رمضان أحمد السيد

الانتصارات تدعم مجلس الكاردينال


[JUSTIFY]
الانتصارات تدعم مجلس الكاردينال

* ماذا استفاد الهلال من كأس العالم

* مشوار سيرجو انتهى بلقائي فيتا والفرسان السابقين

* تجربة فيتاكلوب الافريقية لا تؤهله على حساب الهلال

* تأثير الصيام هل يبعد الغزال من تشكيلة الهلال

* ٤ عناصر ترجح كفة الهلال أمام مازيمبي

* الهلال يسبق مازيمبي ويستقبله في لوممباشي

* الاحتجاج على الحكام لن يحسن من مستوى المريخ

* المريخ يبحث عن أسباب للزوغان من لقاء مريخ السلاطين

* تشكيلة المريخ الاساسية في الكنبة

* المجاملات حرمت الفرسان من نجومية جائزة سوداني

* الجهاز الفني يدمر عنكبة والدفع به غير جاهز

* أهلي شندي هل يحرمنا من المريخ ونهائي الكأس

* رودرجيز نجم ينطلق بسرعة الصاروخ

* الملكي الآن قوة ثلاثية للإبادة

_____________________________________

* حسناً ومجلس الكاردينال يعقد اجتماعه الاول بمنزل زعيم أمة الهلال الراحل المقيم الطيب عبدالله كتقليد جيد وعدتنا عليه الكثير من المجالس والأقطاب والأصدقاء حتى من خلال تخليد ذكراه وتبني إفطار رمضان وغيرها من أنشطة ،فالرجل الذي قدم الهلال طيلة حياته ودفع في الهلال الغالي والرخيص لم يستبقي شيئا ، يستحق مثل هذا التكريم فهو الأكثر ارتباطا بجماهير الهلال ، ونتمنى الا يكتفي مجلس الكاردينال بمثل هذا الاجتماع فقط ، بل تنزيل كل شعارات ومواقف الرجل وحبه للهلال لأرض الواقع ،وحسنا المجلس يسجل زيارة أيضاً لحكيم أمة الهلال بحكم رئاسته للمجلس الاستشاري والذي نتمنى ان تجدد فيه الثقة ويكون فاعلا وداعما وصاحب برامج وأهداف مستقبلية يمكن ان يساعد حتى في تقديم القيادات والمجالس التى يمكن ان تقود الهلال ،ولو فعل الكاردينال هذا فسيكون على الأقل قطع نصف المشوار وسهل على نفسه كثيراً ليتفرغ لفريق الكرة لأنه الأساس في هذه المرحلة والانتصارات ستدعم الكاردينال ومجلسه وتقلل من المعارضة والضغوطات عليه.

الهلال وكما قلت يجب ان تكون عينه على الممتاز والاخرى على البطولة الافريقية ، وعندما أقول عين على الممتاز ليس الامر قاصرا على المباريات التى طرفها الفريق وإنما أيضاً المباريات الأخرى فما حدث في لقاء المريخ وأهلي الخرطوم يهم الهلال كثيراً حتى لا يجردونه بين عشية وضحاها من الصدارة.

وما يحير في لقاء المريخ الذي خطف الفوز من الفرسان احتجاجهم على التحكيم في حين ان المتضرر الأكبر كان الأهلي.

وقد تأثر بالتوقف الكثير للمباراة بأسباب وبدونها خاصة مسألة انخفاض الإضاءة والأهلي متقدم بهدف.

_ من الأفضل ان يتفرغ المريخ لفريقه وتحسين مستواه بدلا من البحث عن شماعة التحكيم ،أهلي الخرطوم كشف الفريق بالأمس محترفين على محليين بدليل التخبط في وضع التشكيلة الاساسية وترك نجومها على دكة البدلاء

وحتى في التبديلات فشل الجهاز الفني للمريخ وهو يدفع بلاعب غير جاهز يريد تدميره بعد ان قام بسحبه مضطرا ومحرجا ليفقد تبديلا.

* اعتقدت ان مجاملات مباراة المريخ وصلت لمنح محترف المريخ الجديد سعيد أيمن نجومية المباراة في وقت كان هناك اكثر من لاعب في أهلي الخرطوم يستحقها.

* مستوى المريخ حقيقة يجعله يحاول الهرب من لقاء مريخ السلاطين وكما ذكر احد المواقع بحجة الطيران وهذا سبب مضحك حقاً، لان الأمور لو تقاس بهذا المستوى فانه ليس بإمكان اي مباراة ان تقام.

* وكل الخوف ان نسمع بتأجيل مباراة المريخ في نصف نهائي كأس السودان قبل السفر الى سيكافا ، والأخطر من كل هذا ان يحرمنا أهلي شندي من لقاء قمة في نهائي الكأس.

