كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصطفى عثمان: ندعم إيران من أجل امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية



شارك الموضوع :
اكد الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار دعم ومساندة السودان لإيران في سعيها لامتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية.
وتساءل الوزير خلال مخاطبته الحفل الذي نظمته المستشارية الثقافية لسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالخرطوم لتأبين الامام الخميني في ذكرى رحيله الخامسة والعشرين مساء الأربعاء بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح تساءل “لماذ يقف الغرب ضد المشروع السلمي النووي الايراني بينما اسرائيل تمتلك اكثر من 200 سلاح نووي؟!”.
واشار الى أن الإمام الخميني تميز بالتواضع ولكنه تواضع مصحوب بعزة وقوة وشدة في الحق وأنه كان زاهدا في الدنيا مقبلا على الآخرة وكان بعيد النظر استراتيجيا . واضاف قائلا ( عندما نحيي ذكرى رحيل الإمام الخميني انما نحيي معاني الصبر والجهاد ) .
الدكتور شبيب جويجري سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بالسودان أكد حرص ايران على تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا الى أنه سيذل جهوده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، متمنيا لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير عاجل الشفاء.
واضاف أن شخصية الإمام الخميني هي شخصية فذة جمعت بين الفقه والعبادة والعلم الجاد، مشيرا الى أن اهم توجهات الإمام الخميني دعوته لوحدة المسلمين وأنه لابد للمسلمين أن يتحدوا حول الثوابت والمشتركات، مشددا على انه لا يجوز لأحد أن يفرق صف الوحدة الاسلامية المتمثل في الثوابت والمشتركات .
فيما أكد الدكتور محمد رضا محمودي المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالسودان متانة العلاقات بين الشعبين السوداني والايراني، معددا مآثر الإمام الخميني ودوره في نهضة ايران .

الخرطوم 4-6-2014م (سونا)

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        نعوذ بالله من الجهل والنفاق هذا الخميني كتب عنه الدكتور الشيعي

        موسي الموسوي في كتابه الثورة البائسة ولم يذكر له حسنة واحدة بل كلها

        مساوئ فضلا عن اعتقاده ان طبع الملك فهد للمصحف هو دعاية للشيطان

        وللوهابية

        وان مقام ائمتهم اعظم من مقام الانبياء والملائكة المقربين وان كتاب نهج

        البلاغة افضل كتاب بعد القران ولا ندري عن اي قران يتحدث وتعذيب اهل السنة

        وسجنهم وقتلهم وغيره الكثير

        الرد
      2. 2

        ألما عندو شغلة يهمز أمه
        ياخي مالنا ومال ايران
        ان مثل هذه التصريحات الممجوجة هي التي اكلتنا الهواء
        وبعدين ايران دي عملت ليكم شنو لمن اتفسح فيكم الطيران الاسرائيلي
        وانت اول زول يحرص علي تعليقاته ……او تاني ما تشيل قرعتك لناس الخليج
        وأحسن بالمرة تبقي مله
        صحيح الاختشوا ماتوا

        الرد
      3. 3

        الاقوال الكفرية الصريحة للهالك الخميني عليه من الله ما يستحق :
        * إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه) كشف الأسرار ص 123.
        *الخميني يترحم على صاحب كتاب فصل الخطاب ويتلقى عن كتابه مستدرك الوسائل و يحتج به. انظروا إلى الكفر الصريح في الكلام الآتي ذكره من كتاب كشف الأسرار للخميني :
        * إن الذين لم يكن لهم ارتباط بالإسلام والقرآن إلا لأجل الرئاسة والدنيا ، و كانوا يجعلون القرآن وسيلة لمقاصدهم الفاسدة ، كان من الممكن أن يحرفوا هذا الكتاب السماوي في حالة ذكر اسم الإمام في القرآن و أن يمسحوا هذه الآيات منه و أن يلصقوا وصمة العار هذه على حياة المسلمين) كشف الأسرار ( ص 114 )
        * ويعلق على قوله تعالى ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون) قال : أي ربكم الذي هو الإمام (مصباح الهداية ص 145. وهذا تأليه صريح لسيدنا علي رضي الله عنه
        * يصف :عائشة والزبير وطلحة ومعاوية رضوان الله عليهم أخبث من الكلاب والخنازير!! المصدر كتاب الطهارة : المجلد الثالث
        *أن لنا مع الله حالات هو نحن ونحن هو وهو هو ونحن نحن) كتاب : شرح دعاء السحر
        * طعن الخميني في النبي صلى الله عليه وسلم ، في خطابٍ إلى الشعب الإيرانيّ بمناسبة ذكرى مولد (الإمام المنتَظَر) في الخامس عشر من شعبان بتاريخ 28/6/1980م ( فكل نبيٍ من الأنبياء إنما جاء لإقامة العدل، لكنه لم ينجح، حتى خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم الذي جاء لإصلاح البشر وتهذيبهم وتحقيق العدالة.. لم يوفَّق في ذلك أيضاً.. فالذي سينجح بتحقيق العدالة في كل أرجاء العالَم هو المهديّ المنتَظَر)!.. (مختارات من أحاديث وخطابات الخميني).

