• ×

11:16 صباحًا , الخميس 29 يناير 2015


قوات الحركة الشعبية "قطاع الشمال " تجتاح مدينة أم روابة بشمال كردفان بعد فشل المفاوضات  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
استولت قوات الحركة الشعبية "قطاع الشمال " على منطقة أبو كرشولا بولاية شمال كردفان واجتاحت مدينة أم روابة في تمام الساعة الثالثة صباح اليوم السبت 27 - ابريل بقوة قوامها 150 عربة لاندكروزر مسلحة ، وقد أفادت بعض الأنباء الواردة من مدينة امروابة ان قوات الحركة الشعبية "قطاع الشمال " اجتاحت المدينة من ثلاثة محاور ولم تجد أي مقاومة عسكرية ، ولم ترد أي تفاصيل حول استهداف المدنيين .


النيلين
 27  0  21.2K

التعليقات ( 31 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-27-2013 11:03 صباحًا التجانى :
    فضيحه قويه جدا - نفس قصة امدرمان وخليل ابراهيم - حا يقولوا عارفنهم ومتابعين تحركاتهم ربنا يحفظ اهلنا فى ام روابه
  • #2
    04-27-2013 11:05 صباحًا زهير :
    اوقفوا المفاوضات فورا واعلنوا الجهاد على العملاء ارباب اليهود حتى نذهر بلدنا منهم تماما لا مفاواضات مع مخالب القط الله اكبروالعزه لله ورسوله والمؤمنون .
    • #2 - 1
      04-27-2013 01:10 مساءً abady :
      على من يعنوا الجهاد ؟؟ على المظلوم الذي كان لابد ان يأخذ حقه بيده ولله في خلقه شؤون الظلم ظلمات هذه العصابة التي تحكم البلد باسم الاسلام وان كان فيها من الشرفاء ولكن غالبيتهم سراق مال الشعب وظالميه وسوف تدور عليهم الدوائر لينالوا حسابهم انظر ماذا جرى في السودان تم بيعه بالكامل للشركات العالمية وتشرد ابناء السودان في اصقاع الدنيا هربا من جحيم الحكومة .
      في أي دولة في العالم تفرض الضرائب والاتاوات على العبور من ولاية الى اخرى والله انها مهازل.
    • #2 - 2
      04-27-2013 02:11 مساءً كان زمان :
      انضم يا كوز انت جالس فى بريطانيا ب فلوس الشعب المكلوم المسكين اكيد كوز وابن كوز مقدود.... خليك ذي الروجال وتعال جاهد
    • #2 - 3
      04-27-2013 03:11 مساءً الكومندان :
      ياخ أخجل من كلامك لسع ماشبعتوا من تجارة الدين ،، قال (أعلنوا الجهاد ) على منو ؟؟ ما كتو عارفين إنو أي ظالم ليهو نهاية ؟؟؟ نحن بس ندعوا الله إنو المدنييين وأهلنا في تلك المناطق مايتضرروا من الضرب الحاصل ،،، ولو حصل شئ للمدنيين حيكون طبعاً من فلول النظام عشان يشوهو صورة المناضلين .
