كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أطباء مصر يغلقون عياداتهم الخاصة لتدنى الأجور وطبيب أسنان ينقل عيادته للخرطوم


شارك الموضوع :

دعت النقابة العامة للأطباء في مصر لتفعيل قرار الجمعية العمومية العادية الأخيرة بإغلاق العيادات الخاصة الخميس 9 ابريل 2009 احتجاجاً على تدنى أجور الأطباء وتسويف الحكومة في الاستجابة لمطالب النقابة والمماطلة في صرف حوافز الأطباء التي وعدت بها وخاصة حوافز المرحلة الثانية للأخصائيين والاستشاريين.

وقد أرسلت النقابة العامة تكليفاً لكل نقابة فرعية لتفعيل الإضراب في نطاق المحافظة مع استثناء عيادات المستوصفات الخيرية والمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية بالإضافة لعدد من العيادات الخاصة في كل حي لتوفير خدمة الرعاية العاجلة ويصدر بها قراراً من النقابات الفرعية.

وقال الدكتور شوقى الحداد وكيل نقابة الأطباء فى مكالمة هاتفية لبرنامج ” الحياة اليوم” مساء الاربعاء ان الإضراب جاء تنفيذا لقرار الجمعية العمومية العادية، ولكنه استثنى عيادات المستوصفات والمستشفيات العامة والخيرية
وأكد إن الإضراب لمدة يوم واحد فقط وأنه مجرد رسالة تعبر عن خوف الأطباء من تدني أوضاعهم‏‏ ولحث الدولة علي الالتزام بما اتفقت عليه من الإصلاحات الوظيفية‏.‏

وقد أرسلت نقابة أطباء القاهرة كشف بأسماء وعناوين العيادات المتفق علي ان تظل مفتوحة لاستقبال المرضي بالإضافة الي العيادات والمستوصفات الخيرية والمستشفيات العامة والجامعية أثناء إضراب العيادات الخاصة ليوم الخميس 9 إبريل .

وأوضح الدكتور سعد زغلول أمين عام نقابة القاهرة في خطابه الي السيد الدكتور حمدي السيد بأنه تم التنسيق من السادة الزملاء في مختلف التخصصات وفي أماكن مختلفة بالقاهرة بحيث تغطي عياداتهم الخدمة الطبية بالعاصمة بما يتماشي مع أخلاقيات المهنة.
مصراوي

ونجد في جانب آخر بحسب صحيفة الراي العام السودانية:
تم في الخامسة من مساء أمس بحي الرياض الخرطوم قرب مستشفى مكة للعيون إفتتاح عيادة طبيب الأسنان والفم المصرى د. محمود علي عيد الذى قال: ان فكرة العيادة بالسودان جاءت من أجل دعم أواصر المحبة بين شعبينا الشقيقين.. وخدمة للمرضى من السودانيين الذين تقع عليهم أعباء كبيرة ومتاعب للسفر الى القاهرة.. واضاف لـ «الرأي العام» ان المركز أو العيادة يتمتع بكفاءة عالية من الكوادر الطبية والأجهزة.. وقال انه سعيد بوجوده وعمله في السودان ولا يشعر بأية غربة فهو وسط أهله وأشقائه..

شارك الموضوع :

13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        بقي كدة…
        المصريين اقتحمو السودان وشعبه بكل بساطة في كافة المجالات من البناء الي الطب و ما بعيد بكرة واحد منهم يبقي وزير سوداني…
        انا عندي سؤال .. ماذا استفاد السودان من الحريات الاربعة….
        😮

        الرد
      2. 2

        بعد مااتقفلت فى وشهم هناك – جايين يشتغلو عندنا ويتكسبو مننا – حسبى الله ونعم الوكيل.

        الرد
      3. 3

        هل تم التأكد من صدقية شهادات ومؤهلات هذا ( المصري) الذي فتح عيادته بالخرطوم؟

        الرد
      4. 4

        من أجل دعم أواصر المحبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        شفيق يااااا راااااااااجل!!!!

