النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
اقتصاد وأعمال
البشير يضع حجر الأساس لمدينة «قلب العالم»
البشير يضع حجر الأساس لمدينة «قلب العالم»
البشير يضع حجر الأساس لمدينة «قلب العالم»
12-22-2011 08:49 AM
وضع الرئيس عمر البشير أمس حجر الأساس لمدينة قلب العالم بجزيرة «مقرسم» بولاية البحر الأحمر التي تبعد حوالى 80 كلم من ميناء بورتسودان، وأكد خلال مخاطبته حفل افتتاح مشروعات هيئة الموانئ البحرية بالميناء الجنوبي أن بورتسودان ستكون ميناء إفريقيا الأول وأفضل الموانئ البحرية في العالم.
وأشاد البشير بجهود العاملين بهيئة الموانئ البحرية والإنجاز الذي تحقق في مجال تطوير ميناء بورتسودان. وأكد مستشار الرئيس مصطفى عثمان إسماعيل أن مشروع المدينة سيحقق نهضة تنموية واقتصادية كبرى، مشيرًا إلى أنه سيستوعب حوالى «120» ألف عامل معظمهم من أبناء الولاية فضلاً عن ربطه البلاد بالدول العربية والإفريقية لتصبح دولة جاذبة للاستثمار والسياحة.

الانتباهة

وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4087



خدمات المحتوى


التعليقات
#79058 Saudi Arabia [سودانى ماستر]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2011 12:12 PM
مشروع ممتاز بس للاسف التخاذل والكسل واللاة مبالاة وعلي راسهم الفساد حيكونو من اكبر المعوقات للمشروع ده حتي ولو تم وأنجز


ردود على سودانى ماستر
Turkey [موسى] 12-23-2011 10:47 PM
انت واحد عدو للسودان لانك بتجامل عن جهل
كيف يبنى اطول برج في العالم في جزيرة نائية

دبي استغرقت خمس سنوات لخلصت برج خليفة وللان في 30% غير مباع من البرج
والوليد بن طلال تردد 3 سنوات لاطلاق اطول برج في العالم في جدة بارتفاع 1000 متر

كيف للححصيني ال


#79072 [الحكاوي]
4.25/5 (3 صوت)

12-22-2011 02:06 PM
حكم الاحزاب عبارة عن
المرغني حوالي وهتافات يا سيدي
الصادق المهدي شعلة المجاعة وفصاحة السندكالية
وكامل البلاد تنام في الشوارع للبنزين الغاز السكر والرغيف
اما التنمية لا احد صدق الانقاذ في موضوع التنمية
واستخراج البترول فقلنا حكومة كاذبة ولكن كان العكس تنمية
جعلت من الجبناء يطالبون بالانفصال ونحسب ذلك الانفصال
لطفا من الله بعبادة في الشمال الجنوبيين نواياهم اسود
من لونهم


#79076 [محمد البورتي]
3.50/5 (2 صوت)

12-22-2011 03:49 PM
المشروع التحفة دا سيكون من افضل المشاريع في السودان_ هذا المشروع استثمار سعودي بتكلفة11مليار دولار _ سوف يضم المشروع ابراج وفنادق ومطار وميناء_ وانه سوف يكون في تلك المشروع اعلي برج في العالم علي شكل سنبلة _زرت مكان المشروع لازال ارضآ بورآ _سوف يبدا المشروع علي مراحل _المرحلة الاولي خلال 5 سنوات_سوف تكون فكرة هذا المشروع له قيمة اقتصادية كبري للولاية.


ردود على محمد البورتي
Turkey [موسى] 12-23-2011 10:47 PM
انت واحد عدو للسودان لانك بتجامل عن جهل
كيف يبنى اطول برج في العالم في جزيرة نائية

دبي استغرقت خمس سنوات لخلصت برج خليفة وللان في 30% غير مباع من البرج
والوليد بن طلال تردد 3 سنوات لاطلاق اطول برج في العالم في جدة بارتفاع 1000 متر

كيف للححصيني ال


#79088 Oman [Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2011 06:35 PM
[FONT=Tahoma]التحية للاخ الدكتور محمد طاهر ايلا الذي اعاد لمدينة بورتسودان المشاريع واظن ان الناس ما بتفكر بطريقته وما مستطيعين يستوعبو فكر الراجلز ان شاء الله ربنا يحفظو ونشوف الذيد في برامجة
[/font]


#79097 Turkey [موسى]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2011 08:54 PM
الحصيني يدشن جزيرة "قلب العالم" في السودان
كأكبر "مقلب للعالم"