    • #2 - 4
      04-27-2013 03:14 مساءً adil :
      انت الان عائش مع اليهود يا متخلف نوعك ده مفروض يكون في عد الغنم مع الغنم ياحيوان
  • #3
    04-27-2013 11:08 صباحًا ابومحمد :
    اين قوات الشعب المسلحة ؟ والدفاع الشعبي ؟ والامن والشرطه ؟ الله المستعان
  • #4
    04-27-2013 11:10 صباحًا سوداني :
    أين هي القوات المسلحة / وما يسمى بالدفاع الشـــــعبي ................الخ

    يجب محاكمة وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الأركان وكل قادة الجيش بتهمة الخيانة العظمي لهذا البلد
    • #4 - 1
      04-27-2013 03:15 مساءً adil :
      دفاع شعبي يا حمار تعال انت حارب معاهم مالك ما راجل ولا محنن
  • #5
    04-27-2013 11:10 صباحًا زهير :
    اوقفوا المفاوضات واعلنوا الجهاد حتى نحرر جميع المناطق من دنس التمرد عملاء اليهود لا تفاوض بعد اليوم الدونيه واللهث وراء المفواوضات يا سياده الرئيس هى التى اوصلتنا الى هذا الدرك الاسفل من الهوان لا تفاوض بعد اليوم مع مخالب القط عملاء اليهودالله اكبر والعزه للاسلام
    • #5 - 1
      04-27-2013 12:54 مساءً مواطن صالح :
      يجب اعلان الجهادضد الحكومه فورا
    • #5 - 2
      04-27-2013 03:35 مساءً سهشاى... :
      جهاد فى عينك ... المطلوب تسليم السلطة من تجار الدين و الدجل
      الى سودانين شرفاء لبسط العدل و المساواة فى كل السودان بعيدا عن العصبية و القبلية .. السودان ليس الشمال فقط الذى ينعم بالخير
      و بقية السودان مهمل مهمل عمدا ..
  • #6
    04-27-2013 11:25 صباحًا جودة :
    امس والي شمال كردفان ما قال سيؤمن الحدود مع دارفور ... امروابة منتصف الولاية وشمال العاصمة الابيض، المتمردين نزلهم حدي (صقر) فيها... والله بلد راقدة في الصقيعة. 150عربية لاندكروزر اسطول ماشي بالارض ما شافوه لا امن لا شرطة لا جيش لا مواطنين يا كافي البلا.
    • #6 - 1
      04-27-2013 02:42 مساءً الجعلي الحر :
      يا اخونا و الله بقيت شاكي ف ولاه دارفور كلهم طابووووووووووووووووور خاااااااااااااامس
      ده كلو من الشيخ الدجاااال الترابي اخو ابليس ولا اقول ليك هو ابليس زاتوووو
    • #6 - 2
      04-28-2013 09:57 صباحًا ودالبلد :
      (امس والي شمال كردفان ما قال سيؤمن الحدود مع دارفور ... امروابة منتصف الولاية وشمال العاصمة الابيض، المتمردين نزلهم حدي (صقر) فيها... والله بلد راقدة في الصقيعة. 150عربية لاندكروزر اسطول ماشي بالارض ما شافوه لا امن لا شرطة لا جيش لا مواطنين يا كافي البلا. )


      ديل كلهم طوابير يا باشا واقفين معاهم من المفترض الحكومه تضرب من طرف ما يقولوا مواطنين ابرياء ولا غيره لانهم طوابير

      يلا بلا لمه
  • #7
    04-27-2013 11:56 صباحًا حموري :
    شمال كردفان دخلت المعمعه ، ربنا يحفظ المواطنين بشمال كردفان .
    • #7 - 1
      04-27-2013 01:15 مساءً بازي :
      البلد اصبحت مهزله ي حموري الله المستعان ...
  • #8
    04-27-2013 11:58 صباحًا خالد الخليفة :
    معقول الجيش السودانى الذى حارب خمسون عاما فى جنوب الوطن اصبح بهذا الضعف والهوان معقولة جهاز المخابرات العسكرى اصبح لا يشوف ولا يسمع معقول 150 عربة تتحرك فى الصقيعة ولا من شاف ولا من درى معقول الكلام داوين وزير الدفاع وين هيئة الاركان للجيش وين جهاز الامن والمخابرات تعرفوا ياالسودانيين يعن اى قوة ممكن تحتل بورتسوان او الابيض او نيالا او حلفا او حتى الخرطوم بدون اى مقاومة كان الله فى عوننا
  • #9
    04-27-2013 12:20 مساءً فيصل :
    لو صح الخبر فإنه فضيحة كبرى للحكومة ولوزير دفاعها وللمسؤولين عن الأمن فى تلك المنطقة ويجب أن يكون هذا الحادث فاصلاً بين الحق والباطل وتجب مساءلة المُقصرين ، وكيف للقوات المسلحة وللأجهزة الأمنية أن لا ترى غبار 150 لاندكروزر والتى بالتأكيد كانت تغطى سماء المنطقة ولكن العيون وللأسف نائمة وغافلة فى منطقة يعرف هؤلاء بأنها مُستهدفة ويا حسرتى على السودان وشعبه وجيشه ولا نقول إلا لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله عليكم فضحتونا !!!!!!!!!!!
