الفاتح جبرا

تاريخ التسجيل : -0001/11/30


إقرأ المزيد

  1. عينات من التعدي
  2. إستعادة الساحات والميادين
  3. سيناريو محتمل !
  4. ثورة التصحيح
  5. رئيس يغمتوا ليهو؟

الأكثر نقاشاً

  1. رافعة قطاع خاص
  2. قالوا عن السد !
  3. خليك بعيد يا شيخنا
  4. ملعوبة و كدا !!
  5. حدث في مستشفى السلاح الطبي !

مشاركات الكاتب

إغتصاب وكم سوط

خلال السنوات الأخيرة ظهرت إلى السطح حالات متكررة لجرائم اغتصاب الاطفال، وبمعدلات مخيفة الأمر الذي خلق حالة من الهلع وسط المجتمع السوداني، وقد تنامى هذا الهلع بعد أن طال هذا الفعل الشنيع بعض الذين يفترض عليهم ان يكونوا على خلق .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12839112.htm

قرشين حلوين

كنت اعتقد حتى وقت قريب ان انشاء شركات حكومية داخل الوزارات هي بدعة من بدع الانقاذ حتى وقعت في يدى مخطوطة قديمة «تخص» دولة الأمازون، يبدو اننى قد احضرتها معي عندما تمت دعوتى لحضور احتفالات العيد المئوى لانشاء دولة «الأمازون .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12838816.htm

القصة ما حصار

جاءت الإنقاذ وبعد أعوام قلائل من الإستيلاء على الحكم قررت (ودنما تفكير) في معاداة أكبر قوة عالمية (ليه ما تعرف) ؟ ففتحت أبواب معسكرات التدريب وإمتلأت شاشات التلفاز بالمجندين وهم يحملون السلاح ويهتفون (يا الأمريكان ليكم تسلحنا) ويقوموا يكسروها .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12838569.htm

طيب الدهب وين؟

معظمنا إن لم يكن (كوولنا) يتذكر قصة الشركة الروسية (بتاعت التنقيب عن الذهب) وملابساتها (الغريبة) ، ففي ذات يوم من شهر يوليو من العام 2015 فوجيء المواطنون على صفحات الصحف (فجأتن) ودون أي سابق إنذار بتوقيع وزارة المعادن السودانية عقد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12838269.htm

تحرش وإحتكاك

• في يناير من العام 2014 (يعني قبل 3 سنوات بالضبط) وبينما كانت الدبلوماسية الهندية بنيويورك (خوبر أجاد) تقوم بتوصيل إبنتها إلى المدرسة أوقفتها الشرطة الأمريكية بتهمة أنها قامت بتقديم إفادات غير صحيحة من أجل الحصول على تأشيرة لعاملة منزلها .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12837674.htm

الكان السبب

• المواطنة (س) موظفة سابقة بإحدي المصالح الحكومية ، توفى عنها زوجها وقد ترك لها بنتاً واحدة تخرجت حديثاً من إحدي الجامعات في إنتظار أن تجد عملاً ، فجأة تدهورت حالة (س) الصحية فذهبت إلى المستوصفات الخاصة بعد أن عجزت .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12837405.htm

وللا كلامو براهو؟

الخبر تم نشره على صفحات الصحف السيارة قبل أسبوع تقريباً وهو عن تبرع محلية الفاشر بعدد (10) قناطير من (التمباك) لدعم (الحزب الحاكم) فيما يعرف بنفرة دعم الحزب لتنشيط عضويته ، الخبر في ظاهره لا غبار عليه (تجار وبيتبرعو من .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12837181.htm

القصة فيها إقامات؟

فى مقطع من مقاطع المسرحية الكوميدية ذائعة الصيت (شاهد ما شافش حاجة) وبينما كان بهجت الأباصيرى (عادل إمام) يجلس أمام قفص (الأرانب) يوزع لهم (الجزر والخس) حانت منه إلتفاته ليفاجأ بأن (الأسد) يجلس على مقربة منه .. فأخذ يشيح بوجهه .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12836934.htm

آآآآ يا مرارتي

منذ سنوات طويلة وميزانية الدفاع أضعاف ميزانيتي الصحة والتعليم .. كمثال فقد رصد مشروع الموازنة العامة في السودان للعام 2017م، مبلغ 14 مليار و85 مليون جنيه لوزارة الدفاع ، و 6 مليار و287 مليون جنيه لوزارة الداخلية، فيما خصصت 4 .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12836734.htm

رسوم مخرجات

نحن شعب مغلوب على أمره مافي ذلك شك .. أدمن مسؤولوه الفشل والوقاحة .. والفساد و (العين القوية) ولو شئنا لجئنا بعشرات الأمثلة التي لا تحتملها مساحة هذا العمود .. يقول المثل (ما عارفو من وين) : لن يستطيع شخص .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12836409.htm

جلب المزيد من المحتويات