من قلب سوداني غيور أقول :
يبدو أن سنة "الثورات" ستفضح مشروع عقاري هو أشبه بالمقلب للعالم العربي على جزيرة مكوار في السودان باسم مدينة "قلب العالم" على مساحة أرض 30 ألف كم2 ( وبلغة الهندسة تبلغ هذه المساحة 30 مليار متر مربع في حين تبلغ مساحة البحر الأحمر 438 ألف كم 2 ) ، للأسف فإن قيام الرئيس عمر البشير بتدشين مشروع مدينة "قلب العالم" في السودان كان "مقلب للعالم" ، مشروع خيالي بكل معنى الكلمة نسجه ملهم سعودي وهاو للعقار ضاربا بعرض الحائط كل القيم الهندسية وفنون العمارة ودراسات الجدوى بكل مقاييسها العالمية فالمشروع غير مجدي لا من حيث التوقيت ، ولا قيمة المشروع ، ولا وصف المشروع ، ولا محتويات المشروع ، و لا حتى موقع المشروع ، ولا الفئة المستهدفة له ، وخاصة أن أرض الجزيرة غير مملوكة للحصيني وإنما استحوذ عليها بموجب عقد إيجار طويل الأمد لأن الجزيرة تعتبر ملك قومي للشعب السوداني وبالتالي لا يحق للدولة بيعها لأحد . فيا ترى من وراء هذا التدمير مع سبق الإصرار والترصد لمصداقية الاستثمار في السودان ؟؟ وإطلاق مشروع خيالي لم ولن يبصر النور !!!





برج ذرة سنبلة "الحصيني" أعلى برج في العالم متحديا بذلك برجي الوليد بن طلال وبرج خليفة

يدعي صاحب المشروع الحالم : "برج سنبلة الحصيني بارتفاع 1750 متر أعلى برج في العالم وينافس في الارتفاع والروعة أي برج آخر في العالم" يتحدى بعلوه كلمة العلي الذي هي من أسماء الله الحسنى فهو "الأعلى" ولا علو فوق اسمه وإنما الأجدر به كلمة الأطول ، يذكرني هذا التصريح للحصيني بعبارة "قوة العبور الى الغد" عند إطلاق مشروع جزر البندقية في جدة للمستثمر الملهم الآخر صالح الدريبي الذي جمع فيه مليارات الريالات من العالم ولم ينفذه وتم الحجز على الأموال التي بحوزته وأعادتها للمشترين عبر المدقق المالي صالح النعيم ، وأما على الأرض فإنه يتحدى فيه إعلان برج الوليد بن طلال في جدة بارتفاع 1000 متر كأطول برج في العالم والذي تم توقيع عقد تنفيذه مع شركة بن لادن ويتحدى أيضا ارتفاع برج خليفة البرج الأطول تنفيذيا في العالم بارتفاع 805 متر والذي استغرق بناؤه 5 سنوات ، كان ومازال يعاني الكثير من المشكلات الفنية كالتكييف والمصاعد والصيانة الخارجية ومقاومة الزلازل والأدهى والأمر من ذلك بأن هناك شواغر في برج خليفة بما يعادل 30% على الرغم من انجازه بالكامل وتشغيله بأرقى المواصفات العالمية ، فلا أدري هل يعيد النظر لاحقا الحصيني بحذف حرف حاء الحقيقة ويصبح اسمه برج الصيني لأنه قد يضطر إلى بناؤه من الكرتون المقوى نظرا لعدم توفر السيولة لديه .

على حد قول الحصيني ستكشف مدينة "مقلب العالم" مدن إعلام ومعرفة وثقافة تتحدى مدن الإعلام في دبي ومدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة وعمّان ، والله لا ندري بماذا نعلق : دبي صرفت المليارات على بنيتها التحتية لإقامة مدينة الإعلام وستوديو سيتي ومدينة الطباعة وما زالت للآن لديها الكثير من الأراضي الخالية والشواغر في مبانيها ، وكذلك الأمر بالنسبة لمدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة لديها الكثير من الشواغر في استوديوهاتها ومكاتبها ، وكذلك الأمر بالنسبة لمدينة الأردن الإعلامية . بل أن دبي لجأت إلى استضافة مجموعة mbc والعربية وأهدتها 3 سنوات مكاتب مجانا لكي تنتقل من لندن إلى دبي ، وكذلك الأمر التخفيضات التي قدمت لقناةcnbc عربية . وهنا نطرح السؤال التالي : لماذا ستترك تلك القنوات والمجلات والصحف وتنتقل بأعمالها وموظفيها واستثماراتها وأجهزتها ومعداتها من دبي والقاهر وعمان وبيروت إلى جزيرة خالية نائية بدون بنية تحتية في قلب البحر الأحمر قبالة شواطئ السودان ؟!!