  • #10
    04-27-2013 12:27 مساءً Sudanese Citizen :
    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم احفظ دماء المسلمين ووحد كلمتهم وسدد رميتهم. اللهم ولي امورنا خيارنا ولا توليها شرارنا. لقد صدق عمرو السعدي حين قال: وإِنِّي كريمٌ ذُو عِيالٍ تـهِـمُّـنِـي - نَوَائِبُ يَغْشَى رُزْؤُها وحُـقُـوقُ
    ومُسْتنْبِحٍ بعدَ الـهُـدُوءِ دَعْـوَتُـهُ - وقد حانَ من نَجْم الشِّتاءِ خُفُـوقُ
    أَضَفْتُ فلم أُفْحِشْ عليهِ ولـم أَقُـلْ - لأَِحْرِمَهُ: إِنَّ المكـانَ مَـضِـيقُ
    فَقلْتُ لهُ: أَهلاً وسهلاً ومَرحـبـاً - فهذا صَبُـوحٌ راهِـنٌ وصَـدِيقُ
    ذَرينِي فإِنَّ البُـخْـلَ يَا أُمَّ هَـيثْـمٍ- لِصَالِحِ أَخلاقِ الرِّجـالِ سَـرُوقُ
    وكلُّ كَرِيم يَتَّقِي الذَّمَّ بـالـقِـرَى - ولِلخَيْرِ بينَ الصّالحـينَ طَـريقُ
    لَعَمْرُكَ ما ضاقَتْ بِلاَدٌ بأَهْـلِـهَـا - ولكنَّ أَخلاقَ الرِّجـالِ تَـضـيقُ
  • #11
    04-27-2013 01:01 مساءً Madani :
    وين أبو ريالة برضو حيقول هم كان رجال كان يجوا بالنهار زي اسرائيل ما قال فيها. هنت يا سودان ما دام وزير دفاع يقول الهناي ضرب في البتاع
  • #12
    04-27-2013 01:09 مساءً فيصل :
    الشكر لموقع النيلين المُميز والذى كان له السبق فى نشر خبر الهجوم على أم روابة لأننى طفت على غالبية المواقع السودانية ولم تنشر الخبر حتى الآن !!
