كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المريخ يقهر السالمية ويفاجىء قاعدته بخسارة رباعية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
المريخ يقهر السالمية ويفاجىء قاعدته بخسارة رباعية

أربعة… كثيرة.. يا حضري!!
ضاعت عليك… يا مريخ!! البطولة المفصلة ليك!!
دفاع المريخ شوارع تصلح للعبور من كل الإتجاهات
محترف مغربي عادي بفريق مغمور يتلاعب بالدفاع الأحمر ويسجل هاتريك
الفارق كبير بين التدريب الوطني للظفرة والأجنبي للمريخ
فوارق بين محترفي منظم الدورة في السن مقارنة بمحترفي المريخ
الباشا كان الأبرز ونشجب تصرف الحضري لحظة التتويج
المريخ يفشل في ما حققته الأندية السعودية بدورات الإمارات
لعنة الحارس أكرم تطارد الحضري الذي يجامله الكوكي

{ اكثر المتشائمين لم يكن يتوقع الخسارة المريخية من فريق الظفرة الاماراتي المغمور ناهيك عن الخسارة برباعية! هذا مع الوضع في الاعتبار تألق حارس المريخ عصام الحضري وانقاذه لاربعة اهداف اخري محققة.

{ كنا نعتقد بأن المريخ ومن خلال الرباعية التي فاجأ بها الجميع وهو يقهر السالمية الكويتي الا انه أعاد قاعدته العريضة سواء في السودان او من خلال الجماهير التي هبت للمنطقة الغربية في الامارات لمؤازرة الفريق اعادها لمربع الاحزان والاحباطات من جديد وهو يتواضع بهذا المستوي ويكون دفاعه بمثابة شوارع تصلح للعبور من اي الاتجاهات وتسمح لمحترف مغربي عادي ليس بذي اسم كبير في عالم الكرة ليتلاعب بالدفاع ويسجل ـ هاتريك ـ بالطول وبالعرض وبالمقاس وحتي ركلة الجزاء التي اعادها الحكم سجل منها مكررا الهدف.

{ لا ندري سببا واحدا لتراجع فريق المريخ بعد تقدمه وبعد الهدايا الكروية التي نالها من حارس الظفرة خاصة في حالة هدفي كلتشي الثاني والثالث او من حكم المباراة والمساعد الاول اللذين تغاضيا عن كرة باليد واللاعب الباشا مرر منها هدف كلتشي الثاني في المباراة.

{ والحق يقال ان البطولة المفصلة علي المريخ وذات الكاس البهية الرائعة فشلوا في احرازها برغم انهم كانوا الاقرب وبرغم المستوي العادي الذي ظهر به الظفرة من خلال مباراته الاولي وفوزه المتواضع علي الفريق العماني الضعيف بهدف وحيد وما يؤكد ضعف الفريق العماني صحم انه تلقى ثلاثية نظيفة من السالمية الكويتي.

{ وضح الفارق الكبير بالامس بين التدريب الوطني للظفرة بقيادة د .عبد الله مسفر وبين التدريب الاجنبي للمريخ بقيادة الكوكي الذي فرط في انتصار وتقدم بعد تسجيله لثلاثة اهداف وهو يعود ويفشل في المحافظة عليها لتنال شباكه هدفين خلال عشر دقائق!!

{ ووضح ايضا من خلال المباراة الفارق الكبير بين المحترفين المؤثرين فعنصر اللياقة والشباب والعمر الصغير كان باديا علي محترفي الظفرة عكس المريخ والذي كان يردد المعلق ان عمر حارسه الحضري اربعين عاما وهناك ايضا اوليفيه الذي لم يفعل شيئا ويبدو انه ايضا متأثر من تقدم العمر.

{ في دفاع المريخ من الجهة اليمنى ثغرة واضحة وتعرض بله جابر لمراوغة من المحترف المغربي كامل السافني صاحب الثلاثية ويسأل الحارس الحضري الذي صد كرة مصوبة من مسافة بعيدة ولكن المغربي استطاع ان يطوح بها فوق رأسه بالمقاس ويسجل منها الهدف الثالث.

{ ويسأل باسكال الذي يكثر في الحديث والتبرير من هدف التعادل الثاني.

{ امير كمال ورمضان عجب عند دخولهما في الشوط الثاني لم يضيفا شيئا واكثرا من ارتكاب المخالفات الخطرة علي المريخ امام منطقة الجزاء وكذلك سعيد السعودي وموسى الزومة بعد دخولهما في الشوط.

{ كان ابرز لاعبي المريخ في المباراة الباشا الذي صنع هدفين للمريخ وكلتشي الذي سجل هدفين ولم يجد المساندة المطلوبة.

{ نشجب تصرف الحضري الذي غادر بعد المباراة مباشرة ولم يحضر لحظات التتويج ولم يصعد للمقصورة لاستلام جائزة افضل حارس التي تسلمها بدلا عنه مجاهد وكذلك لم يصعد للمقصورة لاستلام الميدالية الفضية وهذا سلوك يجب ان لا يمر مرور الكرام كالحالات السابقة ويبدو ان لعنة الحارس اكرم الهادي سليم قد اصابته وهو يخسر برباعية بعد الاحتجاجات المستمرة للحارس اكرم لمدربه الكوكي الذي يجامل الحضري علي حسابه.

