• ×

11:52 مساءً , الأحد 1 مارس 2015


السودان :الامطار تقطع الطريق القومي بمحلية حلفا بالشمالية

انهيار أكثر من 200 منزل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تسببت الأمطار التي اجتاحت محلية حلفا بالولاية الشمالية بالأمس إلي قطع الطريق القومي السليم حلفا في سبعة مواقع وتسببت الأمطار التي هطلت بالمحلية إلي انهيار أكثر من 200 منزل كما تسببت السيول والأمطار بمحلية مروي بمنطقة الحامداب القديمة قرية حميدان إلي انهيار
عدد من المنازل ونفوق عدد من المواشي وإتلاف المحاصيل كما تسببت في جرف طريق مروي عطبرة عند الكيلو 204 وتسببت الأمطار في إحداث أضرارا في مسجد كمنار وهدم مدرسة بكمنار بمحلية البرقيق . وكان والي الشمالية بالإنابة المهندس عادل جعفر قد عقد مؤتمرا صحفيا اليوم بأمانة حكومة الولاية بحضور وزير الصحة د. حسن عبدالرحمن ووزير التربية والتعليم الأستاذة هويدا إبراهيم ومدير عام التخطيط العمراني وأمين ديوان الزكاة ومدير الدفاع المدني بالولاية حول الترتيبات التي تمت لمجابهة الآثار السالبة للأمطار والسيول حيث وجه وزارة التخطيط العمراني لعمل الإجراءات اللازمة لفتح مسارات لانسياب الحركة في طريقي السليم حلفا ، مروي ، عطبرة كما وجه وزارة الصحة للاتصال بوزارة الصحة الاتحادية لتوفير أمصال الثعابين والعقارب وتوفير الطلمبات والمبيدات وإرسالها للمحليات المتضررة كما وجه وزارة الزراعة بتكثيف حملات الإرشاد الزراعي وسط المزارعين لتخفيف الضرر علي محصول البلح .

دنقلا في 3/8/2013م (سونا)
بواسطة : admin
 1  0  1.2K

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-04-2013 06:29 صباحًا اشرف السودانى :
    ياخوانا يا جماااعة هو متين فتحو الطريق لمن تظهر عيوبة هسى عليكم الله دى شعلانية دى تعملوها طريق حلفا السليم دة ما لسة جديد متين ظهرت العيوب يعنى بس من اول مطرة تظهر السرقة فى الطريق اكيد رب العالمين عاوز يكشف المستور هسى ما بعدين المشكلة انة حيتكشف هنا وهناك
    • #1 - 1
      08-04-2013 10:37 صباحًا kabayazid :
      اللهم يامفرج الهم فرج هم المنكوبين فى السيول و الامطار و يسر امرهم و استر عليهم و قهم شر الامراض و ردهم الى ديارهم سالمين غانمين معافين غير خزايا و لا مفتونين يا سميع ياعليم.
      نناشد اخواننا فى وزارة التخطيط العمرانى و وزارة الطرق و السدود فى اعادة النظر حول مسارات السيول و المجارى و الكبارى و العبارات الضرورية لعدم حدوث مثل هذا فى المستقبل و اعادة اعمارها بالسرعة القصوى لتعود الحركة كما كانت فى السابق . و نناشد اخواننا فى وزارة الصحة بتوفير الدواء و الامصال اللازمة للوقاية من شر الامراض.