  • #13
    04-27-2013 01:10 مساءً Madani :
    بكرة أبو ريالة سوف يترقى الى درجة المشير لهذا الانجاز الكبير
  • #14
    04-27-2013 01:25 مساءً محمد :
    الواضح للعيان الان ان الوالى مشترك فى هذه المؤامرة على الحكومة ان تحقق مع الوالى كيف دخلو هؤلائى عن طريق الابيض الموضوع فيه تامر من الوالى الذى يجب التحقيق معه الان و فورا
  • #15
    04-27-2013 01:26 مساءً mohamed hamed abuzaid :
    أين الجيش وأين الاستخبارات ؟ طبعا نايمين في العسل ... والله العظيم

    هذه آخر فوضي ونحن في انتظار الحكومة وماذا سيقول ناطق القوات ان صحت

    التسمية ونسأل وماذا بعد ]
    • #15 - 1
      04-27-2013 02:14 مساءً كان زمان :
      رجال الجيش فى السجون وحامت الكروش وزير دفاع اعمش ووزير داخلية ارتري
  • #16
    04-27-2013 01:31 مساءً السودانى :
    مناطق السودان متفرقه وشاسعه ويستحيل الحكومه توفر قوات مسلحه فى كل قريه بعيده او اى مكان والا يكون السودان عدد قواته مثل الصين - الحصل ان هذه القوات تسللت بعربات دفع رباعى وبسرعه فائقه وبمناطق وطرق وعره لا يتواجد فيها الجيش الى ان وصلت ام روابه واحدثت خسائر كبيره فى ممتلكات المواطنيين ما علاقه من يقول انه ثائر بتدمير محطات الكهرباء وتدمير محطات البنزين ونهب المحال التجاريه - الى الان النيران مشتعله فى منازل الناس الابرياء - نعم النضال
  • #17
    04-27-2013 01:31 مساءً مؤمن :
    كانت قوات الشرطة الباسلة تضرب المواطنين بام دوم بالبمبان والعصي الكهربائية والاسلحة النارية دفاعا عن بيع اراضي لمستعمرين جدد أقصد مستثمرين قاااااااااااال
  • #18
    04-27-2013 01:32 مساءً ابو معتز :
    السلام عليكم / الحكومة مشغولة امس الجمعة مع اهالى ام دوم كما جاء بالنيلين فى موقع اخر .
    04-27-2013 11:02 AM

    قال شهود ان الشرطة السودانية استخدمت الغاز المسيل للدموع والهراوات لفض احتجاج اكثر من 250 شخصا يوم الجمعة للمطالبة بان تلغي الحكومة بيع اراض زراعية لمستثمرين عرب من الخليج.

    واضاف الشهود ان المحتجين قطعوا طريق أم درمان الرئيسي خارج العاصمة الخرطوم لحث الحكومة على منحهم اراض في المنطقة بدلا من مستثمرين يخططون لاقامة مشروع زراعي هناك.

    ونقل مركز الاعلام السوداني على موقعه على الانترنت عن الشرطة قولها انها اضطرت للتحرك بعد ان رشقها المحتجون بالحجارة واضرموا النار في اطارات سيارات. واضاف ان عدة اشخاص اصيبوا كما اعتقل بعض المحتجين.
  • #19
    04-27-2013 02:20 مساءً النيل الطويل الملولو :
    يا ايها الجيش وبا ابها الصورامي فلنقل دخلوا ام روابه ب 150 عربه من اول بلاغ يصل القياده يرسلوا طياره واحده فقط او طيارتين هيلكوبتر يبيدوهم علي بكرة ابيهم واليوم التاني تقولوا لينا ما زالت المعارك مستمره للان دا ما ضعف امكانيات دا ضعف خطط للجيش كانهم بدربوهم صفا وانتباه يس في الكليه وحتي حرب الدمازين كان ممكن يعملوا انزال خلف الخطوط ويحسموا المعركه في ساعات ويجيبوا ملك عقار حي ويحاكموه رميا لخيانته حكمه الذي وصله بالتزوير ما نقصده يا جيشنا الخطط العسكريه ام روابه ده وسط السودان وال150 لاندوكروزر بي هلكوبتر واحده تكفوهم ما نفول وزير الدفاع قصر ما معاه الضباط اللحوله اليس منهم رجل مدرب والله حكايه ما تسر البال وبعد اسبوع نحتفل باسترجاع امروابه بواسطة جنودنا البواسل والله حكايه خيبتم ظننا يا شباب .