{ وبعيدا عن كل هذا نندهش لجائزة افضل حارس تمنح للحارس الذي اهتزت شباكه بالاربعة وكان احق بها حارس الظفرة.

{ خلال هذه الفترة خمس بطولات او دورات ودية في الامارات نظمتها اندية العين والوحدة والجزيرة وبني ياس والظفرة والغريب ان الدورات الاربعة الاخري فازت بها اندية سعودية الهلال والاهلي والنصر والفتح ماعدا هذه الدورة الوحيدة التي ظفر بها نادي الظفرة الاماراتي. ويفشل المريخ في ماحققته الأندية السعودية الاربعة.

٭ لحن الختام

{ لم يجف المداد الذي كتبنا به فائدة الاعداد ليفاجأ المريخ الجميع بهذا المستوى الذي ظهر به امس لتعود ريمة لقديمه واصبح مستوي المريخ محلك سر!!

{ الحضري لم يستفد من خسارة النادي الاهلي المصري وولوج ثلاثة اهداف في شباك حارس المنتخب المصري اكرامي امام اورلاندو الجنوب افريقي لتقديم اوراقه لمدرب المنتخب برادلي لتهتز شباكه من فريق متواضع بالاربعة لتبعده نهائيا عن تشكيلة المنتخب المصري.

{ كان الفوز بالبطولة سيمنح المريخ دفعة معنوية كبيرة ولكنها ضاعت عليك يا مريخ!!

{ استحق محترف الظفرة الغاني كلوتي القادم من الترجي التونسي جائزة افضل لاعب في البطولة.

{ واضح ان فريق الظفرة يعد نفسه جيدا هذا الموسم لدوري الامارات وبعد هذه البطولة سيطير لمعسكر في المانيا.

{ السلوك الذي بدر من بعض المشجعين بالامارات تجاه المدرب الكوكي مرفوض والكرة نصر وهزيمة!!

{ بعد فوزه على الامل بثنائية، الهلال قطعا قد استفاد من دورة الخرطوم الوطني الدولية بعد ان واجه فريقين افريقيين شرسين بعد انسجام القدامى والجدد مع الدوليين.

{ بطولة نادي الظفرة كانت سلاح ذو حدين للمريخ وهو يخسر من فريق متواضع نتمنى ان لايتأثر بعدم احراز البطولة لان هذه الخسارة لها مابعدها خاصة بعد تصرفات الحضري نأمل ان يتم تجاوزها قبل كاس السودان والممتاز.

{ اربعة كتيرة ياحضري!!؟!

{ نجا النجم اليمني الكبير اكرم الصلوي الذي سبق ان احترف بالهلال من الموت المحقق في حادث حركة ولقي زميله الذي كان معه بالسيارة وسام السيد مصرعه في الحادث سلامات يا اكرم الصلوي والرحمة والمغفرة لوسام والتعازي لاسرته والكرة اليمنية.

{ اثبت رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الشرعي الامين البرير مقدرته الكبيرة في التعامل مع الاحداث خلال الفترة العصيبة الماضية التي واجه فيها جملة من التحديات وحسنا فعل وهو يدلي بتصريحات جريئة تناول فيها الملابسات التي طرأت في الساحة الرياضية والهلالية على وجه الخصوص من خلال اشادته بابوالقوانين الاستاذ محمد الشيخ مدني وماقدمه من اطروحات لحل الازمة الناشبة بين الهلال والوزير الولائي والمفوضية والتي تعتبر خارطة طريق لتجاوز القضية التي شغلت الاوساط الرياضية طويلاً وتأتي اشادة البرير بود الشيخ من واقع قناعاته بالفهم العميق الذي يتميز به الرجل في القوانين واللوائح الرياضية وحرصه على النأي بالكرة السودانية من العقوبات التي تطالها من الفيفا.

{ حسناً قامت الامانة الرياضية ببنك السودان المركزي بتكريم اثنين من رموز الاعلام هما الاستاذان علي الريح وعبدالرحمن عبدالرسول من خلال الدورة الرمضانية لقطاعات البنك وقد تجلي الاهتمام بحضور د. محمد خير الزبير محافظ بنك السودان وعدد من القيادات وكم هو رائع ان يتم تتويج «قوون» لتنال كاس الشهيد مصطفى السندي لافضل تغطية للدورة وقد شمل التكريم عددا من اسر شهداء البنك في خواتيم الشهر الكريم وهي لفتة بارعة تستحق الاشادة والتقدير!!

{ سبحان مغير الاحوال من حال الي حال.. بعد ان كان المريخاب يهيئون انفسهم للكاس والتتويج والحديث عن ابطال كاس دورة الظفرة والمدرب وتمجيده تفاجأنا وهم يقيلون الكوكي لتبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد!

{ عيد بأي حال عدت يا عيد!

{ لفتة انسانية بارعة انتبهت لها بعثة المريخ في ختام دورة نادي الظفرة من خلال اللوحة التي حملها اللاعبون وهي مزينة بصورة فقيد الاعلام الرياضي الاستاذ عبد المجيد عبد الرازق طيب الله ثراه.

[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.