كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عريس ستيني يحتفل بمرور عام علي زواجه بحضور الشيخ الصائم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]
احتفل رجل الأعمال اللازم حامد جادالله الشهير بـ( زنقة.. زنقة ) البالغ من العمر ( 62) عاماً بمرور عام علي زواجه من العروس حديثاً مني احمد الطيب من مدينة الدويم وقد شهد الاحتفال بعضاً من الأهل والأحفاد والأصدقاء وذلك بمدينة امبدة الحارة ( 18 ).
وعن شكل الاحتفال قال : عملت لنا زفة مصغرة ثم جلس الناس حولنا مبتهجين كما تمت قراءة سورة ياسين إلي جانب أن الشيخ الصادق الصائم ديمة شاركنا الفرحة بهذه المناسبة مباركاً الخطوة التي أقدمنا عليها في إطار تشجيع الأزواج علي أن يحذو حذونا.
وحول هل هو الزواج الأول؟ قال : أبداً فهي الزيجة الثانية التي لن تكون الأخيرة أن شاء الله أي أنني أقول لك ذلك بحضورها ويمكنك أن تسمع رأيها.

وبالانتقال بالحوار إلي الزوجة الثانية قالت : أوافق علي أن يتزوج بزوجة ثالثة ربما يجد في ذلك راحته خاصة وأنه محلل له الزواج مثني وثلاث ورباع.

وعرج الزوج المثير للجدل إلي عملات سودانية أثرية يحتفظ بها منذ عهد الاستعمار قائلاً : هذه العملات المعدنية والورقية تعود إلي عهود سابقة ابتداء من (الباريزة) الفرنسية ومروراً بالحكم المصري وتعاقبت فيه ثلاثة عهود الملك فؤاد والملك فاروق الأول والخديوي إلي جانب حكومة الزعيم الراحل إسماعيل الأزهري في العام 1956م وبعد الاستقلال وحكومة عبود 1962م وحكومة الأحزاب وحكومة الرئيس الراحل جعفر محمد نميري.

ما هو السر الذي يجعلك تحتفظ بالعملة؟ قال : جبلت علي انتهاج ذلك النهج منذ زمن بعيد حباً مني في الاحتفاظ بالتراث من أجل أن تتعرف عليه الأجيال المتعاقبة فالعملة هذه تعرف بالتعريفة أم قد بالإضافة إلي نص الملين كان يتم التعامل بها في عهد الخديوي وإلي آخره.

وأضاف : أتذكر أنني اشتريت عربة (هنتر) في العام 1966م بمبلغ ( 108 ) جنية وفي عهد الزعيم الراحل إسماعيل الأزهري اشتريت عربة فورد ( 1400 ) جنية ومازال هذا اللوري موجودا ويعمل بحالة جديدة جدا رغماً عن أننا قمنا بشرائه في ستينيات القرن الماضي وإذا عرضناه إلي البيع في عصرنا هذا تبلغ قيمته ( 200 ) ألف جنية.

[/JUSTIFY]
[FONT=Tahoma]
الخرطوم – سراج النعيم
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5][B]سررررااااااج … ما باقي ليك الاّ أخبار طهورة البنوت ![/B][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [B]ياخوي انت جلك كبير اكتر من 62 سنة انت من السيتنات تشتري في العربات…وشيوخ الزمن ده كورتم فككت…![/B]

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]كلو عرفناهو يا سرااج كمان جابت ليها كضب… أولا، بي عملية حسابية بسيطة الزول دا يكون اشترى عربية وعمره (14) سنة !! تاني حاجة سنة 66 عربات الهنتر لسع ما ظهرت، لأنها ظهرت في بداية السبعينات. تالت حاجة معقول لوري عمره قريب 50 سنة لسع شغال وتمنو 200 مليون كمان … ( الجاااااااااااااااااااااااك)[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        ربنا اداهو المال والصحة انت حاسد ولا شنو. لكن يا ناس النيلين ما فضل الا تجيبو لينا شمارات الحلة . مستوي اعلامي متدهور

        الرد
      5. 5

        [B]عشان يعرف الجميع الى اي مستوى الانحطاط شيخ فلان وعلان نفس هذا العمل لو قام به زول تاني وما فيه صائم ديمه ولا شيخ الجكسي ومحايته بيبسي يقال حفله مخلة بالاداب ازدواجية التعامل مع الناس هو سبب بلاوي هذا البلد من له فلوس يفعل بهذا الوطن واهله ما يريد والله هذا قمة الزل والله نحن كلنا اجدادنا لديهم عربات من زمن العربه ما يعادل 6 جنيه بسعر اليوم [/B]

        الرد
      6. 6

        مش ملاحظين حاجة يا جماعة الخير “السادة القراء” إنه كل المواضيع التى يتكب عنها الأخ / سراج النعيم كلها مواضيع هائفة جدا جدا وليس منها أي فائدة للقراء ” بل ترفع الضغط وتففع المرارة وتعمل غيبوبة سكر .. الله يهديك يا سراج ودايرين مواضيع مفيدة نستفيد منها بتوسيع قاعدة بيانتنا المعرفية ….. ومش فاضل ليه طهورة البنات براها برضه ونسة المشاطات والحنانات وونسة النسوان في بيوت البكاء “العزاء أو ساعة لمة الجبنة “القهوة” …

        الرد
      7. 7

        [B]سيرجو اليوم التوقيع بالبنفسجى شكلك كدا نااااوى على حاجة كبيررررة مع الخبر دا … الله يجازي محنك[/B]

        الرد
      8. 8

        انا عاوز عنوان بنات فاض بي من يعرفه يكتبه بالصفحة وتحت تحت قالوا هن من ود مدني

        البنات قالن الرووب عاوزيين عرييييس انا جاااهز يلا يا موقع النيلين كون صاحب سبق خبر انشر عنوانهن

        الرد
      9. 9

        هاهاهاهاهاهاهاهاهاها
        هاههاهاهاهاهاهاهاها
        سراج ياسراج والله ما عارف اقول شنو غير اقول ليك قطعت مصاريني من الضحك الله يجازيك!!!
        ;););)
        :):):)

        [SIZE=5]الاستاذ/ سراج النعيم [/SIZE]
        صحفي السودان الاول نتمني لك التقدم والفوز بمقعد وزير الاعلام السوداني
        لانك تستحقه.
        الي الامام سراج
        هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
        هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

        زنقة زنقة زنقة زنقة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.