وأخيراً إحدى العقبات التي ستنهار في مدينة "مقلب العالم" كثيرة ، فمن هم المستثمرون الذين سيضحون بأموالهم الحالية في سبيل الحصول على عوائد مستقبلية بمليارات الدولارات لبناء أطول برج في العالم بوسط البحر ؟!! وتحديدا على جزيرة نائية في السودان ؟!َ! وكم هي الأموال التي سيجازفون بها الناس والمقاولين والمثقفين في "مقلب العالم"!! ولماذا سيترك الناس والمستثمرين بلدانهم وأشغالهم ويتجهوا إلى أحر بقعة أرض في العالم على خط الاستواء ؟!! ومتى سيقف الحصيني عند مهاتراته وهواياته العقارية والإعلامية ؟!! وكم يملك الحصيني من أموال لتمويل المشروع ليقوم بهكذا مجازفة حتما ستدمر سمعة الاقتصاد السوداني الهش من خلال الإعلان عن مشروع خيالي اسمه "مقلب العالم" الذي لن يبصره العالم .

ويا للأسف قد ينفعل الناس مع الحصيني في هذا المقلب الكبير وأولهم البشير وأذكر هنا بالآية الكريمة "إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولا" فهو قد يظلم بلده عن جهل لأنه يسير وراء سراب مثلما ذكرت الآية القرآنية "وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ" ، والبشير رجل حاضر بلا شك في بعض القضايا ، لكنه ليس بالضرورة دائماً ، فهناك أيضاً قلة العلم والخبرة لديه ولدى مستشاريه ، وضعف في التخطيط والدراسات والسؤال عن من يقف وراء المشروع ، الحصيني تجاهل ضعف السوق العقاري السوداني أمام قوة الأزمة العالمية وأزمة انفصال شمال السودان عن جنوبه وفقدان معظم إنتاج النفط ، وأيضا الحصيني تغاضى عن الحقائق الاقتصادية والبيئية والطبيعية للسودان وجزيرة مكوار .

تأملت كثيراً في رسومات وشروحات مشروع مدينة "مقلب العالم" وكنت أعتقد أنني أحلم ، ولكن البارحة عندما تم وضع حجر الأساس من قبل البشير ( هداه الله ) مستبشرا بمشروع كارثي سيهز الاقتصاد السوداني ومصداقيته نظرا لخيال صاحب المشروع الغير واقعي ، فعلى ما تبدو للوهلة الأولى حلماً ، ولكنه أصبح مشروع يحيل إلى الواقع المأساوي ، فقد بدا المنظور المعماري للمشروع في الصورة على جزيرة مكوار في البحر الأحمر وكأنه غابة أحجار تحتضنان مدن اللوبستر وسوقا للسمك على حد وصفه ، أو كأنهما راحتان تقدمان لسودان الحضارة وسودان العلم والمعرفة تخبطا غير مسبوق أشبه ما يكون أحلاما وردية .
في جزيرة مكوار السودانية يصعب البناء على الأودية لاستمرارية المطر وشراسة نزوله شتاءا ، ويكون البناء عليها انتحاراً ، ونسبياً في هذا الزمن والفوضى العارمة التي تشهدها المنطقة العربية ، فقد أدت إلى فقدان بعض الناس لعقولهم ، وإلى «استهبال» البعض والى التخطبيط وليس التخطيط وبيع أوهام هي في الأساس أضغاث أحلام ( مثل شيء لا يفسّر نهائيّاً ) ، علما بأن هناك أناسا تملك الرؤيا ( وهي ما يحدث فعلاً وهي عندما ترى شيئاً يتحقق أو تشعر كأنه حقيقة وتستيقظ وأنت متفاعل مع المشاهد .. وكنت تظن نفسك بالمشاهد .. أي أن الرؤيا يشعر بها الشخص بأنها ليست حلماً عاديّاً .

