف الدعوة في مناطق النزاعات القبلية بجانب تحسين أوضاع الأئمة.

صحيفة الإنتباهة
ع.ِش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ياهيئة علماء السودان ويا ناس الافتاء ويا مشايخ ما حكم حج الدستوري على حساب الدولة التي تجبي الضرائب مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتحرم الضعيف من العلاج وخط الفقر فيها ارتفع الى معدلات عالية والأطرف في الموضوع الحج اكثر من مرة يا اخي والله في ظروفنا هذه حجك من حر مالك اكثر من مرة فيها قولان. قال”مشدداً على ضرورة منع الدستوريين من الحج أكثر من مرة وترك الفرصة للفقراء والمساكين.

  2. مجلس اعلى للحج والعمرة يحتل مباني حكومية ويستخدم عربات حكومية ومعين به مدراء وموظفين وعمال يصرفون رواتب من الحكومة وكل هذا فقط لغرض حج الدستوريين على حساب الدولة والادهى والامر الحج مرة ومرات !!! ده كلام شنو ده يا حكومة !!!!