    • #19 - 1
      04-27-2013 03:06 مساءً fathelrhman :
      ]
      نحن الان كل يوم في مازق جديد وكوارث جديدة لكن في راي لكي نطهرووطنا لابد من وجود رجل واحد يضحي ويهب دمه و بنفسه لكي بعيش السودان في امن وامان ونريد منه ان يدمر كل حركه من الحركات في زمن واحد وان وان واحد بطائرات حربيه مدمرة يرسلها الي مختلق انحاء البلاد الواسعه والي مكان تواجد قاعده المتمردين ويدمرها وشوف بعد داك بلدنا حاتكون نظيفة تماما من مفواضات ودعم وربنا يحمي بلادنا ونتمني من الله الرجل الشجاع الذي ينقذ السودان ياتري من هو................؟الاجابة[/b]
    • #19 - 2
      04-27-2013 03:23 مساءً adil :
      انت متخلف سليل متخلفين بامتياز انت هسع قاعد وين وليه ما تشوف سبب غربتك يا فاقد يا تربوي تفووووووووووووووووووووووووو
  • #20
    04-27-2013 02:22 مساءً علي شاش :
    مع كل توقيع اتفاقية مع المتمردين تصبح القوات المسلحة والشرطة مخترقه وفي وضع ضعيف واصبحت اغلب القوات في دارفور وكردفان طابور خامس وهذا ما نجنيه من الا تفاقيات , كم عدد الحركات المتمردة في دارفور ؟؟؟ وكم عدد الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها ؟؟؟ ومحصلت تلك الاتفاقيات هو صفر كبير ,
    • #20 - 1
      04-27-2013 03:05 مساءً fathelrhman :
      ]
      نحن الان كل يوم في مازق جديد وكوارث جديدة لكن في راي لكي نطهرووطنا لابد من وجود رجل واحد يضحي ويهب دمه و بنفسه لكي بعيش السودان في امن وامان ونريد منه ان يدمر كل حركه من الحركات في زمن واحد وان وان واحد بطائرات حربيه مدمرة يرسلها الي مختلق انحاء البلاد الواسعه والي مكان تواجد قاعده المتمردين ويدمرها وشوف بعد داك بلدنا حاتكون نظيفة تماما من مفواضات ودعم وربنا يحمي بلادنا ونتمني من الله الرجل الشجاع الذي ينقذ السودان ياتري من هو................؟الاجابة[/b]
    • #20 - 2
      04-28-2013 10:09 صباحًا ودالبلد :
      دا كلو من الحكومه ( تعمل شنو دايرها تحقن دماء المواطنين المسلمين الاحرار )
      مفترض اى زول اهبل وعوير يشيل سلاح يهاجم اهله ووطنه بدل يتفاوضوا معه يقبض عليه ويقتل بدل كل يوم غرابى قائم شايل سلاح ديل مغفلين والله وحاقدين ديل ما ينفع معهم الا الرجم فقط
      لكن نقول فيهم اهل دين ومتسامحين ( لكن اليمسكوا اولادهم ديل
  • #21
    04-27-2013 02:37 مساءً الجعلي الحر :
    ويييييييييييييييين وزير الدفاع اب رياله ؟؟؟
    وييييييين اولاد نيفاشا المنبطحين المنبرشين ؟؟
    امبارح السفير الامريكي كان مع نافع و اداهو البزازه و قال ليهو عايزك تمشي امريكا و اوباما بحبك و ح نرجع العلاقااات و الليله توووووووووووووووووووف
    عصر شديد !!!!
