النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
سياسية
خبير عسكرى : السودان يمر بمرحلة تنفيذ أخطر مخطط عالمى ضده
خبير عسكرى : السودان يمر بمرحلة تنفيذ أخطر مخطط عالمى ضده
الخطة الإستراتيجية الصهيونية الأمريكية المرحلية ضد السودان دخلت مرحلة التنفيذ
05-08-2013 08:51 PM
حذر الخبير العسكرى السودانى، اللواء ركن محمد نعمة الله، من مغبة التهاون القومى مع البداية الفعلية لتنفيذ أخطر مخطط عالمى مرحلى ضد السودان منذ الغزو الإنجليزى فى عام 1898 .

جاء تحذير نعمة الله - المختص فى العلوم الإستراتيجية - فى حديث لصحيفة "أخبار اليوم" الصادرة بالخرطوم الأربعاء، على خلفية عدوان المتمردين على ولايتى شمال وجنوب كردفان، ومقتل ناظر عموم قبيلة (الدينكا انقوك) كوال دينج مجوك مؤخرا.

وقال إن الخطة الإستراتيجية الصهيونية الأمريكية المرحلية ضد السودان دخلت مرحلة التنفيذ، مشيرا إلى التصريحات العلنية لكبار جنرالات الحرب الإسرائيليين وزياراتهم المتتالية لمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان، ووجود أخطر غرفة عمليات لإدارة الإستراتيجية الصهيو أمريكية فى أفريقيا، والتى اتخذت من دولة مجاورة لجنوب السودان مقرا لذلك العمل - لم يسمها.
وأضاف نعمة الله، أن الخطة ترتكز على 3 محاور هى المستوى التكتيكى، ثم المستوى المتوسط وأخيرا المستوى العالمى، وربط ذلك بالطلعات الجوية للطيران الإسرائيلى الذى استهدف السودان عبر ساحل البحر الأحمر، منذ سنوات ولعدة مرات، ثم بلوغ الجرأة بإسرائيل لقصف مصنع اليرموك بقلب العاصمة الخرطوم العام الماضى، وكذلك تخصيص أكثر من قمر تجسس عسكرى على الأجواء السودانية، فضلا عن الارتكاز على إحداثيات أخرى غير مرئية بما فى ذلك وجود قوات أممية داخل الأراضى السودانية تحت ذرائع مهام مرسومة.

وأوضح الخبير العسكرى السودانى، أن الأمر يتطلب التحوط الدائم فى العمل العسكرى الوطنى، كى يتم بنائه على أسوأ الفروض والاحتمالات، وإعداد الدولة شعبيا ورسميا للدفاع القومى بمشاركة كل المجتمع.

اليوم السابع

وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1966



خدمات المحتوى


التعليقات
#142579 United Arab Emirates [لسوداني القرفان]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 10:26 PM
كلام الخبير العسكري واضح جداً ودائماً يجب الأخذ برأي الخبراء في كل المسائل منها العسكرية والاقتصادية والسياسية ، ويكون من الأفضل قيام مركز دراسات مُتخصص يضم خبراء من كل الاختصاصات بدلاً من إدلاء كل خبير برأيه بطريقة شخصية و حين يُسأل عن طريق وسائل الإعلام من صحف وإذاعة وتلفزيون ،وعلى الدولة الحكومة العمل بعد دراسة الآراء في أي موضوع حساس لأن ذلك نتيجته التوصُل دائماً للرأي السديد في وقت وجيز دون التخبُط في إتخاذ القرارات الخاطئة . وفي الموضوع أعلاه يقول الخبير العسكري:-(أن الأمر يتطلب التحوط الدائم فى العمل العسكرى الوطنى، كى يتم بنائه على أسوأ الفروض والاحتمالات، وإعداد الدولة شعبيا ورسميا للدفاع القومى بمشاركة كل المجتمع.)وهذا رأي سديد نرجو من الحكومة دراسته والعمل به . ولكن ما بال البرلمان لا يستطيع أن يُجبِر وزير الدفاع بالمثول أمامه و يفشل مرتين في ذلك، ويُعد هذا فشلاً من نواب الشعب الذين فوضهم الشعب بإسمه لإتخاذ الآراء الجيدة .


ردود على لسوداني القرفان
Netherlands [حسن علي] 05-08-2013 11:09 PM
هو مجرد لواء وليس خبير...الجيش فيهو أكثر من 500 لواء. لو كان خبير، أكان ختوه محل أبو ريالة.
حتي راعي الضان في الخلاء يعلم بأن زيادة عدد الأقمار الإصطناعية الموجهة إلي السودان سببه مراقبة تهريب السلاح الإيراني من بورتسودان إلي حماس عبر مصر.

