كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شاي منعنع صاموتي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
شاي منعنع صاموتي

من الطف ما صادفني على موقع الفيس بوك مؤخرا قصة لطيفة تحكي عن زيارة احدى السيدات للطبيب ﻭكان وجهها متورما وتظهر عليه آثار الضرب ﻭبه ﺒﻘﻊ لونها قاتم!!
سألها ﺍﻟطبيب عن ما بها فأخبرته انها تعاني وبشدة من زوجها الذي تعود أن يضربها يوميا بمجرد عودته من العمل (شي كفوف وشي لبع) حتى لم تعد تتحمل وخافت على وجهها من التشوه وعلى نفسها من الهلاك..
وبعد أن سألها الطبيب عدة اسئلة صمت قليلا ثم اخبرها بأنه سوف يعطيها وصفة مجربة، لها فعل السحر في ازالة التشوهات وآثار الكدمات، وانها لن تعاني بعدها إن شاء الله لو تعهدت بالالتزام بها والمواظبة عليها.. قال:
تجيبي ليك شاي اخدر ومعاهو حبة نعناع وتغليهم كويييس يوميا.. وتختيهم قريب منك.. اول ما تحسي انو زوجك داخل على البيت تبدي تعملي مضمضة متواصلة بي موية الشاي دي لمدة ساعة كاملة.. ثم طلب منها أن تعاوده بعد شهر ليرى النتيجة.
بعد مرور الشهر عادت السيدة ووجهها ناعما ونظيفا وليس به اي اثر من آثار الكدمات.. واخبرت الطبيب انها شفيت تماما من آثار الضرب، بل والغريب أن زوجها لم يعد يضربها ابدا منذ اليوم الذي واظبت فيه على العلاج.. ثم سألته عن سر الشاي الاخضر بالنعناع.. فأجابها:
شاي شنو ونعناع بتاع الساعة كم؟؟ انا اديتك حاجة تشغلي بيها خشمك دا من النقة في الراجل اول ما يجي داخل البيت عشان ما يقوم “يطقطقك” من الزهج!!!!
احم احم.. حسنا يا جماعة، سبق وناقشنا اكثر من مرة حقيقة أن للرجل ساعات عكار، يجب على الزوجة الواعية أن تتجنب الاشتباك اللفظي معه فيها، ومن اهم هذه الساعات التي تعتبر ساعة الذروة الزهجية هي ساعة وصوله للمنزل من العمل.. فعادة ما يكون فيها مرهقا مجهدا وربما محبطا وقطع شك مفلس!!
بالمقابل تكون الزوجة خاصة ربة البيت التي لا تخرج للعمل صامتة معظم يومها، وحتما انها تصادف في يومها ما ينغص عليها، لذلك تبادر بمجرد عودة الزوج من الخارج في التعويض عن ما فاتها من حصص الكلام، وقد يفوت عليها بفعل الكتمة الانتباه لحالة الزوج ساعة دخوله، وهل فيه بقية من طاقة صبر او مقدرة على الاستماع لفضفضاتها وشكاويها من الحال المايل!!
نصيحة لاخواتنا المحبوسات في البيوت انتظارا لفرصة النقة.. مسببات الكدر راقدة زي الهم في القلب، والبفتش للشقاء بلقاهو في طرفو، لكن اهلنا الكبار قالوا كترت الكلام بقصر العمر.. وكترة النقة بتاكل اللحم.. مع انو الكلام لو ما زاد الضيق ما بنقصو..
الصدفة الغريبة انو في نفس اليوم الذي طالعت فيه طرفة الشاي، نشر احد المواقع النسوية خبر عن دراسة أمريكية أجريت حديثا على بعض الرجال المتزوجين، اكدت أن الخلافات الزوجية تسبب مشكلات في الشرايين وتؤثر على صحة القلب.. والاكثر خطورة أن المشاكل الزوجية لها تأثير أكبر على الرجال نتيجة عدم قدرتهم على التحكم في أعصابهم، بالإضافة إلى عدم قدرتهم على الفضفضة مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأزمات الصحية..
يقول الاطباء إن الخلافات الزوجية المستمرة والحياة غير المستقرة تعتبران من العوامل المساعدة على الإصابة بالعديد من الأمراض، فالحياة المليئة بالقلق والتوتر والانفعالات المستمرة ترجع خطورتها إلى انها تسبب زيادة في إفراز هرموني الأدرينالين والنورادرينالين في الدم، وهما هرمونان محفزان للانفعالات مما يزيد من نسب الكوليسترول ومعدل السكر في الدم، وبالتالي يرفع من احتمالات التعرض للإصابة بالذبحة أو الجلطة..

مخرج:
على طريقة المثقفاتية نقول.. عزيزتي الزوجة الممكونة وصابرة نعلم أن لك شفة مغلقة مخنوقة بــ رغبة البوح ولكن السكوت ابلغ اذا ضاق الحكي…!!!
فلنحاول تعلم فن الصمت.. بدل نبقى في “حاو وتر” بعد الراجل ينجلط!!.
[/JUSTIFY]

منى سلمان
[email]munasalman2@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.