    المؤمن لا يلدغ من جحر مرتييييييييييييييين و انتو اتلدغتوا عشراااااااااااااااااااات المرات و من منو ؟ من حشرااات وسخه
    الدخلتو السجن و الكان عايز اقلبا ود ابراهيم ما احسن تدو الدفاع بدل اب رياله سايله كان وضب الحشرااات
    10 سنين اب رياله ما قادر علي الحشرااات
    لو اولاد نيفاشا عايزنو و بحبو اغوروا معاهو ف 60 الف
    خلاص الشعب غرف منكم و من انبراشاتكم و انبطاحكم للحشراااات الثوريه و لامريكا
    بصراحه عايزين حكومه و حزب سوداني وطني اصيل قوي لا يخاف الا الله بديل لاولاد نيفاشا الريحتهم فاحت
    و عفنت الدنيا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فالحيين ومعذبين المواطن المسكين و انبرااااش و انبطاح للمتمردين و الحشرات و امريكا
  • #22
    04-27-2013 02:49 مساءً أبو وعد :
    بعض المعلقين يتساءلون أن هذه فضيحة إذا صح الخبر , أنا أهلي بأمر روابه وعلي إتصال بهم منذ الساعة التاسعة صباحا بعد سماعي للخبر وقد تأكدت من ذلك تماماً , سؤالي أين المخابرات العسكرية 150 لاندكروزر لا يتم رصدها ؟ وأين قواتنا المسلحة الباسلة ؟ وأين وزير الدفاع والناطق الرسمي للقوات المسلحة ؟ لماذا تتركون المواطنين العزل يواجهون الخونه والمأجورين لوحدهم لا يملكون غير العصى ؟ والآن الآن القوة المعتديه تشتت في مناطق الصفار على الناحيه الجنوبية لخور أبو حبل والطيران يلاحقهم , ونسمع من بعض المسئولين في وسائل الإعلام أن الأمن مستتب وتحت السيطره أى سيطرة هذه التي تسمح بـ 150 عربه وهي تشق مسافة 200 كيلو متر عبر الجبال الشرقية عن طريق السميح _ الله كريم - ثم أمروابه ؟ وأين تقع أمروابه للذين لا يعرفونها هي في وسط السودان بالظبط . والله وزير الدفاع بعد ده كله إذا ماحوكم تبقى مصيبه كبري وليك الله يا سودان , غداً نسمع بضرب بورتسودان وكسلا وأمدرمان ويبقى بعد ده القوات المسلحة نسلمها النسوان أحسن لأننا كثر الهوان علينا , والله في القلب حرقة ليس علي الخونه وحدهم بل على الحكومة والمسئولين . اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن , وأمن أهلنا المستضعفين يارب العالمين .
    • #22 - 1
      04-27-2013 05:23 مساءً قاسم عبدالله :
      معليش كان قبلها كسلا و ام درمان الأن ام روابه يا حليل الجيش السوداني ورجاله الناس دي ما فاضية للشعب بتوزع و تقسم في لالسودان الحكومة لا فاضية للمواطن ولا شى عندما كثر الكلام عن الفساد و اصبح على لسان كل شخص لازم يضحوا بأم روابة و المواطنين علشان يشتتوا أنظار المواطنين يحاكموا واحد مساكين سارق 1600 ج من اموال الدولة و شخص اخر عينك يا حكومة بالمليارات ما قادرين يعملوا له شئ قال قال الرئيس يوجه وزير العدل لمطاردة المفسدين خارج السودان دايرين تقنعوا منوا اولاً امسك الجنبك بعد داك شوف البعيد الله ما نرضى بأسترجاع الأموال المنهوبه و حكم الأعدام ليكنوا عبرة للأخرين
  • #23
    04-27-2013 03:00 مساءً abady :
    الله الله فأن ذلك هو حق الشعب المظلوم الذي كان لابد ان يأخذ حقه بيده ولله في خلقه شؤون الظلم ظلمات هذه العصابة التي تحكم البلد باسم الاسلام وان كان فيها من الشرفاء ولكن غالبيتهم سراق مال الشعب وظالميه وسوف تدور عليهم الدوائر لينالوا حسابهم انظر ماذا جرى في السودان تم بيعه بالكامل للشركات العالمية وتشرد ابناء السودان في اصقاع الدنيا هربا من جحيم الحكومة .
    في أي دولة في العالم تفرض الضرائب والاتاوات على العبور من ولاية الى اخرى والله انها مهازل. اذا انتقل المواطن من مكان الى آخر تجد زبانية النظام يقفون بالمرصاد لكل من يحمل معه شيئا يتم تفتيشه وتفرض عليه اتاوة يجب ان يدفعها فورا وإلا تصادر .