Saudi Arabia [أللهم العافية] 05-09-2013 01:01 AM
أهو رسلوهم أهلهم ـ إجازة بمرتب ـ عشان ما يسعلوا وزير الدفاع


#142603 Sudan [radona]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 07:04 AM
نعم ياسعادة اللواء الخبير
فقد بح صوتي وكتبت كثيرا حول ذلك
ولكن كما تعلم ان الحكومة قد احكم حولها الطوق تماما
وحذرت الحكومة من اللهجةالناعمة لامريكا هذه الايام وهي الجزرة كما تعلم التي تعقبها العضا الغليظة .. ولكن الحكومة ترى انه ليس من الحكمة ان تفوت فرصة الحوار مع امريكا املا في تطبيع العلاقات مع امريكا وطمعا في اعفاء الديون.. ولكن كما تعلم بان السودان مازال ضمن قائمة الارهاب الامريكية هذا بجانب ان الاختصاص في الملف السوداني آل الى اسرائيل بعد انفصال الجنوب كما ان امريكا ليست لها مصالح متبادلة مع السودان سوى الصمغ العربي والبيبسى كولا والكوكا كولا فقط
ارجوك ياسعادة الخبير نور هؤلاء فقد ضاقت بهم السبل


#142608 United Arab Emirates [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 07:43 AM
حتى لو كان كلامه واضح ومعروف التذكير برضه مفيد لأنه معظم السودانيين غافلون!!! الحل إن شاء الله في التوكل على الله ثم الأخذ بالأسباب والدخول في تحالفات مبنية على المصالح مع روسيا والصين وباكستان وإندونيسيا والسعودية وتركيا والجزائر


#142614 Saudi Arabia [يقظة شعب]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 08:27 AM
ليس بكلام مستغرب ....نظرية المؤامرة لا ينكرها إلا مغفل

ولكن " كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله " وقوة الله فوق جمعهم وخيلهم ورجلهم .
فقــــــــــــــــط ...لو آمنا بالله حق الإيمان ، لو اتقينا الله حق التقوى...لو توكلنا على الله حق التوكل " الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل"


#142677 Saudi Arabia [wiladedarfor]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 12:04 PM
اللواء الركن محمد نعمة الله نسي أن يذكر أهم جزء في المنظومة الصهيوامريكية التي تساهم بقدر كبير في تدمير وضياع السودان ، وهم (الطابور الخامس) الذي يعمل ضد دولة السودان من موقع مسئولية .
أديكم مثال للطابور الخامس الذي ينفذ الأجندة الصهيوامريكية من حكومة السودان : وزير المالية الحالي - ما يسمى بالخبير الإقتصادي عبد الرحيم حمدي - وحسن الترابي والصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني .
أما الطابور الواضح : عبد الواحد نور - مني اركو - عرمان وعقار والحلو وباقان وسيلفا كير ودينج الور .. الخ .


#142723 United States [wad nabag]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 04:29 PM
هجوم الجبهه علي القري الامنه وتدمير المنشآت والذبح العنصري!!
مقتل عمده دينكا نقوك رجل السلام دينج ماجوك !!.
حريق مصنع سكر عسلايه بالنيل الابيض !!
البرلمان يستدعي وزير الدفاع مرتين ولاياتي!! ويعلن التعبئه!!ويعلق الجلسات لاسبوع.
والحرب فعلا انواع كثيره الا ان حرب الصهيونيه ضد السودان قد دخلت مرحله التنفيذ الكبري كما يقول الخبراء الاستراتيجيون العسكريون!! وعلي المجاهدين والسائحون والحكومه والشعب السوداني الاستيقاظ وبدء جهاد الدفع الواجب!! والا فالسقوط داخل المخطط وصعوبه الخروج !!واوجب جهاد الدفع توحيد الجبهه الداخليه وتقويتها ومنع اختراقها!! ولااري الوقت مناسبا لفتح ثغرات تحت باب منح المزيد من الحريات الديمقراطيه والخروج من الدائره الاسلاميه!! لانها تجربه قابله للفشل والنجاح ولامجال البته للمخاطره والدخول في عدم استقرار قد يعيق مواصله الجهاد!! فهذا يوم الشوري واهل الحل والعقد والله اعلم. الا انني قد بلغت فاللهم فاشهد..... ودنبق


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.