        الرد
      5. 5

        يعني السودانيين الاتقفلت في وجههم في السودان و تشتتوا في اصقاع الدنيا برضو حسبي الله ونعم الوكيل عليهم …… قليل من المنطق ياهذا

        الرد
      6. 6

        يا ناس…. يا هو …مصر ام الدنيا فيها ما لايقل عن 5 مليون سودانى مستوطن ومقيم ويعامل معاملة طيبة ،، لذلك لماذا لانرحب بهم وبخبراتهم ،،وماتنسوا الناس بتسافر وتدفع للعلاج فى مصر ،وعموما المسالة دراسة جدوى اقتصادية ، اكيد حسبها الدكتور ده وعندو شركاهو سواء ان مرضى او تجار ،،وانا شخصيا لو عندى فى السودان مليون فلاح مصرى ،ممكن السودان يتحول لهولندا خلال 5 سنوات،، لانو ببساطة كده هولندا فيها 6 مليون راس ماشية ، والسودان اكثر من 100 مليون رأس ماشية ، ورغم كده بنستورد لبن بودرة !!!!!؛؛وانا شخصيا شايف الدكتور ده بعد كم شهر حيقول ليكم المقولة اياها ، ااال كلاكلة ااال وحيفرتق يخليها ،لانو عيادتو حتكون كلها جبايات من ضرائب ودمغات جريح وشهيد ووووووووهلم جرا .

        الرد
      7. 7

        الم يكتفوا برحيل السودانى الذى ادخل لاجراء عملية نشره فى اصبع و خرج من المستشفى الى المقابر و ما زالت القضيه قائمة و التحقيق مستمر ؟؟؟؟

        الرد
      8. 8

        اخوتي الكرام لا أعتقد أن هناك مايمنع من عمل طبيب مصري في السودان بشرط أن يكون من ذوي الكفاءة ولا ارى داعيا للحساسية التي يبديها بعض الاخوة السودانيين تجاه المصريين ، نعم هناك اخطاء تاريخية ارتكبها الجانب المصري تجاه السودان ومازالت عالقة باذهان السودانيين، ومنها دخولهم السودان كمستعمرين تحت عباءة الانجليز، ولعبهم دورا اساسيا في دخول السودان في قائمة الإرهاب.
        لكن ماذنب الشعب المصري يجب أن لا نحمله أخطاء قادته.، واذا كان هناك أطباء غير عرب من اوروبا وافريقيا يعملون بالسودان فمن باب أولى أن يعمل أشقاؤنا المصريون في وطنهم الثاني السودان.
        ومرحبا باشقائنا المصريين في جنوب الوادي

        الرد
      9. 9

        :rolleyes: قلت لي شنو ؟؟من اجل الاواصر والمحبة . دي بركبوا ليها مواصلات اسوان
        هاك الاخوة دي

        الرد
      10. 10

        هذا الطبيب زي ما بيقولو اهله المصريين مضروب ، لولا ذلك ماكان جاء الى السودان وماتصدقوا كلامه أنه جاء عشان وعشان ،
        خلي الدولة تعمل على اعادة السودانيين في الخارج بالذات الاطباء ، ليس عند طريق المال فحسب بل عن طريق اعادة الهيبة ليهم واحترامهم ومعاملتهم معالمة طيبة ، وتوفير التسهيلات ، بدل ما يجونا الناس الذين ربنا يكفينا شرهم .

        الرد
      11. 11

        بس يخلو ليهم الكلام السمح لكن تانى ماعندهم شى
        المشكلة دا حايجى ويجيب غيروا
        قال دكاترة ربنا يعين نص شهاداتهم مزورة !!!!!!!1

        الرد
      12. 12

        تصحيح للمعلومة ياستاذايهاب وهبة مكى( المصرين دخلوالسودان كمستعرين تحت عباءة الانجليز)!!!
        ديل عمرهم مايستعمرونا هم كانو مرشدين للمستعمر ليدخولو السودان يعنى بالعربى ….
        والدليل هم انفسهم فى ذالك الوقت كانو مستعمرين من قبل الانجليز فكبف ببلد متسعمر من اجنبى (اى تحت الاحتلال )ان يحتل بلد احر ؟؟!؟!؟!؟

        الرد
      13. 13

        نقابة الطباء المصريةتمنع عمل و تسجيل الطباء السودانيين في مصر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.