        هذا قليل جداً من كثير من اقول الخميني الذي يقدح في الله سبحانه وتعالى ورسوله ويحث على الرزيلة وينهى عن الفضيلة
        ماذا تقول يا مصطفى عثمان اسماعيل في اقوال الخميني هل هي اقوال انسان مسلم حتى تصفه بالتواضع وقوة في الحق والزهد والاقبال على الاخرة والجهاد مع ان الجهاد معطل عندهم حتى يظهر مهديهم “” اتقي الله في نفسك فلا تكن كذابا أو منافقاً.
        الا هل بلغت اللهم فاشهد.

        الرد
      4. 4

        فقط فليوقفوا مدهم الشيعي وانتشارهم في دعوتهم الفاسدة وعقيدتهم الضاله فالسودان دولة سنية ولا نقبل بسعي الشيعة في تمددهم واستغلالهم للفقر وجهل بعض العامة فينخرون في عقيدة الدولة .

        الرد
      5. 5

        هل الرافضة منحوا الضؤ الاخضر لانتاج الطاقة النووية للاستخدامات السلمية ؟
        اقاموا الدنيا اقعدوها و فرض عليهم حصارا من البحر و الجو والبر واقتصادى وضاقت بهم الوسيعه و هم من اكبر الدولة المصدرة للبترول فى العالم واقتصادهم متوازى وصناعاتهم تكفى حاجتهم و تمدهم بعض الدجول الحليفة و الصديقة بما يحتاجون ؟
        لكن وين نحن يا ابو ذيد ؟
        اصلا هى مقفلة من فوق و تحت و لا تمتلك القدرة على انتاج كبريته ؟
        قال امتلاك الطاقة النووية قال ؟
        ما تخلينا فى النفاج و الطاقة بتاعت الديمورية و هى برضوا معدومة و بقينا دولة مستوردة لكل شىء فى عهدكم الميمون .
        اصحاب العقول فى راحه للجولة القادمة أن شاء الله .

        الرد
      6. 6

        بصراحة الوزير ده عندو تصريحات تحفة في كارثة طائرة بورسودان قال السبب إن أمريكا ما فعد تبيع لينا قطع الغيار ومره قال السودانيون قبل الإنقاذ كانوا شحادين وها هو الآن يتحفنا لا فض فوه أن السودان يدعم إيران في الطاقة النووية السليمة فمزيداً من الإتحاف يا أخي أنت وزير استثمار يعني بيع البلد للعرب والعجم واخد الفيهو نصيب وخلي النووي لأصحاب النووي ده شعر نحنا ما عندنا ليهو نووي

        الرد
      7. 7

        لا اعتقد ان مصطفى عثمان اسماعيل جاهل بدين الشيعة ولكن النفاق والتملق من اجل دريهمات معدودات من اموال فروج النساء (المتعة) والخمس سالت لها لعابه ، او يكون من الذين خرجوا من ملة الاسلام ودخلوا في ملة الكفر بدخولها في دين التشيع.

        يا مصطفى لقد استفززت المسلمين بمدحك لرجل زنديق داعر ووصفته بصفات ليس له فيها ذرة من ما ذكرته وهذا دليل على نفاقك فهذه الأمة تقر بتحريف القرآن وتسب وتلعن في من رباهم رسول الله صلى الله عليه وسلم لتولي قيادة الاسلام من بعده وكذلك امهات المسلمين الطاهرات العفيفات إقراء إن شئت في مؤلفاته (الحكومة الاسلامية ، كشف الأسرار ، الطهارة ، شرح دعاء السحر وغيرها من مؤلفاته وخطبه) لتعرف حقيقتهم فلا تحمل نفسك أوزار لسانك مع أوزار افعالك.

        الرد
      8. 8

        والله تأكدت تماماً أن هذا الرجل رأسه فارغ ياخي خليك من الدين لأن أظن ليس لك فيه تخصص لكن كنت بتاع علاقات شعبية ولا شنو ما عارف وبعدين وزير خارجية وطلعت منها الآن في وزير خارجية مالك ومال التصريح الأشتر ده ياخي مالنا ومال إيران ياخي عندك سياسة سيس بها بطريقة كويسةفي الاستثمار القاعد فيهو ده عندك أكثر من مليون في الخليج عايشين ليهم عشرة مليون من اهلهم قول لي ما هي الفائدة من ايران كل واحد يصرح براهو ده يسدها وجه يقدها
        نحن ياخ اهل سنة وجماعة
        كرهتونا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.