النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار
جديد المقالات

 

  تفاصيل




جديد الصور

المقالات
رمضان أحمد السيد
الهلال كما صورته الفضائيات والوكالات العالمية
الهلال كما صورته الفضائيات والوكالات العالمية
07-21-2008 11:49 AM

الهلال كما صورته الفضائيات والوكالات العالمية

* واغنتنا الكثير من الوكالات العالمية عما كنا سنقوله ونكتبه عن الهلال، فتناولها عالمي وكبير، وحديثها عن الهلال كجهات محايدة له اكثر من مدلول، تطالعون كل ذلك عبر صفحات قوون، وكله يصب ويؤكد على قوة الهلال كمارد لا يشق له غبار في سماء القارة الافريقية.
* الحديث هنا عن مستوى واداء الفريق وفوزه رغم راحة الممتاز واللعب المحلي.. والحديث هنا عن عودة الفريق للمباراة بعد هدف، طالما انه جاء في الشوط الاول فهو مبكر..!!
* والحديث هنا ايضاً عن هدف مباغت للهلال في الشوط الثاني بعد ان تحرر يوسف محمد من الرقابة، وكيف لا يراقب وهو الوحيد من بين المجموعة النيجيرية الموجودة داخل الملعب يلعب اساسياً في المنتخب النيجيري..
* تحرر يوسف محمد لم يتوقف عند هدفه التخصصي للهلال، وانما ارتكبت معه المخالفة التي نفذها البرنس وجاء منها هدف الحسم وترجيح الكفة في الزمن القاتل..
* والحق يقال ان يوسف هوت عرف كيف يعرض نفسه في هذه المرحلة وهو مقبل على انتقالات وتحركات..
* والحديث عن قمة الجمعة الافريقية البعض قال بانها نهائي مبكر ولهم الف حق.. وقالوا بان الهلال كسب اغلى ثلاث نقاط ولهم الف حق.. وانا الذي كنت اريدها نقاطاً واهدافاً..
* من كان يتوقع بان يعود الهلال للمباراة واينمبا يخطف هدف التعادل القاتل في زمن قاتل من عمر المباراة!! ولكنها ثقافة الفوز والاستفادة من كل دقيقة وثانية من عمر المباراة.
* علينا ان نتحدث بجرأة عن ريكاردو وفي تشكيلته التي شاركت وبحكم التمارين والتجارب الخارجية كانت الانسب برغم عودة ومشاركة خمسة او ستة لاعبين من بعد اصابات وايقافات وعلى رأسهم الحارس المعز محجوب، وثنائي الدفاع ريتشارد وعلاء الدين، وفي الوسط حمودة بشير وحتى كليتشي يعاني من اصابة وكذا البديل مساوي وعلينا الا نلومهم في مستواهم الذي ظهروا به، وكذا علينا الا نلوم ريكاردو كونه يبدأ بهم.. وفي النهاية كانت تبديلاته موفقة خاصة ايفيانو الذي غير مجرى المباراة وتسبب في طرد المدافع وسجل اغلى الاهداف.
* والهلال من اليوم فصاعداً ومع انطلاقة الممتاز وعدد من التجارب القوية يمكن ان يعود اكثر قوة ويحل الكثير من المشاكل ويرمرم الدفاع ويحسن الاستفادة من الكرات العرضية ومن الكرات الثابتة ومن الغزو من العمق ومن التهديف المباشر من مسافات بعيدة..
* الهلال اكد بانه فريق قوي وصبور ولا يخشى الكبار.. واضحى قادراً على تحويل وتغيير مسار اية مباراة لصالحه غير متأثر بالبدايات الخاطئة او الاهداف العكسية في شباكه وتقدم الخصم عليه..
* ومن يتحدثون عن مجاملة التحكيم للهلال فانهم يظلمون الهلال.
* اما كان من الحكم ان يحتسب التسلل الظاهر الذي جاء منه الهدف الاول.. والشك دائماً لصالح المدافع وليس المهاجم..
* والم تلاحظوه وهو يحتسب العديد من المخالفات بالقرب من مرمى الهلال.. ونراه ينذر علاء الدين يوسف وايفياني وكان بالامكان التغاضي عن ذلك.. فالهدف والفرحة جاءت مع نهاية المباراة.. وكذا كرة كرنقو الاخيرة اليست مخالفة وركلة جزاء داخل الصندوق وما قبلها لمسة اليد التي اعتبرها خارج الصندوق؟.. واذا كان البعض يتحدث عن طرده لمدافع اينمبا فلو كان الحكم من اينمبا لما تردد في طرده، وكيف لا يطرده وهو يتسبب في عرقلة احمد عادل من الخلف داخل الصندوق عند احتساب ركلة الجزاء فكان نصيبه الكرت الاصفر، وعندما دخل ايفياني وكاد ينفرد بالحارس عرقله من الخلف وبعنف!؟ الا يستحق عليه الكرت الاصفر مجدداً وبالتالي الاحمر في النهاية..؟!
.. وكيف يكون الحكم قد قسى على اينمبا والمباراة تكاد تنتهي تعادلية!!
* مهارات لاعبي الهلال وخبرتهم واصرارهم وحماسهم كان وراء الفوز الكبير..
ولا بد من اشادة وتقدير لمجلس الادارة ورئيسه صلاح ادريس الذي وقف على كل كبيرة وصغيرة، هيأ المعسكر الناجح.. ورابط مع اللاعبين وكان نعم الموجه والناصح والمساند من داخل الاستاد..
* والقادم احلى واقوى وافضل..
* طالما هناك فريق عالمي بهذا المستوى.. يجذب الجماهير بهذه الكثافة والدخل خير دليل.. وينال اهتمام الفضائيات والوكالات واخباره على كل لسان.
لحن الختام
* وبعد انتهاء الجولة الاولي للمجموعة الثانية بالفوز الباهت للقطن الكاميروني بارضه على مازيمبي بهدف يتيم وقاتل في الدقيقة 90 من عمر المباراة يصبح الهلال وبفوزه العريض ٣ /٢ على اينمبا على رأس المجموعة، والقطن ثانياً واينمبا ثالثاً بحكم انه سجل هدفين، ومازيمبي متذيلاً بدون رصيد ومطلوب هدف وربما يكون هذا الوضع عاملاً مؤثراً للهلال ليضرب بقوة على المتذيل مازيمبي في عقر داره بالكنغو!! مطلع اغسطس سيكون حاسماً لهذه المجموعة التي يتصدرها الهلال ويمكن ان يستمر في صدارته بالنقاط الثلاث، بحسبان ان اينمبا الفاقد امام الهلال سيواجه على ملعبه بنيجيريا القطن الكاميروني!! ويمكن ان يتجمد القطن في نقاطه الثلاث!!
.. ومازيمبي الذي سيستضيف الهلال حتى ولو حقق الفوز فانه سيتساوى في النقاط مع الهلال.. وفي النهاية تبقى المسألة مسألة اهداف ويمكن ان تصب كل الشغلانة لصالح الهلال لو احدث المفاجأة الكبرى وحقق الفوز او التعادل خارج ارضه!!؟
.. والهلال اهل لها ويمكن ان يعملها.!!
* وغداً نفرد المساحات لعشاق التواصل وفرحة الفوز الهلالي وبعض الملاحظات والتحفظات بمشيئة الله.





لقاء كل يوم - قوون - عدد رقم 6057
[email protected]

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 13810



خدمات المحتوى


رمضان أحمد السيد
رمضان أحمد السيد

تقييم
1.90/10 (524 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.