منوعات

أسباب مصادرة أموال «أبو تريكة» وإيداعها في خزانة الدولة


أكد مصدر قضائي، أن قرار لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، بمصادرة أموال 1589 عنصرا من العناصر المنتمية والداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابي، يشمل اسم اللاعب محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق.

وأضاف المصدر القضائي لـ”فيتو” أن أمواله سيتم إيداعها بالخزانة العامة للدولة مع أموال جميع المتحفظ عليهم، وعددهم 1589 من العناصر المنتمية والداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضح أن قرار اللجنة باستمرار التحفظ ومصادرة أموال “أبو تريكة” بناءً على مذكرة مقدمة من نيابة أمن الدولة العليا رقم 5 لسنة 2018 التي تضمنت الأسباب القانونية لإدراجه في قائمتي “الكيانات الإرهابية والإرهابيين”، على خلفية التحقيقات في القضية رقم 620 لسنة 2018، وذلك طبقًا لقانون 8 لسنة 2015، والتي على أساسها أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارها بإدراجه مع 1529 إرهابيا على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات لاتهامهم في القضية رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وأشار إلى أن اللجنة لم تذكر اسمه ببيانها اليوم الثلاثاء، واكتفت فقط بذكر أبرز القيادات الإخوانية المتحفظ عليهم، لافتا إلى أن الـ 1589 المتحفظ عليهم، من بينهم أسماء تم التحفظ عليها للمرة الأولى، أما الآخرين فكان القرار بالنسبة لهم تجديد واستمرار التحفظ على أموالهم.

بوابة فيتو