النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
جرائم وحوادث
معالجات عاجلة لتلافي أضرار السيول بالخرطوم
معالجات عاجلة لتلافي أضرار السيول بالخرطوم
معالجات عاجلة لتلافي أضرار السيول بالخرطوم
08-08-2013 05:01 PM
أعلن والي الخرطوم، د.عبدالرحمن الخضر، عن معالجات عاجلة وأخرى طويلة الأمد لتلافي أضرار الأمطار والسيول بالولاية. وقال إن الأولوية في عمليات إعادة التأهيل ستكون للمرافق العامة كالمدارس والمراكز الصحية والمساجد، تعقبها عمليات التعويض العيني للمواطنين.

وأكد الوالي الذي أدى صلاة العيد بالمناطق التي ضربتها السيول بمنطقة شرق النيل بمنطقة مرابيع الشريف، وخاطب المواطنين بمناطق الكرياب وحي المصطفى، إيداع عشرة ملايين جنيه في صندوق دعم المتضررين.

وقال الخضر إن الولاية ستتعامل بعلمية مع المعلومات التي تتحدَّث عن تغييرات في المناخ ووقوع الخرطوم ضمن المناطق المعرضة للأمطار والسيول، موضحاً أن الحل الاستراتيجي هو متابعة منابع السيول وإنشاء سدود لمنع وصول مياه السيول للقطاع السكني والاستفادة منها في الزراعة والرعي، هذا بالإضافة إلى إعادة النظر هندسياً في ترعة مشروع السليت بحيث تسمح بمرور المياه.

توريد ردميات
وأوضح أن السلطات الهندسية بالولاية شرعت في توريد ردميات ترابية لفتح الشوارع الرئيسة، معلناً عن لقاءات مباشرة مع المواطنين المتأثرين في كلِّ أنحاء الولاية.

وأقر الوالي بعجز السلطات عن الوصول إلى المضررين الحقيقيين في الأيام الأولى لتوصيل المساعدات إليهم، معلناً عن إنشاء مقر للحكومة داخل كلِّ منطقة متضررة. ووجَّه سلطات المحلية والأحياء بتولي عمليات الحصر حتى يتم التأكد من وصول الدعم لمستحقيه من أغذية وخيم ومشمعات.

وأكد أن الأولوية في هذه المرحلة لإعادة تشغيل محطات المياه، حيث تم حتى الآن تشغيل ثلاثة آبار بمنطقة مرابيع الشريف من جملة أربعة آبار، وأن هناك مخاوف بإرجاع الكهرباء في هذه الظروف الحالية حتى لا تتسبب في أضرار وسط المواطنين، غير أن الجهود مبذولة بشكل كبير لتجفيف المنطقة لإعادة التيار الكهربائي لمنطقتي الكرياب ومرابيع الشريف هذا الأسبوع، علماً أن كلَّ المناطق المتأثرة عادت إليها الكهرباء ما عدا هاتين المنطقتين.

صندوق محلي
من جهته، أعلن معتمد شرق النيل، عمار حامد سليمان، عن إنشاء صندوق محلي يتبع للمحلية، أسهمت فيه بنصف مليار جنيه، وتم فتح باب التبرعات عقب الصلاة، حيث بلغت التبرعات من الخيرين والمواطنين في أقل من نصف ساعة 800 مليون جنيه.

وكان إمام المصلين الشيخ حامد الحمدابي، قد تحدث إنابة عن المواطنين بمنطقة مرابيع الشريف بالإضافة إلى ممثلي مناطق الكرياب وحي المصطفى، وطالب السلطات بتمليك الحقائق للمواطنين الذين أرهقتهم الشائعات، مشيراً إلى أن مطالبهم الرئيسة تنحصر في عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه المناطق والإسراع بعودة الكهرباء وإصحاح البيئة وفتح الطرق والمعابر والعمل مع السلطات لتوصيل الإعانات للمستحقين .



الشروق + وكالات

وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1086



خدمات المحتوى


التعليقات
#156243 Saudi Arabia [ابو عصام]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2013 05:25 PM
هذه المبالغ التي جمعت سوف تتكون لها لجنة لصرفها واللجنة سوف تنبسق منها لجنة واللجنة تنبسق منها لجنة وفي الاخير تضيع هذه المبالغ بين اللجان ان صدقوا فيما قالوا من جمع هذا المبلغ
اللهم اصرف عنا المال الحرام حتى نلقاك


#156246 Sweden [ierson]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2013 06:55 PM
سيدي المعتمد اتمنى ان يكون ذهب معاك السيد المهندس وشاف بعينه ان هناك الاف المنازل تهدمت وليس 100 منزل فقط كما ذكر المهندس على الهواء مباشرة وهل مازلت تثق في مثل هذا الموظف الغير امين في كلماته المزاعة علنا فكيف اذا كان يعمل في السر او في مكان ليس معه مرافقين ا و كمرا لا اتوقع منه الامانة وانت المسؤل المباشر سيدي الوالي


#156254 Sudan [امريكي]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2013 11:00 PM
تعلمنا في المرحلة الابتدائية الا احد يستطيع أن يقفل الإنشاء ، ولكن !!! بما انك انت الوالي سوف أمنحك عشرة من عشرة . برافو ....


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.