الداعية يوسف الكودة ينضم لقوى الاجماع المعارض … ليس لدينا توجه اسلامي ووجودنا بين احزاب المعارضة العلمانية لن يجعلها اسلامية

[JUSTIFY] اقرت مبادرة الإطعام من جوع والأمن من خوف التي قدمها حزب الوسط الإسلامي إنضمام جسم المبادرة لقوى الإجماع الوطني المعارض وذلك في اجتماع لجنة المبادرة الختامي بدار حزب الوسط بالخرطوم أمس وقد اتفق المجتمعون على تكليف دكتور الكودة والاستاذ محمد ضياء الدين لصياغة خطاب ضم المبادرة لقوى الاجماع وقال الأستاذ كمال عمر الامين السياسي للمؤتمر الشعبي ان حزب الوسط مواقفه تؤهله لطرح مبادرة يمكنها ان توحد المعارضة مبيناً ان حزبه قد ناقش المبادرة على مستوى المكتب السياسي ورأ انها تمثل اضافة للعمل السياسي المعارض وارف ان انضمام حزب الوسط الاسلامي عبر مبادرته للمعارضة يدحض المفاهيم التي يرددها النظام بأن المعارضة علمانية التوجه واضاف ان دكتور الكودة له اراء جريئة في مجمل الوضع الراهن وفي السياق أكد الاستاذ عبد الرحمن الغالي عضو المكتب السياسي لحزب الامة ان ان هذا الاتفاق الذي تم نادر الحدوث في أوساط المعارضة مضيفاص ان الوثيقة اضافة الى وثيقة قوة الاجماع ستشكل اضافة ملموسة للتطور الديمقراطي وكان الدكتور يوسف الكودة قد امن على الانضمام مؤكداً ان قوى الاجماع طالما ستوافق على مبادرته فليس لديه مانع من التوافق والتنسيق معها موضحاً ان حزب الوسط ينظر الى المسألة من باب تقديم رؤية يجمع عليها الناس لتحقيق تحول حقيقي في البلاد واخراجها من ازمتها الحالية الى ذلك اوضح الأستاذ محمد ضياء الدين ان الوثيقة ملك للجميع وهي وثيقة الخيار الديمقراطي ولن يرفضها احد واردف ان المعارضة لابد ان تكون موحدة في رده على هجوم المؤتمر الوطني:

هاجم المؤتمر الوطني رئيس حزب الوسط الاسلامي د. يوسف الكودة على خلفية اطلاقه لمبادرة ضمته لقوى الاجماع الوطني المعارض, لافتاً الى ان حزب (الكودة) ليس لديه توجة اسلامي ونبه الى ان وجوده بين المعارضة العلمانية لن يجعل احزاب الشيوعي والبعث احزاباً إسلامية وإنما سيجعل منه حزباً علمانياً وقال القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي ل(المجهر) امس (الجمعة) ان المعارضة تعتز بعلمانيتها وانضمام الكودة لهم لن يجعلهم اسلاميين, وأضاف: أي انسان ينضم تجمع فيه الحزب الشيوعي والبعث وفاروق أبو عيسى اصبح علمانياً.
هذا وقد رد- د. يوسف الكودة متساءلاً:
من قال بان القيام بواجب الاصلاح والتغيير يشترط ان تكون وراءه الحركه الاسلاميه او الاسلام وإلا كان غير مشروع.
فقد ترأس حركات معارضة مباركة وطاهرة أناس ليسوا بحركة إسلامية كما هو حادث الآن في من يعارضون نظام بشار الاسد ولم يكونوا حسبما يوصف قطبي المهدي, كما ان (حلف الفضول) الذي امتدحة الرسول (صلى الله عليه وسلم) لم تكن وراءه حركة اسلامية.
ثم انني لم انضم إلى المعارضة لاعلمها الدين أو أحولها من علمانية الى إسلامية وأصلاً ليست تلك هي المشكلة وإنما المشكلة هي كيفية تخليص البلاد من قبضة أناس خربوها واضروا بها باسم الاسلام.
ثم ان هذه القسمة (إسلاميون وعلمانيون) التي يريد أن يأكل منها النظام عيشاً كما أكل وشرب بالسحت من متاجرته بالشريعة فان النظام يريد بها تغطية فشله الذريع وعيوبه التي لا تخطئها عين , وهذا مالم يفت على كل ذي عقل من السودانيين.
ثم اتساءل ايضاً عن مدى حكم علاقة حزب قطبي المهدي بالحزب الشيوعي الصيني الذي يوجد بينهما كثير من اللقاءات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم هل يعد ذلك شبهة ربما تقود الى الالحاد أيضاً؟!.

[/JUSTIFY] النيلين + وكالات
Exit mobile version