كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أحزاب سياسية : قطاع الشمال يقود تحركات لإفشال الحوار الوطني



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]وصفت أحزاب وقوى سياسية التحركات التي تقوم بها ماتسمى بالحركة الشعبية قطاع الشمال مع بعض الأحزاب بأنها مزايدات وأجندة خارجية تهدف إلى إفشال عملية الحوار الوطني.

وقال مصطفى محمود الأمين العام للحزب الإشتراكي الناصري في تصريح لـ(smc) أن قطاع الشمال يستغل الظروف الحالية لتمرير أجندته، مبيناً أن الحركة تمارس التصعيد العسكري لوقف مسيرة التنمية والأستقرار بالبلاد وانها تريد ان تعطل عملية الحوار الوطني الذي دعا له السيد رئيس الجمهورية.

ودعا محمود الأحزاب الوطنية لعدم الإنسياق وراء أجندة قطاع الشمال التي تهدف إلى عرقلة عمليات البناء الوطني.
من جانبه إستنكر الفاضل الحاج سليمان امين الأمانة العدلية بالمؤتمر الوطني في تصريح لـ(smc) الممارسات التي يقوم بها قطاع الشمال، مؤكداً أن العمل العسكري لم يعد وسيلة لتغيير السلطة ، مطالباً الحركة بوضع السلاح والعودة لطاولة الحوار مبيناً أن أبواب الحوار مشرعة للجميع.

وأكد الأمير احمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء و القيادى بالحزب الإتحادى الديمقراطى الأصل في تصريح لـ(smc) انه لا حل لقضايا السودان االمتأزمة الا عبر الحوار الوطنى. وقال إن مولانا محمد عثمان الميرغنى نادى بذلك ولبى الدعوة للحوار، وأضاف انه لا بديل للحوار إلا الحوار من اجل السودان و التحديات التي تواجهه ومن اجل إيقاف الحرب و إحلال السلام و الاستقرار و التنمية المستدامة موضحاً أنه لا يستطيع حزب واحد بمفرده حلها.

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يبدو ان الحوار الوطني يحتاج الي دولة ترعاه وتصرف عليه …والا لما التلجؤ وقد مرت شهور منذ اجتماع الاحزاب مع الرئيس واقرار ان الحوار هو الحل الوحيد لبقاء السودان …لنفوض الانجليز لرعاية الحوار لانهم الادري بحكم السودان وافضل من حكم السودان….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.