كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ردود فعل عربية ودولية على فوز السيسي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]فور الإعلان رسميا عن نتائج انتخابات الرئاسة المصرية، بعث العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ببرقية تهنئة للرئيس، عبد الفتاح السيسي، معتبرا فوزه “يوما تاريخيا”.

ودعا العاهل السعودي إلى “مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين” لمساعدتها في تجاوز الأزمة الاقتصادية.

وقال الملك عبد الله في برقية تهنئة بعث بها إلى السيسي، ونشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “نقول لكل الأشقاء والأصدقاء في هذا العالم أن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا … لتتمكن من الخروج من نفق المجهول”.

وحذر العاهل السعودي من أن “من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر … فإنه لا مكان له غداً بيننا إذا ما ألمت به المحن وأحاطت به الأزمات”.

الإمارات تدعم مبادرة السعودية

وفي أول رد فعل على دعوة العاهل السعودي، رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بعقد مؤتمر أشقاء وأصدقاء مصر للمانحين.

وأكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن توجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تؤيد وتدعم هذه المبادرة.

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن الإمارات ستساهم بإرادة صادقة في كافة الجهود التي من شأنها “تمكين الأشقاء في مصر من مواجهة مختلف التحديات وبما يحقق لهم ما يصبون إليه من عز وكرامة وتطور ونماء”.

وأضاف ولي عهد أبوظبي: “الشعب المصري قال كلمته وحسم خياره وأعلن عن تأييده للبرنامج الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يركز على العمل من أجل بناء مستقبل مصر وحماية حقوق شعبها وصون أمنها واستقرارها”.

وتوجه كل من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتهنئة السيسي بفوزه في الانتخابات.

وفي أول رد فعل غربي، هنأ وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، السيسي بفوزه في الانتخابات.

وفي مكالمة هاتفية، توجه العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، بالتهنئة للرئيس المصري المنتخب، وبالثقة التي أولاه إياها الشعب.

وقال العاهل الأردني، إن هذا الفوز يعكس ثقة الشعب المصري بالرئيس المنتخب السيسي، وبقدرته على قيادة مصر نحو مرحلة جديدة من البناء والتنمية والتحديث وتعزيز الأمن والاستقرار والوفاق الوطني، واستعادة دور مصر القيادي والمحوري على الصعيدين العربي والإقليمي.

وبعث الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، برقية تهنئة إلى السيسي، معربا عن ثقته في دعم القضايا الانتخابية، وتعزيز العلاقات بين مصر واليمن.

وأعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في برقية تهنئة، عن ثقته في قدرة السيسي على قيادة مصر نحو التقدم والازدهار.

وأرسل العاهل المغربي برقية تهنئة، متمنيا تعزيز العلاقات بين البلدين، وأن تستعيد مصر دورها إقليميا ودوليا.
وعبر برقية تهنئة، قال ملك البحرين: “نثق في قدرة الرئيس المصري المنتخب على تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار”.

هذا فيما ذكرت الصفحة الرسمية للسيسي على فيسبوك، أن صباحي اتصل هاتفيا بالسيسي وهنأه بفوزه في الانتخابات.

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن ثقته في أن الرئيس المصري الجديد سيقوم بكل ما يمكن فعله من أجل دعم طموحات الشعب المصري في الأمن والديمقراطية، بحسب بيان.


[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
سكاي نيوز عربية.نت
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        هكذا يزورون الواقع ويصنعون التاريخ المزور …

        الرد
      2. 2

        مليون مبروك للشعب المصري وهنيئأ له الخازوق الذي لن ينساه

        اللهم لا شماتة

        الرد
      3. 3

        لو كان هناك طفلا رضيعا …و سألناه( قبل) بداية الانتخابات من الذي سيفوز بها ؟؟؟ لقال لنا (السي سي) … هذا ليس من باب التنجيم و لكن ذاك هو الواقع المتوقع!!!!!! ارى ان هذه التهاني قد تأخرت كثيرا …كان يجب تهنئته قبل شهر او اكثر !!!!!! مبروك يا امة ضحكت من جهلها الامم!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.