النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
منوعات
رغم انتشار الهندية الملونة .. المرأة السودانية تفضل نقش الحنة السوداني
رغم انتشار الهندية الملونة .. المرأة السودانية تفضل نقش الحنة السوداني
02-08-2010 01:07 PM
تميزت المرأة السودانية منذ القدم بالحناء وتعتبر من أشهر مميزاتها، وقد انتشرت الحنة السودانية في معظم دول الوطن العربي، وتعتبر الحناء واحدة من مكملات المرأة السودانية ولها نوعان (نقش بالحناء، وحناء سادة)، وقد دخلت على الحناء السودانية النقش بعض الأشكال الجديدة من الدول الأخرى العربية والهند خصوصاً. "السوداني" وقفت مع بعض النساء وواحدة من خبيرات التجميل لمعرفة أي الانواع تفضل المرأة السودانية؟ ولماذا؟
البداية كانت مها عمر قالت: انا عن نفسي أفضل الحناء السادة في الأيام العادية لأنها من مكملات المرأة السودانية، ولكن في المناسبات أذهب للكوافير لأضع نقشا ولكنه النقش السوداني أيضاً فأنا أحس بأن النقش الهندي دقيق ولا يظهر جمال الحناء كاملاً، لذا درجت على وضع الحناء العادية وإذ احتجت للتغيير فإنني أصنع أشكالا من داخل الرجل ولكن بالحناء العادية أيضاً. وخالفتها الرأي سناء السيد بقولها "أنا اعتبر النقش الهندي رقيقا وجميلا لأنه ناعم إلى حد كبير، ويعطي الحناء شكلاً جميلاً، أما فيما يخص الحناء العادية فأنا فضل الرسم بالحناء العادية وإذا احتاج الأمر فإني الجأ إلى الاشكال الخفيفة (براويز).
وعبرت منى الطاهر بقولها الحناء عموماً جميلة ولا بأس من دخول بعض الأشكال إليها من الهند أو العرب رغم أن اللون الغالب على حنتهم هو الاحمر ونحن نتميز باللون الأسود في الحناء وأنا أحب النوعين لكن باللون الأسود طبعاً.
أمل فاروق مديرة مركز حنان للتجميل قالت: إن الحنة الملونة الإقبال عليها من المتزوجات الشابات أكثر من غيرهن، فالنساء الكبيرات لازلن يحافظن على الحناء العادية بالنشادر ويحبذن الأشكال من الداخل بها. موضحة أن الحنة الملونة لا يعني اسمها أنها ملونة بالكامل بل التلوين يكون داخل الوردة بالشكل واللون الأحمر في الغالب ونادرا ما يطلب لون آخر، أما بالنسبة لطلب نقش حناء باللون الاحمر فهذا غالباً ما يكون من غير السودانيات.
وختمت أمل حديثها عن الحناء الهندية الملونة والعادية بأن الطلب على الحنة الهندية في إزدياد لأنه نقش ناعم جداً ولكن يتم النقش باللون الأسود وليس بلونها الاحمر الفاتح.


الخرطوم: عسجد حجازي
صحيفة السوداني

وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 7169



خدمات المحتوى


تقييم
3.75/10 (603 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.