هل سينفّذ الحصيني مشروع "مقلب العالم" ، وكما تبدو خريطة الطريق لديه بأنها ضبابية ولكن قد تكتفي برعاية فكرة "مقلب العالم" رعاية حق الأرض والجغرافيا والطبيعة وأرواح الناس وممتلكاتهم ، وهي مرة أخرى ستقدّم النموذج لبقية المدن لا تنهج نهجك ، نهج إزالة ما يعترض الاستثمار في بلدانهم ، الشعوب الأكثر عنفاً في الطبيعة ، كنا نتمنى أن يكون الحصيني شفافا لا يكذب ويقول لنا ويصف مشروعا وكأنه يتغلغل ، وأنا كمواطن سوداني غيور أقول لك : لا يمكنك أن يصدني مخططك العقاري السخيف ، أو «العقم» الترابي الذي يشبه «كرش» الطامع في استثمار لا يحق له .
في السودان ، لا بد أن تأتي مشاريع عقارية مدروسة تفتح أبواب رزق للمواطنين وتدير استثمارات العرب وغيرهم على أتم وجه وبما يرضي الله ، ولا بد من إبعاد ما يقف في وجه الماء ، وفي بورتسودان لا بد من استنهاض همم المهندسين جنباً إلى جنب مع خبرات «الشيبان» لتُبنى طرق العقبات بهندسة بيئية جديدة ، تمتص غضب الاستهتار الهادر إذا انحدر بشوق إلى مكوار العطشى دوماً لحنان المستثمرين حتى لو كان مدمّراً.
مشروع جزيرة قلب العالم لا يحتاج فقط إلى الدعم الحكومي ووضع حجر أساس وإنما يحتاج لتوضيح آلية توفير المال الكافي لتنفيذه ، ويحتاج أيضاً إلى الدعم الثقافي منا جميعاً كسودانيين لجهة تصحيح علاقتنا بالمستثمرين وتوخي الحذر من حيلهم ، والتصالح مع الأرض بطريقة "صحية" ، بعد أن أمضينا فترة ونحن وإياها «جريب» ليس فقط بالبناء على بعض أجزاء السودان ، نحن مع البناء وضد الإتلاف لأي جزء من أراضي السودان .
تتقدم وتتطور السودان ، وهذا حق لها ، الأنموذج من خلال هذا جلب الاستثمارات العقارية ، ولكن بعد أن نتأمله جيداً ، ولنأمل جميعاً أن ينفّذ قريباً مشاريع عقارية حقيقة في السودان ، وأن يُحتذى به من الجميع .

وأخيرا نرد على الحصيني "قلب العالم حلم استرجعته الذاكرة ليصبح فاقدا للذاكرة في قلب السودان" ونذكره بأن التائب من الذنب كمن لا ذنب له


ردود على موسى
[محمد البورتي] 12-23-2011 01:11 AM
اخي موسي لماذا كل هذا النظرة التشاؤمية _المشروع لا زال في طور البدء _وان الرجل اتي السودان بارادته لكي يستثمر واستثماره هذا سوف يفيد جميع العاطلين _لماذا تتشاؤم طالما الرجل جاد في فكرته _اما بخصوص المساحة هي 323 مليون متر مربع وليس كما ذكرت.


#79098 Qatar [عابد]
3.00/5 (2 صوت)

12-22-2011 08:54 PM
[size=6]لا احب الحديث المحبط ولا احب الحديث العاطفي ربينا على كدا قولو متخلف المهم نريد اي عمل مؤسس خاضع للرقابه والدقة في التنفيذ بسبب المؤسسية للعمل الاموال تهدر ويحبط الناس نريد شفافية العمل انا اعرف المقاولين يلعبون بمسؤولين كل من له صديق اخ يتسلق عبره نريد اي مشروع تكون له ادارة مخصصة يعني لو كح كحيت مالك الشيء الاخر الوزراة او المؤسسة الاستثمارية التي وضعتم لبنتها عمل جيد والذي نريده ونطلبه تجويد طريقة العمل وتطوير المؤسسة وتقارير دورية للمحاسبة لا نريد اهدار المال في يد اشخاص غير ملمين هنالك اموال تصرف لا تفيد وطن ولا مواطن ولا الحكومة نفسها والامثلة كثيرة ثقر بلادي هذا ما يريده كثير نريد تكليف ادارة من جميع الاصناف اعيان البلد رجالات الاقتصاد والساسة والاهم اخصائيين في الامن الامن ثم الامن نحن كل يوم نسمع ضربات جوية مهاجرين تجارة بشر وهذا الساحل يريد عمل دؤوب بدون انقطاع تطوير البحرية باحدث الامكانيات العالمية نريد شراكة حقيقية من الصين امركا ظلت تعادي فينا من قبل ما يلدو عمر البشير لا تسمعوا نحن عشان الدين والله لو بكرة قلبتوا يهود الحال هو الحال [/SIZE انتهى زمن دغدغة العواطف نحن نريد عمل نريد المشاريع التي تساعد على صون الوطن


#79099 Turkey [موسى]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2011 08:55 PM
الحصيني يتحد برج الوليد بن طلال وبرج خليفة

image


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.