    الفساد الرشوة في البلد تفشت وعلى أعلى المستويات بالله عليكم تلوث البيئة يكون بواسطة حفارات يملها سوريون يدفعون لرئيس اللجنة الشعبية ومسؤول المحلية وتحفر آبار السايفون حتى تصل المياه الجوفية لتصريف السايفونات وتسبب الامراض وهلاك البشر .
    • #23 - 1
      04-27-2013 05:12 مساءً بابو فاتح :
      والله ما انت الا مغفل يا ( abady) او أظنك مخبول او جاهل ؟!! اين أخذ المظلوم لحقه في هذا الهجوم : الخسائر حتى الان كما يلي ، وهذه معلومة مباشرة من الأهل بامروابة : تم اعدام فردين من شرطة المرور في النقطة قبل دخول الدينة ، تم تدمير برجي اتصالات واحد لشركة زين والثاني ام تي ان ، تم ضرب فرعي بنك الخرطوم والنيل ، تم نهب ثلاث طلمبات بترول وإحراق اثنين منها ، تم ضرب محطة كهرباء نيالا وتدمير كلي للمحول الرئيسي للكهرباء وجزئي للمحول الاخر وتم اعدام 7 من افراد الشرطة المسئولين عن تامين المحطة ، تم تدمير جميع صهاريج المياه بالمدينة وعددها 18 صهريج ، تم ضرب سكن المعتمد ونهب عدد من منازل وممتلكات المواطنين . في التحرك من جاوا وحتى الدخول لام روابة تحاشت قوات الجبهة الثورية جميع نقاط ارتكاز القوات المسلحة حتى لا تدخل معها في اي معارك . إذن الهدف يا مغفل ليس القوات الحكومية بل البنى التحتية للمدن الامنة والمواطنين. عرفت انك جاهل لأي درجة ؟!
  • #24
    04-27-2013 03:11 مساءً [email protected] :
    وين استخباراتنا ي ناس جوه ام روابة
  • #25
    04-27-2013 03:26 مساءً أبو أحمد :
    والله بصراحة كل يوم أزداد يقين بأن المتآمر الأول والأكبر علينا غالبية حكامنا ولا أقول كلهم ولكن أغلبهم متآمرون على الوطن والمواطن، لا يمكن أن أصدق أن ما يحصل في السودان بطوله وعرضه غصباً عن الحكومة بل الأرجح أنه يحصل بإشتراك كبير في التخطيط والتنفيذ من قبل ناس في الحكومة ومؤثرين جداً. لايمكن أن يكون جيشنا ومخابراتنا الذين قاتلوا قرابة 60 عاماً في الجنوب وفي غيره أن يكونوا بهذا الضعف والهوان ... الموضوع فيه إنّ يا جماعة الخير، اللهم أكفنا شر من أراد بنا الشر بما شئت وكيف شئت وإن كان ممن يحكمون، اللهم أصرف أذاهم عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وولي علينا خيارنا ولا تول علينا شرارنا.
    • #25 - 1
      04-27-2013 05:37 مساءً سيف الفكى :
      المفروض محاكمة قيادة الجيش ووزير الدفاع وتولية من يصلح والله الظاهر اي حركة مسلحة ممكن تجتاح السودا كله فى ثلاثة ايام
    • #25 - 2
      04-27-2013 07:51 مساءً ابو قدنفر :
      والله يا شباب الجيش زادوهو مويه عشان كده ماقادر يحمي نفسو خليك من ام روابه زمان علي ايامنا كنا فقط عربيتين حارسين الطريق من كيقاجرو الي الدلنج مافي زول برفع راسو كان الشغل غلبم خليهم يدفعو لينا انا ومعاي فصيله برجعم ليكم اشرون مقابل مليون دولار تاني نحن ماحنحارب مجان خلاص اتعلمنا من الكيزان
  • #26
    04-27-2013 03:54 مساءً ود جعل الحر :
    يجب تدمير كل هذه القوة كما فعل جيشنا الباسل في غزوة أم درمان بقيادة خليل ، يجب أن تكون معركة أم روابة هي المعركة الفاصلة مه هؤلاء الخونة والمارقين وأن تكون قاصمة الظهر لهم وألا تقوم لهم قائمة بعدها ، مادايرين أي فرد أو آلية أو معدة تخرج من أم روابة يجب تدمير الكل وتلقين هؤلاء الخونة درسا لن ينسوه .
