محمود الدنعو

تاريخ التسجيل : -0001/11/30


إقرأ المزيد

  1. بابا الفاتيكان في جنوب السودان
  2. عاد الرئيس المختفي ولكن
  3. سأم المواطن س
  4. فرضت نفسها على الأجندة
  5. بوتن في الانتخابات الأمريكية

الأكثر نقاشاً

  1. رحيل شطري البرتقالة
  2. المغرب باتجاه أفريقيا
  3. 80 ألف توقيع
  4. نفاق في نفاق
  5. تفسير كلام الحوثي

مشاركات الكاتب

سقوط القوى الناهضة

تزامن فوز الرئيس باراك أوباما بالرئاسة الأميركية في العام 2008 بصعود نجم تكتل مجموعة دول (بريكس) التي تمثل القوى الناهضة اقتصاديا في العالم، ويضم التكتل كلا من البرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا والهند والصين، فكان التحدي الأول أمام السياسية الخارجية لإدارة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12796652.htm

حراسة القيم المشتركة

ربما سعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التهدئة بعد فوران ثورة الغضب على تجاوزات الشرطة الأمريكية بحق المواطنين السود في أمريكا عندما قال من العاصمة البولندية وارسو، في آخر مشاركة له في قمة حلف الناتو، إن أمريكا "ليست منقسمة إلى .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12793815.htm

الذهن في الشباب

من الأمثال المثبطة لهمم الشباب خصوصاً في مجال السياسة المثل القائل (الدهن في العتاقي)، ولكن زيادة (الدهن) في الدم تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول يتسبب مباشرة في تصلب الشرايين، وقد تفضي إلى ذبحة صدرية .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12788502.htm

لا تنهي عن “روسيف” وتأتي بغياب الشفافية

استقال وزير الشفافية البرازيلي فابيانو سيلفيرا، الاثنين، إثر الكشف عن تسجيل صوتي ينتقد فيه التحقيق حول فضيحة المجموعة النفطية العامة (بتروبراس)، وفق ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية. ويناقش سيلفيرا مع رئيس مجلس الشيوخ رينان كاييروس، والرئيس السابق لشركة (ترانسبيترو)، أحد فروع .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12783303.htm

هذا ما كان في جمهورية دولارستان

رأى حكيم جمهورية دولارستان أن كل اعتداء على المال العام يقوم به المتزوجون أو الذين يريدون الزواج من موظفي دولته فنصح بعمل قانون يقضي بعدم توظيف أي موظف جديد في وظيفة لها صلة مباشرة بالمال أو غير مباشرة ولكنها يمكن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12782722.htm

رئيس حتى بعد الموت

التشبث بالسلطة حتى الموت في أفريقيا ليس بالأمر الجديد ولا الغريب، ولكن أنصار الرئيس الزيمبابوي روبري موغابي عميد الرؤساء الأفارقة ذهبوا إلى أبعد من مطالبته بالبقاء في سدة الحكم حتى الموت، بل أن يحكمهم من المقابر أو كما تمنت زوجته .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12781848.htm

اسمعوا كلام أمينة

* أصبحت الهجرة غير الشرعية من التحديات التي تواجه أفريقيا وأوروبا حاليا، وقد خلصت القمة الوزارية التي دعت لها إيطاليا مؤخرا وشارك فيها ممثلون عن 45 دولة أفريقية إلى أن معالجة أزمة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا تتطلب أولا معالجة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12780067.htm

دولة بدون رئيس

فكرة الرئاسة سواء أكانت بالغصب أو بالوراثة في المجتمعات الشرقية لا تزال مرتبطة بعقدة الأبوة، والشعوب التي لم تتخلص بعد من عقدة الأب لن تعرف طريقها إلى الديمقراطية، هكذا استهل الزميل المغربي علي أنوزلا مقالته المنشورة بموقع (هنا صوتك). هل .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12779049.htm

مراقبة لغة الدبلوماسيين

بالأمس تناولنا كيف أن موقف (أونغ سان سي كي) الناشطة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان التي قارعت جنرالات بورما سابقاً، كيف أن موقفها الراهن من أقلية الروهينغيا المسلمة في ميانمار آثار قلق العالم من عدم تطابق الأقوال مع الأفعال في .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12776396.htm

مفاصلة بين أردوغان وأوغلو

ما ظل يطفو على السطح منذ عدة أشهر عن وجود خلاف بين الرئيس التركي رجب طيب أرودغان ورئيس الوزراء داود أوغلو، تأكد بقرار أوغلو التنحي عن رئاسة حزب العدالة الحاكم، وهو ما يعني التنحي تلقائياً عن رئاسة الحكومة، هذا الإعلان .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12775439.htm

جلب المزيد من المحتويات