X

الكاتب: عبد اللطيف البوني

سَدّ النهضة والجديد شديد!

(1) كما هو مَعلومٌ، لقد انقسم الموقف الفني السوداني من سد النهضة إلى فريقين، وعندما نقول فني، فإننا نُشير للنواحي…

‏والملوخية كيف ؟

في الجمعية التأسيسية المنتخبة عام 1986 كان عضو الجمعية الراحل الأب فليب عباس غبوش يتكلم وبنبرة حادة عن ارتفاع الأسعار…

بين التَّذاكي والتَّغابي

من أجمل الحكم والأمثال السودانية التي تجوب الأسافير هذه الأيام، ذلك المثل الذي يقول:( البتفولح لك اتبوهم ليه)، وقد جاء…

سمعت وشفت وجابوه لي

عافية تُغنِّي للترابي أمِنَ التطورات الإيجابية في المُمارسة السِّياسيَّة بالسودان دُخول المعازف (غناء، أناشيد، مديح) أي كل الغناء ليس لأن…

حاشية على متن

قصة وزارة الأوقاف التي استأجرت - أو بالأصح استؤجِرَ لها - مبنىً بثلاثة وعشرين ألف دولار (عشان تعمل شنو؟)؛ ملأت…

يدشدش حتة حتة

حاطب ليل- السوداني [email] aalbony@yahoo.com[/email]

ياصمغ ,, يازين

حاطب ليل- السوداني [email] aalbony@yahoo.com[/email]

عشان تاني تلدن

حاطب ليل- السوداني [email] aalbony@yahoo.com[/email]

شتاء خارجي..صيف داخلي

حاطب ليل- السوداني [email] aalbony@yahoo.com[/email]

اللامركزي ,,, خاتمة

حاطب ليل- السوداني [email] aalbony@yahoo.com[/email]