* نعود للهلال ونقول بأنه بحكم الخبرة والتجارب الأكثر تأهيلا من فيتاكلوب حديث التجربة في هذا المجال برغم تعثر الاعداد والإحلال والإبدال في الجهاز الفني والذي كان سببا في حكاية سيرجيو والذي لم نكسب من خلاله خيرا من خلال ما لعبه من مباريات رسمية أفقدتنا الكثير امام فيتاكلوب بالخرطوم برغم الهدف والذي يمكن مضاعفته لو كان هناك احد مهاجمينا الوطنيين في مكانه ويجب ان تنتهي مغامرات كامبوس وهذا البرازيلي المخضرم عند هذا الحد ولكامبوس نقول ماذا فعل فطاحلة البرازيل في كأس العالم فهل نذكره بالسبعة ،فقط نقول له ماذا استفدت من كأس العالم الكل يتحدث عن اللعب الجماعي واللياقة والسيطرة فكيف نستثمر كل ذلك ليفوز الهلال.

* في الأخبار ان الغزال اكثر لاعبي الهلال تمسكا بالصيام ونقول ربنا يقبل من الجميع انه الأكثر تأثرا بالصيام ولم يكمل احد التمارين وشوهد وهو يتمرن لحاله ودخل في برامج مصاحبة بعيدا عن الكرة ومن الواضح انه اصبح خارج حسابات كامبوس لهذه المباراة وربما يلحق بلقاء مازيمبي الذي يقام عقب عطلة العيد مباشرة في الفطر.

* واهتمام الهلال بلقاء مازيمبي لا ينفصل او يقل عن اهتمامه بمباراة فيتاكلوب ،والجديد ان الهلال سيبقى في الكنغو لاستقبال مازيمبي بعد ان يكون قد لعب في القاهرة أمام الزمالك والذي ستوضح هذه المباراة شكل الفريقين بعد الإضافات والاقصاءات الاخيرة.

_ ودعونا نتفاءل للقاء الهلال ومازيمبي والذي سيعود منهكا بعد مواجهة الزمالك وربما يفقد عددا من لاعبيه ، لكن عنصر تفوق الهلال عليه يكمن في الفوز في الذهاب بالخرطوم والذي أنهى عقدة الخماسية والأمر الثاني ان الهلال فاز عليه في عقر داره بثنائية، والأمر الثالث ان كامبوس نفس المدرب موجود، وإذا كان من عنصر رابع بأن الهلال سيكون موجودا في الكنغو ويكون قد تأقلم على الأجواء وكل الظروف المحيطة.

لحن الختام

* أخيراً قدم ريال مدريد نجمه الكولمبي الجديد قادما من موناكو الفرنسي بعد تألق اللاعب الأخير في كأس العالم ،فبرغم انه لعب ٥ مباريات فقط الا انه توج كهداف للبطولة ب ٦ اهداف وكان بإمكانه رفع رصيده لو تصدى لاحدى ركلات الجزاء لو لا تركها لزميله كوادرادو ،واختير هدفه في الأورغواي من قبل تصويت الفيفا كأجمل اهداف المونديال.

وما سيساعد اللاعب اكثر انه صغير في السن ٢٢ عاما وصعد بسرعة الصاروخ من بورتو البرتغالي الى موناكو الفرنسي ، سجل ما سجل من اهداف وصنع ما صنع ، وبقدومه يصبح الريال مع الثنائي رونالدو وجاريث بيل قوة ثلاثية للإبادة.

* يتواجد هذه الأيام اتحاد جدة في هولندا ولحق به عدد من المحترفين الجدد، ويتواجد النصر السعودي في الإمارات مشاركا في دورة العين الودية ،ماذا يقول مجلس المريخ الذي كان بشر جماهيره بتجارب قوية من العيار الثقيل.

* انتهى عقد دروجبا مع فريقه فناربخشة التركي ، ترى أين تكون وجهة اللاعب القادمة بعد ان رفضه مانشيستر يونايتد، والذي يرقب بواسطة مدربه الهولندي فان جال في نجوم من الدوري الهولندي ونجوم كاس العالم الأخير.

* في الأخبار ان وفاق سطيف أعاد تسجيل نجمه السابق الحاج بن عيسى من جديد تأهبا للمباريات القادمة ،ترى هل من جديد ل باجيو العرب.

* بتسجيله للحارس الشناوي انتهت فترة الحارس وكابتن الزمالك عبد الواحد السيد مع الزمالك ، بالمناسبة عبدالواحد يكبر مدربه ميدو ب ٦ سنوات.

وكان ميدو قد رفض الحضري لأنه يكبره ب ١٠ سنوات

كلام نهديه لمن يفكرون في التعاقد مع الحارسين.

بالمناسبة الحضري ما بين الإسماعيلي والمصري.

* التجديد لمدرب الإسماعيلي البرازيلي ريكاردو اثار أزمة كبرى من جماهير الفريق.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]