كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الطيب مصطفى

تاريخ التسجيل : -0001/11/30


إقرأ المزيد

  1. الى القائدين البرهان وحميدتي: انقذا السودان من الفوضى قبل فوات الاوان
  2. بين الشيخ عبدالحي يوسف ومزمل ابو القاسم
  3. بيني وبين الشيوعيين!
  4. الصادق المهدي .. الى متى ايها الامام؟!
  5. بين الخلايا النائمة وشعارات تسقط بس!

الأكثر نقاشاً

  1. هل آن الأوان لتغيير اسم السودان؟!
  2. (شيخ) الأمين !
  3. بين (شيخ) الأمين والنبي الكذّاب! (2-2)
  4. مصر يا (عدو) بلادي !
  5. بين (شيخ الأمين) والنبي الكذّاب! (1)

مشاركات الكاتب

المؤتمر الوطني ومهمة الإصلاح السياسي الشامل

لست ممن لا يعجبهم العجب (ولا الصيام في رجب) ، كما يقول المثل الشعبي الساخر ، لأبخس من توجه المؤتمر الوطني لتدريب ألف شاب (لقيادة المستقبل) مما أعلن عنه نائب رئيس الحزب الحاكم ومساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12840937.htm

أحمد هارون وصناعة التاريخ

ونحن لا نزال نستنشق عبير التفاؤل الذي أحدثه قرار الإدارة الأمريكية برفع العقوبات المفروضة على السودان ووضع الإصر والأغلال التي فرضتها علينا على مدى عشرين عاماً حسوماً والتزمها العالم المنصاع لجبروتها وطغيانها تكبيلاً لخطونا وتعويقاً لمسيرنا نحو المستقبل المنشود أجدني .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12840374.htm

آن الأوان للتفاؤل؟

أشعر بتفاؤل كبير أرغب في أن يشاركني إياه هذا الشعب الصابر المحتسب الذي تجرع من كؤوس الابتلاء وقسوة الضغوط ما لا أظنه قد شهدها في تاريخه الطويل.إن مع العسر يسراً .. أن مع العسر يسراً ..أي والله فقد بدأت إرهاصات .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12840076.htm

الحاكمية بين تكفير الحكومات وإكفار المجتمعات

كنتُ قد عرضتُ عدة مقالات للعلامة الشيخ محمد الغزالي.. أحد رواد مدرسة الوسطية في الإسلام، وها أنذا أواصل نشر بعض الحوارات التي أجراها الأخ الطاهر حسن التوم مع د. عصام البشير الذي أعتبره أكبر مفكري الوسطية في العالم في الوقت .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12839799.htm

لماذا أيها الإمام؟

دهشت لموقف السيد الصادق المهدي المتحفظ بل الرافض لرفع العقوبات المفروضة على السودان ودهشت أكثر للمبررات التي ساقها لاتخاذ ذلك الموقف الغريب الذي لا يشبه مواقفه الوطنية على امتداد مسيرته السياسية.فقد قال المهدي إن الأسس السياسية التي بنيت عليها القرارات .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12839120.htm

تحالف اليسار !

لم تخيب الحركة الشعبية لتحرير السودان (قطاع الشمال) ظني فيها فقد أعلنت قبل أيام قليلة عن اتفاق بينها وبين الحزب الشيوعي السوداني لتطوير العمل المشترك و(تصعيد النضال السلمي الديمقراطي لاسقاط النظام).نعم ، لم يكن ذلك البيان المشترك الذي أعقب اجتماعاً .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12837473.htm

بين سلفاكير والميرغني والوحدة!

أرجو قرائي الكرام أن تصبروا قليلاً على قراءة الأسطر القليلة التالية تمهيداً للدخول إلى زبدة المقال.فقد قتل الجنرال يوهانس اوكيج التابع للام أكول (شلك) ومعه عشرات القتلى من قبل قوات رياك مشار (نوير)، وقبل ذلك بيوم قتل قبريال تانق قائد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12837191.htm

الحرب على القطاع الخاص (2-2)

كنت قد تناولت شيئاً من الحمم البركانية التي صبها الأمين العام للغرف الصناعية عباس علي السيد على الحكومة التي قال إنها رغم حديثها المتكرر عن توجهها نحو خصخصة الشركات الحكومية فإنها تفعل عكس ذلك تماماً إذ تزيد من تغولها على .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12836984.htm

حرب الحكومة على القطاع الخاص (1)

ربما لا أبالغ إن قلت إن ما أكتبه اليوم يمثل أس ورأس وأساس أزمتنا السياسية والاقتصادية رغم أنه لا يحظى بعشر معشار ما ينبغي أن يستحقه من اهتمام ولو توجهت الدولة إلى معالجته لربما تبدل حالنا وعبرنا بحر التيه والظلمات .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12836753.htm

أين يكمن الخطأ؟

كنتُ قد عرضتُ عدة مقالات للعلامة الشيخ محمد الغزالي.. أحد رواد مدرسة الوسطية في الإسلام، وها أنذا أواصل نشر بعض الحوارات التي أجراها الأخ الطاهر حسن التوم مع د. عصام البشير الذي أعتبره أكبر مفكري الوسطية في العالم في الوقت .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12836480.htm

جلب المزيد من المحتويات