كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اجتماعات الحوار الوطني تنطلق قريباً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أن اللجان المشتركة مع الأحزاب المعارضة الموافقة على المشاركة في مبادرة الحوار الوطني، ستعقد اجتماعاتها قريباً لتحديد أجندة الحوار. وجدد التأكيد بعدم التراجع عن خط الحريات التي أعلنها الرئيس عمر البشير مؤخراً.

وكشف القيادي بالحزب د. قطبي المهدي _ طبقاً للمركز السوداني للخدما الصحفية _ عن لجان فنية مشتركة من آلية الحوار (7+7) مهمتها تحديد الأجندة وعلى رأسها قضايا الدستور والانتخابات وشكل الحكومة القادمة، معلناً عن عقد اجتماع للجان المنوط بها ترتيب لقاء آلية الحوار بين الطرفين في القريب العاجل، لانطلاقة عملية الحوار ودفعه للأمام بمشاركة جميع مكونات المجتمع.

وأكد حرص القوى المشاركة في الحوار على الاستمرار فيه والتمسك به باعتباره المخرج الوحيد لحلحلة قضايا البلاد، مبيناً أن القضايا التي تتحدث عنها القوى الرافضة مكانها طاولة الحوار.

وأوضح المهدي أن الحوار القادم ليس الأحزاب وحدها، بل يمتد ليشمل منظمات المجتمع المدني من قطاعات المرأة والطلاب والعمال والحرفيين والشخصيات الوطنية، مؤكداً أن لهم إرادة كافية لإتمام عملية الحوار الوطني الشامل وعدم التراجع عنه وصولاً به لغاياته المنشودة.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.