كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حاتم أرباب : الصَمّت الحَير اللبوة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كما إحتارت اللبوة في سر صَمْت الاسد عن إستفزازات الثعلب الذي كان يدخل العرين كل حين (يلكز الأسد) و يلعب بشواربه والأسد لا يحرك ساكناً! كذالك إحتار السودانين في صمت حكومتهم علي إهانات حكومات مصر للسودان شعباً وارضاً. هل مصر أهانت السودان شعبا وارضاً ام انني عميل مرتزق أقصد الفتنة بين السودان ومصر و عميل محرّض لدوافع سياسية او مكاسب مالية؟ والله العظيم يا ليت الاجابة انني عميل مرتزق.. وشعبي عزيزاً محفوظ الكرامة والهيبة بين الشعوب وأرض بلادي حرة ابية عصية لا يدنسها المصري والاثيوبي والجنوبي والأممي.

هل هناك إذلال أكثر من إغتصاب أرضك عنوة؟ وهل هناك عار أعظم من السكوت علي ظلم المحتل؟ القتال لإسترداد ارضنا حق مشروع تكفله لنا الشريعتة الاسلامية و القوانين الدولية ولكن حكومتنا لم تختار خيار ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، أختارت خيار الإحتكام الي محكمة العدل الدولية، ويبدو أن الشعب السوداني المتمسك بإخوة الإسلام قبل بخيار الحكومة بكل رحابة صدر. ما يقارب العشرين عام علي إحتلال حلايب وابو رماد وشلاتين ومصر تفعل ما تشاء في ارضنا! من سلب لخيراتها ومصرنت سكانها، بتهجير السودانين وتحفيز المصريين علي السكن فيها بالمال وإعفاءات الرسوم الدراسية وغيرها، وتغير الخرائط كل هذا وحكومتنا لا تحرك ساكن! لا تشجب ولا تدين، بل لو تجرأت صحيفة بالحديث عن حلايب وشلاتين تسرع في مصادرتها، ونكاد لا نجد لحلايب وشلاتين وابورماد والفشقة ذكراً في التلفزيون القومي (في نشرة جوية او برنامج وثايقي) او برنامج علي الراديو او في المدارس في الكتب، لانجد لهم ذكر إلا علي الفيسبوك والواتسأب والحكومة الحمدلله متبرئة منهم .

عندما يسأل المسؤولين الحكوميين عن حلايب علي الفضائات العربية يقولون؛ اننا قدمنا شكوانا الي محكمة العدل الدولية ونحن نجدد شكوانا كل خمس سنوات(يعني بعد كل كاس عالم احسب من منديال التسعنيات في امريكا مرورا بفرنسا واليابان والمانيا والبرازيل باقي لينا تجديد واحد ونصل مونديال قطر) :: مصاصة الأطفال: تسكت الطفل من غير ان يحظي باللبن ولن تدر المصاصة يوماً لبن فهي: سكاته وللاطفال فالحكومة مازالت تعطينا السكاته كلما سألناهم عن حلايب وشلاتين وابورماد(نجدد شكوانا كل مرة) مع اننا هرمنا و لم نعد أطفال وبعض المسؤولين يقولون لك هذه القضية من زمن نميري، قول من زمن الانجليز، هل واجب المسؤول إيجاد الحل او يكتفي بالمبررات ويرقد قفا؟ هل حصل صوت سكان حلايب في انتخابات مصرية قبل الإنقاذ؟ هل وجدت في خرائطهم وإعلامهم قبل الانقاذ ؟ هل هناك اي مدرسة او مؤسسة في حلايب كتب عليها دائرة حلايب جمهورية مصر قبل الإنقاذ؟ مصر لم تكتفي إهانةً لنا، بحتلال ارضنا، بل قتلت السودانين داخل القاهرة، بجرم إنهم تجمعوا في وسط المدينة مسببن منظر غير حضاري ووسخوا الشارع! كل العالم ادان هذه المجزرة المروعة التي راح ضحاياها أطفال ونساء ورجال.

مصر تعاملت معهم كأنهم حيوانات وليست بشر .والله من شاهد ذالك المشهد وكيف الشرطي المصري يضرب ويجر النساء السودانيات من شعرهن ولم يحزنه او يهز قلبه ذالك فعليه مراجعت وطنيته لانها وطنية مزيفه كالذين يقولون إنهم لاجئن معارضين للحكومة ومعظمهم يؤيدون حركات دارفور او معظمهم جنوبيين( الم تروا كيف تدافع بريطانيا عن مواطنها المسلم من اصول هندية ادين بحيازة كمية مخدرات كبيرة في الصين؟ وكيف تدافع امريكا عن مؤاطنيها ولو كانوا قتلة؟) إنهم سودانين ولم يقتلوا لأنهم معارضين لنظام الخرطوم بل تعاملت معهم الشرطة علي أنهم سودانين، وكان يجب علي الحكومة السودانين الإدانة وفتح تحقيق في الحدث وإتخاذ موقف صارم، ولكننا نجد الحكومة صامته صمت ذاك الاسد الذي مازال سره مجهولا. وتمر الايام وتدور الدائرة فيتجمع المصريين ويوسخو المدينة ويكسروا المدينة فيقتلهم حسني مبارك. فتُدين الخرطوم الحدث وتصف المصريين الموتا بالشهداء وتتبرع لكل اسرة شهيد بعشرة فدان من أرضنا. فبربك من يحكم السودان سوداني او مصري؟ ومن حين الي حين نسمع: سودانين قتلوا علي الحدود المصرية ومرة سودانين تعدت عليهم قوات مصرية داخل السودان ونهبت ذهبهم وسودانين مرحلين وسودانين مصابين بالملاريا يجب التبليغ عنهم، وقوات مصرية تحتل مزيد من الاراضي وكل ذالك ووزير الخارجية علي كرتي ولا علي (بالو) الشعب في وادي وهو في وادي! الشعب ينتظر منه إدانة علي إرقام سكان حلايب علي التصويت.. وهو يفكر في كيف يزيل الإحمرار الذي سببه له الإخوان من وجهه ليقابل السيسي ويهنئه بالفوز!! ربما غداً يقول: من قال إن السودان يؤيد سد النهضة!. مخطئ من نظر الي الاستفزازات والإهانات علي إنها حملة إعلامية لا علاقة لها بالحكومة المصرية فالإعلام في دول العالم الثالث ماهو إلا كلب الحاكم يشعشعو في من يبغض ويحوشو عن من يحب. أعوذ بالله من صمت حير اللبوة.

