رياضية

الأحمر في الطريق الصحيح.. المريخ يؤدي مرانه الأساسي للذئاب مساء اليوم


طوى المريخ ملف قمة الاستقلال سريعا جدا، وفتح ملف الدوري الممتاز ويؤدي الفريق مساء اليوم مرانه الأساسي للمباراة أمام الرابطة كوستي غدا في افتتاحية مشوار الفريقين في الدوري الممتاز وكان المريخ قد أدى مباراة قوية للغاية أمس الأول أمام غريمه التقليدي الهلال خرج فيها بتعادل لم يرض أنصاره بعد أن دانت الأفضلية للفريق معظم فترات المباراة.

وخرج الأحمر بمكاسب عديدة من المباراة بالظهور المدوي لعدد من نجومه وفي مقدمتهم علاء الدين يوسف، النيجري سلمون جايسون، والغاني أوكراه بجانب المهاجم المزعج بكري المدينة.

وأولى الجهز الفني اهتماما خاصا بالمباراة أمام الرابطة وجهز عناصره التي سيعتمد عليها ومنح الفرصة للبدلاء حتى يتفادى المواقف الصعبة بالإيقافات أو الإصابات.

ولن تشهد تشكيلة المريخ في مباراة الغد أمام الرابطة تغييرات عما كانت عليه في المباراة أمام الهلال، غير أن غياب أيمن سعيد سيتواصل بعد أن منح راحة تنتهي الأسبوع المقبل وبدا تأثير غياب المصري واضحا على أداء الفريق في مباراته الماضية أمام الهلال كما يفقد المريخ جهود نجمه المالي مامادو تراوري الموجود مع منتخب بلاده في المونديال الأفريقي في غينيا.

ويأمل أبناء القلعة الحمراء تحقيق الفوز في مباراة الرابطة لتكون البداية على أفضل ما يكون عقب الانطلاقة المبشرة والأداء المتميز أمام الهلال والذي أظهر أن الأحمر سيقول كلمته في الموسم الجديد.

مكاسب كبيرة من قمة الاستقلال

خرج المريخ بمكاسب كبيرة من مباراته أمام الهلال واستعاد علاء الدين يوسف كامل ألقه وبريقه وبذل مجهودا خرافيا وتفوق على نفسه وكان نجما لم تتوجه اللجنة المكلفة لاختيار أفضل اللاعبين في المباراة، كما قدم أوكراه ما يؤكد أن نجما لا يشق له غبار سيظهر في الموسم الحالي بجانب النيجيري سلمون جايسون، ومن مكاسب المريخ ضمان المؤازرة الجماهيرية للفريق في مبارياته في الدوري الممتاز بعد الظهور القوي وتعضيد الثقة ويرغب أبناء القلعة الحمراء في استعادة درع الدوري والمحافظة على لقب الكأس والتقدم كثيرا في البطولة الأفريقية وهي أهداف لا تنازل عنها.

جايسون تعويض مناسب لباسكال

تحسرت جماهير المريخ كثيرا على انتقال الإيفواري باسكال سيرجي واوا لعزام التنزاني ومغادرته القلعة الحمراء وبدا تعويض الإيفواري صعبا غير أن النيجيري سلمون جايسون لم يستهلك وقتا ليؤكد أنه أفضل من باسكال وبإمكانه أن يحدث الإضافة للفريق في وظيفة طالما شكلت معاناة حقيقية للأحمر، جايسون أدى القمة بهدوء كبير وبدا وكأنه شارك في الكثير من الديربيات بهدوئه وثقته الكبيرة في نفسه، على الرغم من أنه ما يزال في بداياته ولم يصل بعد لمرحلة الجهوزية الكاملة، النيجيري سيضمن مؤزرة خاصة بعد أن قدم نفسه في واحدة من مباريات تعتبرها الجماهير محكا للاعبين.

غضب مريخي على التحكيم

خرجت جماهير المريخ راضية عن أداء فريقها وقنعت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل أمام الهلال أمس الأول، غير أنها خرجت غاضبة على طاقم التحكيم سيما حكم الوسط الطريفي، وعبرت جماهير المريخ عن سخطها على الحكم خلال مجريات المباراة وهتفت كثيرا بفشل التحكيم بعد أن صرف ضربة جزاء واضحة ارتكبت مع الغاني أوكراه في شوط اللعب الأول كما غض الحكم الطرف عن مخالفات عديدة ارتكبها لاعبو الهلال، جماهير المريخ هتفت ضد الحكم وتخوفت على فريقها من التحكيم في الدوري الممتاز سيما وأنه مثل أضعف حلقات المنافسة وزاد من غضب الجماهير تصريح سكرتير لجنة التحكيم وإشادته بالحكم.. أنصار الأحمر لا يثقون في سكرتير لجنة التحكيم ولا برئيسها ويعتقدون أنه يظلم فريقهم منذ أن كان حكما.

نسور مالي تخيب آمال أنصار الأحمر

لا تتمنى جماهير المريخ أن يواصل المنتخب المالي مسيرته في البطولة الأفريقية حتى يعود المهاجم مامادو تراوري سريعا ليشارك مع الفريق في الدوري الممتاز والمباراة أمام عزام، غير أن نسور مالي باتت قريبة من التحليق في أجواء ثمن النهائي واقتربت من التأهل بعد التعادل أمام أسود الكاميرون وأفيال ساحل العاج لتكون مباراتهم الفاصلة أمام منتخب غينيا بمثابة مفتاح التأهل، والغريب أن مباريات المجموعة جميعها انتهت بالتعادل ولم يتمكن أي من المنتخبات تحقيق الفوز حتى الآن ليؤجل الحسم للجولة الأخيرة التي ستقام مباراتاها في توقيت واحد وتجمع مالي بغينيا وساحل العاج والكاميرون

اليوم التالي


تعليق واحد

  1. أمسك أول معول هدم في المريخ …وأول نفخة حتطلع روحو خلاس بدينا العجلة دي دي البطلع حجركم