كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“الكروش” تزيد خطر متلازمة السيقان المضطربة


شارك الموضوع :

وجدت دراسة حديثة علاقة بين البطون المنتفخة الكروش، أو البدانة في وسط الجسم، وارتفاع خطر الاصابة بمتلازمة السيقان المضطربة (Restless Legs Syndrome). وذكر موقع هلث داي نيوز أن ما بين 5% و10% من البالغين الاميركيين يعانون من هذه الحالة التي قد تشعر المرضى بالحاجة الملحة لتحريك سيقانهم خصوصاً عندما يكونون مستلقين على ظهورهم وهو ما قد يؤثر على عادات نومهم ونشاطاتهم اليومية ونوعية حياتهم بشكل عام.
وقال الدكتور كسيانغ غاو الذي قاد فريق الدراسة من مدرسة هارفرد للصحة العامة ” وجدنا أن البدانة تزيد خطر الاصابة بمتلازمة السيقان المضطربة بنسبة 40%”، مضيفاً “ان الاشخاص الذين يكون محيط بطونهم كبيراً هم أكثر عرضة من غيرهم للاصابة بهذه الحالة مقارنة بالاشخاص العاديين”.
وبينت الدراسة التي أجراها غاو وفريق البحث وشملت حوالي 89 ألف امرأة ورجل أن الرجال والنساء البدناء هم أكثر عرضة للاصابة بهذه الحالة من نظرائهم ذوي الخصور العادية بمرة ونصف تقريباً.
وقال مدير مركز مرض باركنسون للاضطرابات في حركات الجسم بالمدرسة الطبية بجامعة ميامي الدكتور كارلوس سنغر ” إن هذه الدراسة ربما تقدم سبباً آخر للتشجيع على مراقبة الوزن”، مضيفاً “إنها (الدراسة)تحذير آخر لنا جميعاً يقول: تجنبوا البدانة”.
المصدر :ايلاف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.