  • #27
    04-27-2013 03:54 مساءً احمد يوسف بليل :
    [center]بسم الله الرحمن الرحيم[/CENTER]
    السودان يحترق والسبب ضعف العقول
    وبالاخص الجيش وزير الدفاع عبدالرحيم والقادة تابعين لاغير
    اي لاتوجد وحدة في الجيش قائدها يعمل لمصلحة الجيش اوالبلد بل مصالح شخصية والمعنويات في الارض اما القادة البقولوا عليهم قادة جد اما مات وا نزلوه وفضل الخمووووووووووووووم
    والمثل بقول
    ((بعول قائدها اسد خير من اسود قائدها بعلا
  • #28
    04-27-2013 03:59 مساءً ود أبوجاكومة :
    ما لم يتم تغيير وزير الدفاع الأهبل المتخلف ده لن تقوم للجيش قائمة ولن تعود له سيرته الأولي أيام حرب الجنوب ، يجب إقالة ومحاسبة هذا العوير "الذي كان على وشك أن يأتي متخلف لولا أن طلعت عليه الشمس أولسان عريض الأخرق ؟ هذا الشخص مكروه من كبار القادة بالجيش ومفروض عليهم فرض لانه كل يوم الصبح بشرب القهوة مع أم البشير وقالت للبشير كل شئ ولا عبدالرحيم ده وكان حصل ليه أي شئ أو شلته من الوزارة أنا ماعافية منك "وهذا سر بقاءه في هذا المنصب الحساس ؟؟؟؟؟؟
  • #29
    04-27-2013 06:50 مساءً سمي جدو حسين :
    ام روابة لمن لا يعرف في العمق وارض سهلية وقد جاء في تصريح الصوارمي انها قوات متسللة من الاحراش وام روابة يمر من عندها طريق الابيض ويبدو ان الجبهة الثورية ستتقدم اكثر طالما عبد الرحيم وزير الدفاع في الخرطوم مشغول بالعمولات والصفقات المضروبة .الجبهة الثورية هذه ستصل الي كوستي وستفصل الغرب عن الشرق الجبهة الثورية رفعت سقف طموحاتها لان قواتنا الباسلة تقتل ابناءها في ام دوم لتملك الاراضي للمستعمرين الاجانب الذين جاء بهم الشحات مصطفى عثمان اسماعيل
  • #30
    04-27-2013 08:21 مساءً الدفاع بالنظر :
    وين ناس هيئة الدفاع بالنظر ماشافوا ال 150 عربية دي ولاشنو؟؟احتمال يكون اللاندكروزر كان طافي الانوار وخصوصا الساعة 3 صباحا يعني الواطة لسة ظلام مافي زول حيشوفم.. كده اللمبي براءة ياجماعة لبسوها في زول تاني ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
  • #31
    04-27-2013 08:58 مساءً سمي جدو حسين :
    مع انه الميزانية كلها تذهب لتأهيل الجيش والقوات النظامية والمليشيات وغيرها والشعب يضحي بالغالي والنفيس في وجود جيش رادع لكن اتضح ان المزانية تذهب لمن يقتلون المواطنين في ام دوم وجامعة الجزيرة ويا ايها الشعب السوداني مصيركم مجهول مصطفى عثمان اسماعيل باع السودان مقابل العمولات الشخصية التي يحصل عليها وانتم في سباتكم و(شخيركم)ويتآكل السوان منةاطرافه الي متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام
    يذكرني البيت أ/ الامين مجاور وايامك يالفيحاء