النيلين – حاتم ارباب[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        والله كلنا محتارين ما اللبوه براها والشكيةلى اب ايداً قوية

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]يا جماعة الزول دا معذور .. مدرووش 16 ساعة DELIVERY، ح ير;ز في مقال كيف ؟؟[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        الشعب السودانى كل لبوات هل تعلم ما يفعله المصريون فى الخرطوم وبورسودان بالاخص وتحت اعين المسؤلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظ

        الرد
      4. 4

        موضوع اللاجئين السودانيين في مصطفي محمود لم يعد مجالا للاسترزاق…كمالم يدنه احد فقد غررت بهم الامم المتحدة ومن ورائها الدول الكبري التي كانوا يحلمون بالسفر اليها ورفضتهم… لم يقصر المصريون في محاولة اثنائهم عن الاعتصام وارسلو لهم حتي الممثلين… الا انهم ارادوها ثورة للفوضي والتعفن في ارقي ميادين القاهرة بقيادة ا لنوير والشلك في قلب القاهرة المحكومة بالعسكر… لو تركوها لهم للفوضي التي اشعلوها في بلادهم لكان المصريون الان مشردون علي ابواب الاخرين…

        الرد
      5. 5

        مصر قتلت السودانين داخل القاهرة، بجرم إنهم تجمعوا في وسط المدينة مسببن منظر غير حضاري ووسخوا الشارع!
        هؤلاء كانوا جنوبيين والآن إنفصلوا وذهبوا لحال سبيلهم وأمرهم لا يهمنا بشئ وخلي حكومة الجنوب تطالب بدمهم . الأيام دي شكلك تعبان كتروا عليكم طلبيات الـ Delivery واللا شنو واللا شغال في Key Food واللا في Restaurant as a dish washer or in a Grocery or with a family as a baby sitter or a securtiy guard ودي كبيرة عليك شوية إلا تكون مقيم بصورة رسمية وعندك الكرت الأخضر. الحاصل يا ود أرباب . ياخي شوف ليك شغلة غير الكتابة دي.

        الرد
      6. 6

        ينتظر منه إدانة علي [B]إرقام[/B] سكان حلايب علي التصويت
        الواحد بدأ يشك في لغته ياربي إرغام ام إرقام

        الرد
      7. 7

        الديك بعوعي والدجاج بكاكي..كاك..كاك..هل العمل إهانة ولو كان نظافة حمامات؟ يا أعزائي نحن من مجتمع يكون فيه رب البيت سايق كارو وتكون بنته اول السودان في المدارس، نحن من مجتمع يكون في البيت راعي غنم وطبيب ومهندس وعتالي وربما الراعي من علم الطبيب والمهندس.يمكن ممارست كل المهن (الاكاديمية بشهادات مزورة او بغير شهادات كما نسمع كل يوم في الصحف القبض علي طبيب مزور وصيدلي مزور ومهندسين لا شأن لهم بالهندسة، ناهيك عن اصحاب مناصب يتعتعون في القراءة ويعجزون عن كتابت اسطر معدودة!!) ولكن لايمكنك ممارسة الكتابة والنجاح فيها مالم تكن عندك موهبة وقليل من المقدرة علي تجميع الحروف تمكن من رسم الفكرة.
        يا اعزائي اقبل جدلاً انني مخطئ بستشهادي علي الاهانات المصرية بحادثة قتل السودانين، فما رائكم في إحتلال حلايب وابو رماد وشلاتين؟

        الرد
      8. 8

        لله درك اصبت كبد الحقيقة
        من يهن يسهل الهوان عليه الحكومة فالحة في الجبايات فقط وفقدت التعاطف
        معها جميع العالم وحتي ابناؤها ما عدا المستفدين منها وحاميها حراميها لاحياة لمن تنادي كل ماذ كره الاخ صحيح ونسيت يا اخي مباراة الجزائر ومصر بالسودان وادار من المصريين تجاهنا بل تم تكريمهم من الحكومة بسيارات كامري بعد المباراة بشهر في امم افريقيا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.