النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
سياسية
انقلاب في قطاع الشمال .. والجيش الشعبي يتهم قيادته باستغلال قضية الجبال
انقلاب في قطاع الشمال .. والجيش الشعبي يتهم قيادته باستغلال قضية الجبال
انقلاب في قطاع الشمال .. والجيش الشعبي يتهم قيادته باستغلال قضية الجبال
05-12-2013 12:12 PM
كشفت مصادر عن بوادر انشقاق جديد بين القيادة السياسية للحركة الشعبية قطاع الشمال والقادة الميدانيين بالفرقتين العسكريتين التاسعة والعاشرة، وهاجمت الفرقة التاسعة مشاه بجبال النوبة – التابعة للجيش الشعبي، قيادة الحركة الشعبية قطاع الشمال، واتهمتها بالانحراف بمسار قضية جبال النوبة، ونبهت إلى أن من سمتهم بالثالوث الأحمر.

في أشارة منها لمالك عقار وعبد العزيز الحلو وياسر عرمان، يقودون أبناء جبال النوبة نحو الهاوية المدمرة، وأعلنت استعدادها الجلوس في حوار مباشر مع الحكومة لحل قضية جبال النوبة والوصول لسلام دائم، وأكدت أن أي اتفاق مع الحكومة لا يمثل فيه أبناء جبال النوبة كمفاوضين رئيسيين غير ملزم بالنسبة لها، واتهمت ياسر عرمان بالانفراد بالقرارات في القضايا المصرية واختزاله الحركة الشعبية في شخصه إنفاذاً لمخططات نوهت إلى أنها لا صلة لها بالحركة الشعبية وقضية جبال النوبة بها.

وقال قائد التوجيه السياسي بالفرقة التاسعة مشاة بجبال النوبة القائد عبد الباقي علي قرفة كوكو: (من الصعب جداً وصول ياسر عرمان وغيره للقصر الجمهوري بدماء النوبة)، وأضاف: (جبال النوبة لا يمكن أن تدار بواسطة الجبناء والمنتسبين إليها بالسكن أو السياسة)، وطالب حكومة جنوب السودان باحترام قضية جبال النوبة إرادة أهلها.

وأتهم القائد كوكو في بيان حصلت (المجهر) على نسخة منه قيادة الحركة الشعبية الحالية بإشعال الحرب في منطقة جبال النوبة لتحقيق أجندة شخصية لا علاقة لها بقضية جبال النوبة، مشيراً إلى أنها انحرفت بالمسار وغيبت الديمقراطية وحصلت مؤسسات الحركة الشعبية وأقصت قيادات الصف الأول من أبناء جبال النوبة المؤسسين بشكل متعمد وقتلت وسجنت بعضهم.

ولفت قائد التوجيه السياسي بالفرقة التاسعة إلى تنامي الشيوعية داخل مؤسسات وهياكل الحركة الشعبية، ودخول مؤسسات ومراكز دراسات – لم يسمها – بإدارة الحركة الشعبية، وقال إن الثنائي الأحمر في جبال النوبة بات يستخدم سياسة فرق تسد في جبال النوبة، مشيراً إلى أنهم اعتمدوا على من سماهم بأصدقاء الحركة الشعبية في إدارتها، وقال: (أصبحوا يتنقلون بنا ما بين قطاع الشمال إلى الجبهة الثورية، والفجر الجديد وهما منهم بإمكانية إسقاط النظام القائم بالوسائل العسكرية وبدعم أحزاب وثيقة الفجر الجديد).
واتهم كوكو قيادة الحركة الشعبية بعدم الاهتمام بالحالة التي يعيشها مواطنو جبال النوبة في القرى والكهوف، وقال إن قيادات الحركة الشعبية ليس لهم أهل ولا أقارب من المقاتلين، وأنهم قاموا بنقل الآلاف من أطفال جبال النوبة بحجة التعليم وتم تجنيدهم وزج بهم في الحرب.

صحيفة المجهر السياسي

وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4494



خدمات المحتوى


التعليقات
#143116 [بابكر احمد]
5.00/5 (3 صوت)

05-12-2013 12:18 PM
الحمد لله الذي جلي لكم الحقائق واضحة


#143127 Sudan [عمر الامين]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2013 12:56 PM
من تمرد مرة سيتمرد مائة مرة..


#143151 Saudi Arabia [Badawi]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2013 01:49 PM
(استغلال قضية جبال النوبة) ماهي قضية جبال النوبة ؟؟ الفرقة التاسعة والعاشرة اصبحت مصدر تهديد لحكومة الجنوب بعد الانفصال كا قال سلفاكير في خطاب الانفصال لن ننساكم(لذا لازم يتم عمل شئ) مجموعة مقاتلين فقط لا نفع منهم في جنوب لذا الدفع بهم الى حرب مع الشمال تنفيذ اجند حسب الطلب. مجموعة ليس لها قيادة سياسية(غير عرمان وعقار والحلو) وثلاثي يبحث عن السودان الجديد


ردود على Badawi
[أبو آمنه] 05-13-2013 07:29 AM
أحسن شىء يا قرفه أنك استوعبت الدرس
ما هى علاقه عرمان بالاجانف ما هى علاقة عقار بكدندى وعموم قبايل
كرنقو ما هى علاقة الحلو بقبايل ميرى كدقلى والمورو وام لويه؟

[عنبر عمر الطيب] 05-14-2013 11:04 AM
الثلاثة سفلة ( عرمان السجمان والحلو القبيح وعقار التمساح ) والله سلفا كير طلع اذكى منهم . لزاهم للشمال ليلقوا حتفهم وسلفاكير عارف ديل لو بقوا مرتاحين شوية حيكونوا ليه شوكة حوت وعشان كده اتغدى بيهم قبل ما يتعشو بيهو... عفارم عليك يا ود يا فتك ( لن ننساكم )


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.