جعفر عباس

إرهاب طبي وأخوكم جبان


[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] إرهاب طبي وأخوكم جبان [/B][/CENTER]

أصدرت كلية الطب في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية دراسة مفادها ان أبا الجعافر سيروح فيها قريبا! لأنه ظل يتناول أقراص فيتامين إي (E) يوميا لبضع سنوات، بزعم أنها توفر الحماية للدورة الدموية وتمنع النوبات القلبية، بينما هي تفعل عكس ذلك تماما، فلجأت الى مجلة «لانسيت» التي تصدرها الجمعية الطبية البريطانية باحثا عما تقوله عن الفيتامينات و«المكملات الغذائية» التي توفر لك ما لم يكسبه جسمك عن طريق الغذاء الطبيعي، وكان ما قالته لانسيت صدمة أكبر لأنها أفتت بأن معظم المكملات وأقراص الفيتامينات تأتي بنتائج عكسية، وعوضا عن حماية من يتعاطاها من سرطانات المعدة والقولون فإنها تسبب الوفاة بتلك الأمراض، وأخوكم – بدون فخر – ظل يتعاطى أقراص فيتامين سي ودي وإي وكيو ودبليو سي بانتظام عدة سنوات منعا للـ«أكسدة»، ولتنشيط الدورة الدموية ثم كان يوم كنت أقلب فيه ملحق «البدن والروح» لصحيفة التايمز اللندنية ووجدت تقريرا يقول إن تعاطي فيتامين إيه (A) يسبب هشاشة العظام.. يعني تواطأت الأطراف الثلاثة لتقول لي إنني شرعت في الانتحار منذ سنوات، وعليه فإنني أناشد القراء ان يكثروا من ذكر محاسني بالطريقة العربية.. الطريقة الإسلامية هي ان تذكر محاسن من مات، وتدعو الله ان يزيد في إحسانه إن كان محسنا وان يتجاوز عن سيئاته إن كان مسيئا، ولكن الطريقة العربية هي ان تفبرك للميت حسنات لا علاقة له بها، ويكون ذلك عادة عندما يكون الميت من أصحاب الوجاهة السياسية والاجتماعية: توفي…… بعد عمر قضاه في أعمال الخير والبر، وكان حسن المعشر ونصيرا للضعفاء وكرس معظم سنوات عمره لخدمة المواطنين! ويقال هذا حتى لو كان المتوفى لم يبتسم في وجه شخص طوال حياته، وشوهد أكثر من مرة ينهال ضربا على متسول مُقعد يجلس جوار الباب الجنوبي للمسجد.. وكان تمساحا وهامورا يفترس كل شيء ويظلم الناس!.. على كل حال: لكل أجل كتاب، وطز في جامعة جونز هوبكنز ومجلة لانسيت وجريدة تايمز، فالكثير من مراكز الأبحاث الغربية تعمل لحساب او ضد شركات صنع الأدوية.. يعني دراساتها لا تخلو من غرض، ومن ثم فإن ما قالته تلك الأطراف الثلاثة نقضته أطراف طبية أخرى، ولكن بيني وبينكم صرت مقتنعا بأن الأقراص لا يمكن ان تقوم مقام الغذاء الطبيعي، وفوق هذا فقد اكتشفت أن معظم تلك الأقراص المتداولة في بلداننا غير مجاز من إف. دي. إيه، وهي الوكالة الأمريكية المناط بها الرقابة على الأغذية والأدوية، ومن ثم فلن أتناولها بعد اليوم، وسأكثر من أكل تشكيلة من الخضراوات والفاكهة حتى أنال نصيبي من الفيتامينات التي يحتاج اليها شاب مثلي يتطلع الى الزواج المبكر… ولكنني أعلنها للمرة الـ7865: لن أتعاطى القرنبيط الذي حتى لو عرضوا عليّ الزواج بالشحرورة صباح.. رغم ما يقال عن أنه سيد الخضراوات.. سأتعاطاه بشرط واحد: اختاروا له اسما لا ينتهي بالحروف «بيط»! كما أنني شرعت في تطبيع العلاقات مع الرياضة، وصرت من أنصار الجري على التريدميل (السير الكهربائي)، وأوكلت إليه مهمة العناية بقلبي والتحكم في «الضغط» وحرق الفوائض المخزونة في سنامي، وأعتقد أنه لم يخذلني.
يعني صرت أتناول الكثير من الخضر والفاكهة وأمارس الرياضة ولا أجالس من يدخن مارلبورو أو شيشابورو تفاديا لتورا بورا صحية.. ولهذا فإنني أتوقع من أطباء الباطنية والقلب أن يكونوا «آخر ذوق» معي ويسمعوني جملة أشتهيها: لا داعي لمراجعة العيادة أكثر من مرة كل 3 سنوات.. خلوها كل 3 شهور.
[/JUSTIFY][/SIZE]

جعفر عباس
[email]jafabbas19@gmail.com[/email]



تعليق واحد

  1. حبيبنا أبو الجعافر – الموت ليس له أسباب – فقد توفى الاسكندر الأكبر فى عمر 33 سنة بدون علة ظاهرة – وتوفى برنارد جراح القلب الشهير قبل أن يتوفى الشخص الذى أجرى له برنارد أول عملية زراعة قلب فى التاريخ – و عندنا فى كريمةبالشمالية توفى راجل (سكرجى ) شهير و معروف بمجونه و كل يوم يعبى جوفه بأسوء أنواع الخمور البلديه و يدخن البرنجى أبو 10 ملجرام قطران ويأكل أم فتفتفت والكوارع – هذا الرجل توفى الاسبوع الماضى بكريمة عن عمر يناهز 77 عاما أثر حمى الملاريا – ماتخافش يا أبو الجعافر .

  2. [COLOR=#0005FF][SIZE=5][B][FONT=Arial]أبو الجعافر قولها بصريح العبارة إنك بتخاف من الموت و ريحنا يا خواااااااااااااااف .[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *